شهيدان برصاص الاحتلال جنوب نابلس

Israeli soldier stands next to the lifeless body of a Palestinian man who tried to stab Israeli soldiers at the checkpoint before being shot dead, between the city of Ramallah and Jewish settlement of Beit El in the West Bank, Friday, Feb. 26, 2016. (AP Photo/ Nasser Shiyoukhi)
جندي إسرائيلي على مقربة من جثمان فلسطيني قُتل بدعوى محاولته طعن جندي في الضفة (رويترز)
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء عن استشهاد فلسطينييْن جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن الجهات الإسرائيلية أبلغت الجانب الفلسطيني بمقتل الشابين لبيب خلدون أنور عزام (17 عاما) ومحمد هشام علي زجلان (17 عاما) داخل مستوطنة "عيلي" جنوب نابلس. وتحتجز السلطات الإسرائيلية جثماني الشابين.

وكانت الإذاعة العبرية الرسمية قالت إن "هجوما وقع فجر الأربعاء في مستوطنة عيلي، أسفر عن إصابة مواطن إسرائيلي بجروح".

وزعمت الإذاعة أن الشابين -وهما من بلدة قريوت جنوبي نابلس– "تسللا وقاما بطعن مستوطن ثم ضربه بعصي، إلا أنه تصدى لهما وأرغمهما على الفرار".

وقالت ناطقة باسم الجيش إن مستوطنا كان يحاول اعتراضهما قبل وصول الجنود قد جُرح أيضا.

وأضافت الإذاعة أن "قواتٍ هرعت إلى مكان الحادث ولاحقت الشابين وصفّتهما"، وهو ما أكده الجيش الإسرائيلي في بيان لاحق.

وفرض جيش الاحتلال منذ ساعات الفجر حصارا على البلدة ومنع السكان من الدخول أو الخروج منها، وبدأ بعملية تفتيش وتمشيط في البلدة والبلدات المجاورة لها.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة أمنية مشددة.

المصدر : الفرنسية + وكالة الأناضول