الاحتلال يقتحم بلدة بالقدس ويعلنها منطقة عسكرية

مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي بالقرب من مستوطنة بساغوت الاسرائيلية الواقعة إلى الشمال من القدس ومجاور تماما لمدينتي رام الله والبيرة.
مواجهات سابقة بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال شمال القدس (الأناضول)

اقتحمت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء الجمعة بلدة حزما شرق مدينة القدس وأعلنتها منطقة مغلقة، وفق ما أفاد صحفيون وشهود عيان. ولم يعرف سبب الاقتحام.

وشهدت عدة مناطق في القدس الشرقية بعد ظهر أمس الجمعة مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، وخاصة في مخيم شعفاط شمال المدينة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) بأن مواجهات عنيفة تجددت بمحيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم شعفاط، وسط إطلاقٍ كثيف للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المدمعة، والتي رد عليها الشبان بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وامتدت المواجهات إلى الضواحي والأحياء المتاخمة لمخيم شعفاط، في حين لم يبلغ عن إصابات مباشرة أو اعتقالات.

وقالت مصادر إسرائيلية إن ستة جنود أصيبوا في مواجهات اندلعت في مخيم شعفاط الليلة الماضية، نُقل أحدهم إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إصابته بحجر.

وتركزت المواجهات في بلدة العيسوية وسط القدس، وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، والعيزرية وأبو ديس جنوبي شرق القدس، وحي الطور وجبل الزيتون المُطل على البلدة القديمة.

وازدادت وتيرة المواجهات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين في القدس، عقب جريمة قتل مستوطنين لطفل فلسطيني في بلدة شعفاط حرقًا، قبل نحو عامين ونصف العام.

وتجري قوات الاحتلال بشكل شبه يومي اعتقالات لمواطنين فلسطينيين في كافة أنحاء مدينة القدس الشرقية ذات الأغلبية العربية والتي يعتبرها القانون الدولي محتلة من قبل إسرائيل.

المصدر : وكالة الأناضول