روسيا تواصل قصف حلب وتستهدف ريفها الجنوبي

An undated handout picture made available by the Syria Civil Defence volunteer organization on 07 October 2016 showing a volunteer carrying an injured man in Aleppo, Syria. Syria Civil Defence is a volunteer group, also known as the White Helmets, that consists of over three thousand local volunteers spread across areas of conflict around Syria. In the past three years they saved over 62 thousand Syrian lives, while losing 145 volunteer during airstrikes and 430 others injured. EPA/SYRIA CIVIL DEFENCE / HANDOUT
رجال الإنقاذ يواصلون عمليات إخلاء الجرحى والمصابين جراء القصف على حلب (الأوروبية)

شنت الطائرات الروسية غارات اليوم السبت على الأحياء المحاصرة في مدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، كما استهدف القصف عدة قرى وبلدات في الريف الجنوبي للمحافظة، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن أكثر من عشرة أحياء في حلب تعرضت للقصف منذ ساعات الفجر الأولى، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم طفل، كما قتل أربعة مدنيين من عائلة واحدة في الغارات على ريف حلب الجنوبي.

وفي السياق ذاته، قال مراسل الجزيرة إن قوات النظام السوري شنت هجوما عنيفا على محوري باب الحديد في حلب القديمة والبريج شمال شرق المدينة، حيث تصدت لها قوات المعارضة المسلحة.

وفي حلب أيضا، قالت المعارضة السورية المسلحة إنها قتلت أكثر من عشرة من مسلحي "حركة النجباء العراقية"، وأسرت ثمانية آخرين خلال اشتباكات دارت بين الطرفين في حي "الشيخ سعيد" بالمدينة.

وكانت قوات المعارضة في حلب قد تمكنت أمس الجمعة من صد هجوم لقوات النظام السوري على محطة المياه الرئيسية في المدينة وكبدتهم عددا من القتلى، بعد أن استهدفت الطائرات الروسية والسورية المحطة بصواريخ عديدة، مما تسبب في توقفها عن العمل بشكل نهائي.

وفي إدلب شمالي غربي سوريا، قال مراسل الجزيرة إن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون بجروح جراء غارات روسية استهدفت بلدة حيش في ريف إدلب الجنوبي.

كما استهدف الطيران الروسي الأحياء السكنية في مدن وبلدات أريحا وجسر الشغور والمسطومة بريف إدلب الغربي، ما أدى إلى أضرار مادية.

كما تعرضت منطقة الحولة في ريف حمص لغارات شنتها طائرات النظام مما أسفر عن سقوط جرحى بينهم أطفال، كما ألحق القصف دمارا في الممتلكات.

المصدر : الجزيرة