29 قتيلا وخسائر مادية جراء السيول بمصر

A car drift outside of the road due to heavy rain, Qena, 575km south of Cairo, Egypt, 28 October 2016. 15 person were reported dead in different parts of Egypt after floods caused by heavy rain led to traffic accidents in central and southern Egypt. EPA/IBRAHIM ZAYED EGYPT OUT
شاحنة منقلبة على حافة طريق جراء السيول بمحافظة قنا في جنوب مصر (الأوروبية)

أفادت وزارة الصحة المصرية السبت بـارتفاع حصيلة ضحايا السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد إلى 29 وفاة و72 إصابة منذ يوم الخميس، إضافة إلى خسائر مادية في محافظات عدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد للأناضول إن عدد ضحايا السيول في مصر ارتفع مساء السبت إلى 29 حالة وفاة، في حين لا يزال 72 مصابا يتلقون العلاج.

وأوضح المتحدث أن "الضحايا كانوا تسعة بمحافظة جنوب سيناء (شمال شرق)، وثمانية بمحافظة سوهاج (جنوب)، وتسعة بمحافظة البحر الأحمر (شرق)، وثلاثة في محافظة قنا (جنوب)".

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت في وقت سابق السبت، عبر بيان لها، أن حصيلة ضحايا السيول والأمطار الغزيرة بلغت 18 وفاة و72 إصابة، قبل أن يعلن المتحدث باسمها ارتفاع عدد الوفيات.

وفي وقت سابق السبت، اعترض غاضبون طريق سير موكب رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل أثناء زيارته اليوم رأس غارب إحدى المدن المتضررة في محافظة البحر الأحمر (شرق)، في وقت تم تأجيل زيارة رئاسية كانت مقررة الأحد لافتتاح ميناء على البحر الأحمر إثر السيول، وفق صحيفة الأهرام.

وسبق أن حذرت هيئة الأرصاد الجوية (حكومية) قبيل أزمة السيول التي بدأت الخميس، من موجة طقس سيئ وأمطار غزيرة تستمر حتى اليوم السبت، وتصل إلى حد السيول شرقي البلاد على محافظات البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء.

وكانت هيئة موانئ البحر الأحمر قد رفعت درجة الاستعداد للحالة القصوى بموانيها في محافظات السويس وجنوب سيناء (شمال شرق) والبحر الأحمر، نظرا لسوء الأحوال الجوية وما أعقبها من عدم استقرار في سرعة الرياح وسقوط الأمطار الغزيرة.

وفي وقت سابق أغلق ميناء نويبع لنقل الركاب والبضائع جنوب سيناء، وميناء بورتوفيق لنقل الركاب والبضائع، وميناء الزيتيات لناقلات النفط والغاز الطبيعي في السويس.

المصدر : وكالة الأناضول