رابطة أئمة إسبانيا تندد باستهداف الحوثيين مكة
آخر تحديث: 2016/10/30 الساعة 01:10 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/10/30 الساعة 01:10 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/29 هـ

رابطة أئمة إسبانيا تندد باستهداف الحوثيين مكة

ندد منتدى رابطة علماء وأئمة إسبانيا بإطلاق مليشيا الحوثي صاروخا باليستيا الخميس الماضي باتجاه منطقة مكة المكرمة، تمكنت قوات التحالف العربي من اعتراضه واستهداف موقع إطلاقه.

واعتبر المنتدى -في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه السبت- أن "هذه المحاولة الحوثية الآثمة تحتم على كل ذي لبّ وكل من ألقى السمع وهو شهيد أن ينهض للوقوف مع المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا، دولة وحرما".

وطالب البيان الذي وقعه 54 عالما وإماما، جميع المسلمين "بفضح الحوثيين ومن يقف وراءهم وكشف أهدافهم المعادية للإسلام والمسلمين"، وأوجب على الجميع "كشف أباطيلهم.. وفضح ألاعيبهم".

وأكد البيان "وقوف علماء وأئمة المسلمين في إسبانيا مع السعودية في مواجهة الحوثيين ومخططات إيران التي تستهدف المسلمين".

وقال البيان إنه "لا يكفي استنكار توجيه صاروخ حوثي إلى بلد الله الحرام، بل إن من الواجب على إعلاميي الأمة الإسلامية ومثقفيها ومن له صوت يسمع أو كلمة تنقل في محافل العالم ووسائل تواصله المسموعة والمرئية أن يكثفوا جهودهم لفضح هذه الشرذمة المدعية زورا أنهم يطلبون حقا".

وإثر المحاولة الحوثية، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن جماعة الحوثي وصالح "لم تراع إلاّ ولا ذمة باستهدافها البلد الحرام مهبط الإسلام وقبلة المسلمين في العالم".

من جهته، اتهم وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح "بالسعي لحرب إقليمية" عقب استهداف مكة المكرمة.

وفي السياق ذاته، قالت هيئة كبار العلماء في السعودية عبر حسابها على موقع تويتر إن "التعرض للحرمين جريمة عظيمة وبرهان جديد على هدف الصفويين من زرع جماعة الحوثي في اليمن".

كما ندد مجلس التعاون الخليجي بإطلاق الصاروخ، وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني عن إدانة المجلس واستنكاره الشديدين لاستهداف مكة المكرمة.

كما استنكرت كل من قطر والبحرين الهجوم في بيانين منفصلين، واعتبرتاه "اعتداء سافرا على حرمة هذا البلد والمقدسات الإسلامية، واستفزازًا لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم".

المصدر : الجزيرة

التعليقات