37 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى
آخر تحديث: 2015/9/23 الساعة 19:17 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/9/23 الساعة 19:17 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/10 هـ

37 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

7500 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى هذا العام تحت حراسة شرطة الاحتلال (الجزيرة)
7500 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى هذا العام تحت حراسة شرطة الاحتلال (الجزيرة)
اقتحم عشرات المستوطنين اليهود المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة صباح اليوم الأربعاء، بحراسة الشرطة الإسرائيلية، وفق ما أعلن مسؤول في إدارة المسجد.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، لوكالة الأناضول، إن 37 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى بمدينة القدس صباح اليوم بحراسة شرطة الاحتلال.

وفي وقت سابق، أكد المدير العام لأوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب أن عدد المستوطنين الذين دخلوا المسجد تحت حراسة شرطة الاحتلال بلغ هذا العام 7500 مستوطن، إلى جانب 150 ألف "سائح يهودي" من خارج إسرائيل دخلوه برفقة الشرطة أيضا.

وأفاد الكسواني في الوقت ذاته أن الشرطة الإسرائيلية رفعت بعد ظهر اليوم القيود التي كانت وضعتها على دخول الفلسطينيين دون سن الأربعين إلى المسجد، وأعادت فتح بعض أبوابه التي أغلقتها خلال اليومين الماضيين.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد منعت منذ مساء الثلاثاء دخول الفلسطينيين دون سن الأربعين إلى المسجد الأقصى، بمناسبة حلول يوم الغفران اليهودي، حيث استمر هذا الإجراء حتى ظهر اليوم.

تحذيرات
وتعرّض المسجد الأقصى لانتهاكات واقتحامات مع حلول رأس السنة العبرية، وامتدت المواجهات إلى عدة أحياء من القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين.

ويخشى الفلسطينيون من محاولة إسرائيل تغيير الوضع القائم في المسجد منذ احتلال القدس الشرقية عام 1967، والذي يسمح بمقتضاه للمسلمين بدخول المسجد الأقصى في أي وقت، في حين لا يسمح لليهود بذلك إلا في أوقات محددة ودون الصلاة فيه.

وحذر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أمس الثلاثاء من مخاطر اندلاع انتفاضة جديدة إذا ما استمرت إسرائيل في انتهاك باحة المسجد الأقصى في القدس، واصفا الوضع بأنه "خطير جدا".

وقال عباس بعد لقائه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس إن "ما يحصل خطير جدا"، وحثّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على وقف الصدامات، محذّرا من "الفوضى" واندلاع "انتفاضة لا نريدها".

المصدر : وكالات

التعليقات