وصول قوة عسكرية لمأرب وقتلى للحوثيين بتعز

Soldiers loyal to Yemen's government ride on an armoured vehicle in the frontline province of Marib, September 20, 2015. REUTERS/Stringer
قوات المقاومة الشعبية على إحدى جبهات القتال بمأرب قبل يومين (رويترز)
قال مراسل الجزيرة إن قوة عسكرية عربية كبيرة وصلت منطقة صافر بمحافظة مأرب (شرق) قادمة من منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، بينما أعلنت المقاومة الشعبية مقتل وجرح العشرات من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بـ تعز (جنوب).

كما أفاد مراسل الجزيرة في مأرب بمقتل نحو عشرين من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع خلال مواجهات مع المقاومة الشعبية بالمدينة.

وأضاف المراسل أن الاشتباكات أسفرت أيضا عن مقتل خمسة من أفراد المقاومة الشعبية.

وترافقت هذه المعارك مع غارات لطائرات التحالف العربي الذي تقوده الرياض استهدفت مواقع للحوثيين بالمدينة، لكن لم ترد تفاصيل عن أعداد الضحايا. 

من جهتها، أكدت مصادر بالمقاومة الشعبية في مأرب أنها ستعيد توزيع قواتها على المواقع التي سيطرت عليها خلال الأيام الماضية.

معارك وقصف
وفي تعز، قالت المقاومة الشعبية إنها قتلت 23 من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع، وأصابت نحو ثلاثين آخرين.

وأضافت المقاومة أن 12 من أفرادها قـُتلوا وأصيب 53 آخرون، في مواجهاتها مع قوات الحوثي وصالح التي واصلت قصفها المدفعي العنيف لأحياءِ وقرى جبل صبر ومناطقَ أخرى من محافظة تعز.

وكانت قوات التحالف العربي قد جددت غاراتها صباح اليوم الثلاثاء على مواقع للحوثيين في صنعاء، ما أدى إلى مقتل عشرين شخصا وإصابة آخرين.

المصدر : الجزيرة + وكالات