المغرب يحتضن قمة إسلامية لأجل فلسطين قريبا

Protesters from the Islamic Action Front wave their party flags and shout slogans during a protest in support of Palestinians and against the violence that occurred at al-Aqsa Mosque, after Friday prayers in Amman, Jordan July 31, 2015. Masked rock-throwing Palestinians and Israeli police using stun grenades clashed on Sunday at al-Aqsa mosque plaza, on the annual Jewish day of mourning for Jerusalem's two destroyed Biblical temples. The placard reads: 'For al-Aqsa, no for security coordination'. REUTERS/Muhammad Hamed
مظاهرة في عمّان للتضامن مع الأقصى (رويترز-أرشيف)

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي أنها تستعد لعقد قمة استثنائية في المغرب لبحث مستجدات قضية فلسطين والقدس، استجابة لدعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقالت المنظمة في بيان إن القمة، التي رحبت المملكة المغربية باستضافتها خلال الفترة القادمة "تخصص لبحث التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والقدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك".

وأضافت أنه يجري حاليا التشاور مع الجهات المسؤولة في المغرب لتحديد موعد ومكان عقد القمة.

وجاءت الدعوة إلى هذه القمة بعد التصعيد الإسرائيلي في القدس واقتحام قوات الاحتلال ومجموعات من المستوطنين المسجد الأقصى عدة مرات خلال الأيام الماضية.

وقد اندلعت اشتباكات في المسجد الأقصى يوم الأحد الماضي بعد يومين من حرق الرضيع الفلسطيني علي دوابشة حيا إثر إضرام مستوطنين متطرفين النار في منزله في الضفة الغربية المحتلة.

ودعت لجنة مبادرة السلام العربية التابعة لجامعة الدول العربية، أمس الأربعاء، إلى وضع المجموعات الاستيطانية الإسرائيلية على قوائم المنظمات "الإرهابية" وملاحقة أعضائها أمام المحاكم الدولية.

المصدر : وكالة الأناضول