قتلى بغارات للنظام السوري على الغوطة الشرقية

A man carries a girl as they rush away from a site hit by what activists said were airstrikes by forces loyal to Syria's President Bashar al-Assad in the Douma neighborhood of Damascus, Syria August 24, 2015. REUTERS/Bassam Khabieh
مدنيون يحاولون الخروج من حي في دوما بعد تعرضه للقصف من قوات النظام في 24 أغسطس/آب الجاري (رويترز)

قتل أربعة مدنيين في غارات لطائرات النظام السوري على أحياء سكنية بمدينة عربين بالغوطة الشرقية وفق ما نقلته مراسلة الجزيرة.

كما استهدفت الغارات بلدات حرستا ودوما ومعضمية الشام وحي جوبر في دمشق، مما تسبب أيضا في سقوط جرحى بينهم نساء وأطفال.

وتأتي غارات اليوم بعد سلسلة من الغارات استهدفت عربين أمس الأربعاء وأسفرت عن مقتل شخصين، أحدهما مسن، وجرح عدد آخر ودمار كبير في الممتلكات والمنازل.

وكانت قوات النظام كثفت قصف مناطق الغوطة الشرقية منذ أكثر من أسبوع مخلفة نحو 250 قتيلا وإصابة أكثر من ألف آخرين.

من جهة أخرى، بدأ اليوم وقف لإطلاق النار في جبهات الفوعة وكفريا بريف إدلب، ومدينة الزبداني بريف دمشق الغربي.

وكانت مصادر في حركة أحرام الشام قالت للجزيرة إنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي لوقف إطلاق النار في هذه الجبهات يستمر يومين، ويشمل إجلاء مصابين من تلك المناطق.

معارك حماة
وفي حماة، قال مراسل الجزيرة في وقت سابق إن جيش الفتح التابع للمعارضة السورية استعاد السيطرة على قريتي المنصورة والزيارة، وحاجز التنمية الريفية في سهل الغاب بريف حماة.

وأضاف المراسل أن المعارك بين الطرفين ما زالت مستمرة، في محاولة من جيش الفتح استعادة السيطرة على قرية تل واسط.
 
يشار إلى أن قوات النظام كانت قد شنت هجوما قبل أيام على نقاط المعارضة في سهل الغاب شرق نهر العاصي، واستعادت السيطرة على قرى خسرتها يوم الـ28 من الشهر الماضي.
 
وفي حلب، استهدف مقاتلو المعارضة بصواريخ محلية الصنع مراكز جيش النظام على جبهة باشكوي في ريف حلب، بينما تصدوا بالمضادات الأرضية لطائرات النظام الحربية في المنطقة ذاتها.

المصدر : الجزيرة