12 قتيلا بانفجار استهدف موكبا عسكريا بمقديشو

MOGADISHU, SOMALIA - JUNE 21: A view of the blast seen after Somalia's al-Shabab attacked on a training compound near Somali HQ of National Intelligence and Security in Mogadishu , Somalia on June 21, 2015.
موقع هجوم نفذته حركة الشباب على معسكر لتدريب قوات الأمن بمقديشو يوم 21 يونيو/حزيران الجاري (غيتي)

قتل 12 شخصا بينهم أربعة عسكريين في انفجار استهدف موكبا عسكريا في شارع مستشفى الجيش جنوب العاصمة الصومالية مقديشو.

وأشارت الأنباء إلى أن الموكب المستهدف كان فريق حراسة لحماية سفير الإمارات العربية المتحدة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شاهد عيان أن مهاجما صدم سيارة تقل عناصر أمنية بسيارته موقعا عددا من الضحايا، وقال شاهد إنه رأى جثتين في موقع الهجوم قرب سفارة الإمارات.

وقد تبنت حركة الشباب المجاهدين الهجوم، وقال مسؤول في مكتب إعلامها إن مقاتليها استهدفوا جهات أجنبية تدعم الحكومة الصومالية.

من جهة أخرى، أفاد مسؤول أمني لوكالة الصحافة الفرنسية أن مهاجما صدم بسيارته المفخخة سيارة للشرطة قرب السفارة الإماراتية، مما أدى إلى مقتل عدد من الأشخاص.

وكانت وزارة الداخلية الصومالية قد أعلنت الأحد أنها صدت هجوما ضخما نفذته حركة الشباب على قاعدة للاستخبارات العسكرية في مقديشو، وقتلت منفذيه دون أن تتكبد القوات الأمنية أي خسائر.

ورغم الهزائم التي تعرضت لها الحركة من قوات الاتحاد الأفريقي التي تساند قوات الجيش الصومالي، ما زالت الحركة تسيطر على مناطق ريفية واسعة، وتخلت عن الحرب التقليدية لتنتقل إلى حرب العصابات والتفجيرات.

المصدر : وكالات