احتفلت قناة الجزيرة الإنجليزية بالفوز بخمس ميداليات في مهرجان نيويورك الدولي للتلفزيون والأفلام، حيث فاز برنامج "101 إيست" بأربع ميداليات ذهبية وواحدة برونزية.

وفاز برنامج "101 إيست" بالميدالية الذهبية لأفلام "عودة السحلية الملكة"، و"صائدو الدلافين"، و"رصاصات طائشة"، في حين فاز مقدم البرنامج ستيف تشاو بالميدالية الذهبية لأفضل مراسل.

كما فاز البرنامج نفسه بالميدالية البرونزية للحلقة "نحن بنينا هذه المدينة"، في حين تلقى شهادتين نهائيتين لحلقة "الغذاء للفكر"، ومحافظ "الروك الإندونيسي".

وتعليقا على نجاح البرنامج قال جيلز تريندل مدير البرامج في قناة الجزيرة الإنجليزية "نحن سعداء بالحصول على هذه الجوائز، ونعدها دليلا على نوعية الصحافة وصناعة الأفلام التي نتمسك بها"، واعتبر أن البرنامج وضع معايير عالية، وأن جزءا من مهمتنا هو "سرد القصص الجريئة من مختلف أنحاء العالم".

ويسلط برنامج "101 إيست" الضوء على كثير من القصص الإخبارية من مختلف أنحاء آسيا والمحيط الهادئ، وسبق أن فاز بجوائز للصحافة المثالية في قمة جوائز الإعلام الدولي، جوائز صحافة حقوق الإنسان وجوائز تلفزيون آسيا.

وقبل انضمامه للبرنامج قضى مقدمه ستيف تشاو نحو عقدين من الزمن على الخطوط الأمامية في المناطق الساخنة في العالم، وقد بدأ حياته المهنية في كندا وعمل لعدد من الشبكات، قبل أن ينضم إلى الجزيرة في العام 2009 كبيرا لمراسلي آسيا.

المصدر : الجزيرة