مصر تدمر 194 نفقا على حدود غزة منذ فبراير

In this image taken from video, Egyptian Army personnel supervise the destruction of tunnels between Egypt and the Gaza Strip at the border, near the town of Rafah, northern Sinai, Egypt, Tuesday Sept. 3, 2013. Tunnels between Egypt and the Gaza have been used to smuggle everything from weapons, to cigarettes and fuel but now the Egyptian military appears determined to close the tunnels once and for all.
الجيش المصري يدمر نفقا سابقا على الحدود مع قطاع غزة (أسوشيتد برس)

أعلن الجيش المصري اليوم أنه دمر منذ بداية الشهر الماضي 194 فتحة نفق على الشريط الحدودي مع قطاع غزة بشمال سيناء (شمال شرقي البلاد).

وأوضح المتحدث باسم الجيش العميد محمد سمير أن قوات حرس الحدود اكتشفت ودمرت هذه الفتحات "خلال الفترة من 1 فبراير/شباط الماضي حتى 19 مارس/آذار الجاري".

وقال في بيان نشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن من بين هذه الأنفاق نفقين إستراتيجيين، بلغ عرض النفق منهما من الداخل 1.5 متر وبارتفاع مترين اثنين وعمق 15 مترا من سطح الأرض.

وذكر أنه تم ضبط "أربع مقذوفات مضادة للدبابات بجوار فتحة أحد الأنفاق"، إضافة إلى "كمية من المواد الشديدة الانفجار إجمالي وزنها 1100 كيلوغرام".

وعقب هجوم قتل فيه 31 من الجنود وجرح 30 في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي في نقطة كرم القواديس العسكرية، فرضت السلطات المصرية حالة طوارئ وحظرا للتجول بعدد من المناطق في شمال سيناء.

كما أقرت أيضا -بعد الهجوم الذي أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس مسؤوليتها عنه- إغلاق معبر رفح مع غزة وإقامة منطقة عازلة تفصل القطاع عن الأراضي المصرية.

المصدر : وكالة الأناضول