الإفراج عن 21 صيادا مصريا في ليبيا

A ship unloads cargo at a port in Misrata January 26, 2015. A power struggle between two rival governments that threatens to tear Libya apart has started to take its toll on Misrata, an important shipping and industrial hub that had shrugged off the turmoil until now. Production at the country's biggest steel works has been cut and the port of Misrata has been forced to restrict operations. Picture taken January 26, 2015. REUTERS/Hani Amara (LIBYA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST BUSINESS INDUSTRIAL MARITIME)
الصيادون المصريون كانوا قد احتجزوا في مدينة مصراتة (غربي ليبيا) (رويترز)

قال التلفزيون الرسمي المصري إن جهود الوساطة نجحت في إطلاق سراح 21 صيادا مصريا كانوا محتجزين في ليبيا، بينما شكلت وزارة الخارجية المصرية خلية أزمة لمتابعة أوضاع مواطنيها هناك بالتزامن مع غارات شنتها طائرات مصرية على مدينة درنة الليبية أمس الاثنين.

وذكر التلفزيون الرسمي في خبر عاجل أن "الجهود الحكومية" نجحت في إطلاق سراح الصيادين.

ونقلت وكالة الأناضول عن عيد حواش مستشار وزير الزراعة المصري قوله إن "جهود الوساطة بين هيئة الثروة السمكية (التابعة للوزارة) والجانب الليبي نجحت في حل الأزمة".

وأوضح أن السلطات الليبية كانت تحتجز الصيادين لتجاوزهم المياه الإقليمية بدون إذن. وقال إنهم بصحة جيدة وإن الترتيبات جارية لإعادتهم إلى مصر اليوم الثلاثاء.

وكان نقيب الصيادين في محافظة كفر الشيخ أحمد نصار قد قال يوم السبت الماضي إن 21 صيادا مصريا احتجزوا في مدينة مصراتة (غربي ليبيا).

وشنت طائرات مصرية أمس الاثنين غارات جوية على مدينة درنة أوقعت قتلى وجرحى بينهم أطفال، ودعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تفويض أممي يسمح بالتدخل الدولي في ليبيا بعد أن نشر تنظيم الدولة الإسلامية تسجيلا مصورا يظهر ما قال إنه إعدام 21 مصريا مسيحيا ذبحا هناك.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان أمس الاثنين إنها شكلت خلية أزمة لمتابعة أوضاع المصريين في ليبيا.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصري من قرية الميمون بمحافظة بني سويف وسط مصر قوله إن عائلته تلقت اتصالا هاتفيا من ليبيا يفيد باحتجاز ابن عمه مع 34 آخرين، لكنهم لم يتمكنوا من معرفة الجهة التي تحتجزهم.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول