مظاهرة بغزة احتجاجا على جريمة كارولينا الشمالية

GAZA CITY, GAZA - FEBRUARY 14: A group of Palestinian hold banners and flowers on the Gaza shore on February 14, 2015 to remember of the three Muslim students who were shot dead in Chapel Hill, North Carolina. Muslim students Deah Barakat, 23, his wife Yusor Mohammad Abu-Salha, 21, and her sister Razan Mohammad Abu-Salha, 19, were shot dead at their home on February 10,2015 in Chapel Hill, North Carolina.
شبان من غزة يشاركون في مسيرة سابقة احتجاجا على جريمة كارولينا الشمالية (غيتي)

تظاهر عشرات الشبان الفلسطينيين في قطاع غزة الاثنين أمام مؤسسات اعتبروها تمثل المصالح الأميركية في قطاع غزة، احتجاجا على مقتل ثلاثة أميركيين من أصل فلسطيني الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم مجموعة الشبان جمال ياغي في كلمة ألقاها في المظاهرة التي نظمت قبالة مقر مؤسسة كير الأميركية "ندين صمت الإعلام الأميركي على مقتل الفلسطينيين الثلاثة في أميركا".

وأضاف المتحدث أن "دماء الإنسان ليست رخيصة بغض النظر عن دينه وجنسيته"، منددا بـ"الجريمة العنصرية"، في وقت أكدت الشرطة الأميركية أنها لم تحدد الدافع وراء قتل ضياء شادي بركات (23 عاما) وزوجته يسر أبو صالحة (21 عاما) وشقيقتها رزان أبو صالحة (19 عاما) في بلدة تشابل هيل بولاية كارولاينا الشمالية يوم 11 فبراير/شباط الجاري.

وأغلق الشبان مقرات ست مؤسسات أميركية احتجاجا على الجريمة منها مقرات مؤسسات الأميديست وكير وميرسي كوربس لمدة ساعتين.

وكانت السلطة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد أدانتا "الجريمة البشعة" التي راح ضحيتها الطلبة الثلاثة.

المصدر : الفرنسية