قتيلان من الشرطة السعودية بهجوم في القطيف

Saudi policemen stand guard in front of the 'Public grievances Department' building in Riyadh on March 11, 2011 as Saudi Arabia launched a massive security operation in a menacing show of force to deter protesters from a planned 'Day of Rage' to press for democratic reform in the kingdom.
قوات أمن سعودية منتشرة أمام أحد المباني الحكومية في الرياض (غيتي-أرشيف)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل عنصرين من قوات الأمن إثر تعرض دوريتهما لإطلاق نار مجهول بالقطيف في المنطقة الشرقية من المملكة فجر اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية أن الدورية الأمنية تعرضت لإطلاق نار في الساعة الواحدة فجر اليوم أثناء أدائها مهامها الميدانية بالقرب من أحد المواقع الزراعية بمدينة سيهات بمحافظة القطيف، مما أسفر عن مقتل العريف جابر علي محمد المقعدي والجندي أول محارب الليهيبي غريب الشراري.

وأشارت الوكالة إلى أن السلطات الأمنية المختصة باشرت التحقيق في الحادث.

وقال مراسل الجزيرة في الرياض علي باوزير إن الهجوم وقع عند المدخل القادم من الدمام إلى محافظة القطيف التي تقطنها أغلبية شيعية.

وأوضح المراسل أنه لا يعرف طبيعة الهجوم حتى الآن، وما إذا كان مرتبطا بعناصر مطلوبة أو مهربين في المنطقة، مشيرا إلى أن القطيف تشهد تواجدا أمنيا منذ مايو/أيار الماضي، خاصة حول أماكن العبادة والمساجد منذ هجوم استهدف مسجدا وأوقع عشرين قتيلا وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية، ثم هجوم تبعه قتل فيه خمسة أشخاص وجرح عشرة آخرين وتبناه تنظيم الدولة أيضا منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأصيب شرطي سعودي واثنان من المدنيين من الجنسية الهندية في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إثر تعرض دورية أمنية لإطلاق نار كثيف في حي الخويلدية بمحافظة القطيف.

كما قتل رجل أمن سعودي إثر تعرض دورية أمنية لإطلاق نار ببلدة الجش بمحافظة القطيف في 28 يوليو/تموز الماضي.

وتعرضت عدة دوريات أمنية لعشر حوادث إطلاق نار من مجهولين بمحافظة القطيف خلال عام 2014، وأسفر أحدها عن مقتل اثنين من رجال الأمن السعوديين.

المصدر : الجزيرة + وكالات