شهيد بجنين بزعم محاولة طعن جندي للاحتلال

A Palestinian suspected of committing a stabbing attack is surrounded by Israeli border police at the scene of the attack in Jerusalem October 30, 2015. REUTERS/Ammar Awad
قوات الاحتلال قتلت شابا فلسطينيا في القدس أمس بزعم محاولة طعن (الأوروبية)
استشهد شاب فلسطيني، صباح اليوم السبت، في نابلس إثر إطلاق جنود الاحتلال النار عليه بزعم محاولته طعن أحدهم قرب حاجز الجلمة العسكري في جنين بشمال الضفة الغربية.

وقالت شرطة الاحتلال إن قواتها أطلقت النار على شاب فلسطيني حاول طعن أحد حراس الأمن قرب الحاجز. 

وجاء ذلك بعد ساعات من اعتداء قوات الاحتلال برذاذ الفلفل على طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني بمنطقة البيرة في رام الله.

وقد اعتدى الجنود على الطواقم الطبية أثناء محاولتها تقديم الإسعافات الأولية لشبان فلسطينيين أصيبوا أمس بمواجهات مع  قوات الاحتلال عند حاجز بيت إيل شمال رام الله عقب صلاة الجمعة.

استشهاد رضيع
وكان مراسل الجزيرة أفاد في وقت سابق باستشهاد رضيع عمره ثمانية أشهر جراء اختناقه بغاز مدمع أطلقته قوات الاحتلال على المواطنين في قرية "بيت فجار" بمحافظة بيت لحم.

ويأتي ذلك بعد استشهاد شابين أحدهما في القدس والآخر في نابلس برصاص الاحتلال بحجة محاولتهما طعن إسرائيليين، مما يرفع شهداء هبّة الأقصى إلى 72، بينما قتل عشرة إسرائيليين وأصيب العشرات منهم بجروح.

وشهدت الأراضي المحتلة أمس الجمعة مواجهات مع قوات الاحتلال في أكثر من موقع، أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين جراء تعرضهم لإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز.

واندلع الغضب الفلسطيني منذ أواخر سبتمبر/أيلول الماضي احتجاجا على تدنيس المتطرفين اليهود لساحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

المصدر : الجزيرة + وكالات