تنظيم الدولة يدعو لقتل الجنود المصريين ومدنيي التحالف

FILE - This undated file image posted on a militant website on Tuesday, Jan. 14, 2014 shows fighters from the al-Qaida linked Islamic State of Iraq and the Levant (ISIL) marching in Raqqa, Syria. The ISIL led by Abu Bakr al-Baghdadi, who is believed to have been operating from inside Syria in recent months, is the main driver of destabilizing violence in Iraq and until recently was the main al-Qaida affiliate there. Al-Qaida’s general command formally disavowed the group this week, saying it "is not responsible for its actions." (AP Photo/militant website, File)
المتحدث باسم تنظيم الدولة أبو محمد العدناني دعا أنصار التنظيم إلى قتل مدنيي دول التحالف بأي وسيلة (أسوشيتد برس)

دعا تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الاثنين أنصاره إلى قتل مدنيي دول التحالف الدولي الذي شُكل لمحاربة التنظيم في العراق وسوريا، وخاصة الأميركيين والفرنسيين، كما دعا أنصاره في سيناء إلى قتل الجنود المصريين.

وقال المتحدث باسم التنظيم أبو محمد العدناني في تسجيل صوتي مخاطبا أتباعه "إذا قدرت على قتل كافر أميركي أو أوروبي -وأخص منهم الفرنسيين الأنجاس- أو أسترالي أو كندي أو غيره من الكفار المحاربين رعايا الدول التي تحالفت على الدولة الإسلامية، فتوكل على الله واقتله بأي وسيلة أو طريقة كانت، سواء كان الكافر مدنيا أو عسكريا فهم في الحكم سواء".

والولايات المتحدة وفرنسا هما الدولتان الوحيدتان اللتان تنفذان ضربات جوية في العراق ضد معاقل تنظيم الدولة في العراق، ويعملان على بناء تحالف دولي ضد التنظيم الذي يشكل تهديدا دوليا.

وأعلن التنظيم في يوليو/تموز الماضي تأسيس دولة الخلافة في العراق وسوريا، حيث يسيطر على مناطق واسعة في البلدين، وأرغمت هجمات التنظيم أكثر من مليون شخص على النزوح من مناطق عدة في العراق. 

ودعا العدناني -الذي بُثت كلمته باللغة العربية- أنصار التنظيم إلى اعتماد أمور أخرى في حال عدم توفر المعدات العسكرية للقتل. وقال "إن عجزت عن العبوة أو الرصاصة فارضخ رأسه بحجر أو انحره بسكين أو ادهسه بسيارتك أو ارمه من شاهق أو اكتم أنفاسه أو دس له السم، وإن عجزت فاحرق منزله أو سيارته أو تجارته أو زراعته". 

وأضاف "يا جنود الدولة الإسلامية استعدوا للحملة الصليبية الأخيرة، نعم إنها إن شاء الله الأخيرة وبعدها نغزوهم ولا يغزوننا".

وخاطب التحالف الدولي قائلا "أميركا وحلفاء أميركا، إن الأمر أخطر مما تظنون، لقد أخبرناكم أننا اليوم في عصر جديد، جنود الدولة الإسلامية قادة وليسوا بعبيد". وأضاف أن "هذه الحملة آخر حملاتكم وستنكسر بإذن الله وتخيب كما كسرت جميع حملاتكم من قبل". 

كما دعا العدناني أنصار التنظيم في سيناء إلى تنفيذ عمليات ضد الجنود المصريين، وطالب بـ"تفخيخ الطرق لهم ومهاجمة مقراتهم وقطع رؤوسهم".

وقال "نثني على إخواننا في سيناء الأبية، امضوا على هذا المنهج فهذا هو الطريق السديد، شردوا بهم من خلفهم أينما تثقفون، فخخوا لهم الطرقات وهاجموا المقرات، اقتحموا عليهم منازلهم، اقطعوا منهم الرؤوس".

وأضاف "لا تجعلوهم يأمنون واصطادوهم حيث ما يكونون، حولوا دنياهم إلى رعب وجحيم، فجروا بيوتهم".

المصدر : وكالات