دفعة من البشمركة تصل إلى عين العرب عبر تركيا

ARBIL, IRAQ - DECEMBER 02: Members of Peshmerga Forces leave their base in Arbil, Iraq to go to the Kobani town of Syria on December 02, 2014. Iraqi Kurdish Regional Government is sending a second group of Peshmerga Forces to replace the first 150 Peshmerga members, sent in October to fight alongside other armed groups against Islamic State of Iraq and the Levant (ISIL) members besieging Kobani.
قوات من البشمركة لدى مغادرتها أمس أربيل باتجاه عين العرب (غيتي)

ذكرت وكالة الأناضول أن عناصر من قوات البشمركة الكردية الذين وصلوا إلى تركيا مساء أمس الثلاثاء عبروا إلى الأراضي السورية متجهين إلى مدينة عين العرب (كوباني) التابعة لمحافظة حلب شمال سوريا.

وكان 150 عنصرا من تلك القوات وصلوا مساء أمس الثلاثاء إلى مطار ولاية "شانلي أورفة" جنوب تركيا قادمين من أربيل شمال العراق على متن طائرة خاصة، وتحركوا بعدها مباشرة إلى بلدة سوروج بالولاية التركية المتاخمة للحدود السورية وسط تدابير أمنية مشددة.

وشهدت عملية عبور تلك المجموعة إجراءات أمنية مشددة أيضا اتخذتها قوات الأمن التركية المتمثلة في قوات العمليات الخاصة وقوات الدرك التي كثفت وجودها عند الشريط الحدودي الفاصل بين تركيا وسوريا.

وكان الأمين العام لوزارة البشمركة جبار ياور أعلن في وقت سابق أن قوات البشمركة التي تدعم المجموعات الكردية في قتالها ضد تنظيم الدولة الإسلامية بعين العرب قد أنهكت لذلك قرروا استبدالها.

وكان إقليم كردستان العراق أرسل في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي 150 عنصرا من البشمركة إلى عين العرب دخلوا أيضا عبر بلدة سوروج الحدودية.

ويدعم وحدات حماية الشعب الكردية والجيش السوري الحر الذي يقاتل معها في عين العرب طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة التي تواصل غاراتها على مواقع تنظيم الدولة بالمدينة ومناطق أخرى في سوريا والعراق.

المصدر : وكالة الأناضول