قتلى وجرحى بانفجار سيارة بطبرق شرقي ليبيا

A car which crashed in front of the entrance to the National Security Directorate of Tobruk following a car bomb explosion is seen in Tobruk October 28, 2014. There were no casualties from the explosion on Tuesday, a witness said. REUTERS/Stringer (LIBYA - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)
آثار انفجار وقع في مدينة طبرق الشهر الماضي (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا بأن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 30 آخرون إثر انفجار سيارة في شارع دبي وسط مدينة طبرق (شرقي ليبيا).

وقد تضاربت الأنباء بشأن أسباب الانفجار، فبينما قالت بعض المصادر إنه نجم عن تفجير سيارة مفخخة، رجحت مصادر أخرى أن يكون الانفجار ناجما عن حادث عرضي سببه سيارة كانت تنقل ذخيرة من مكان إلى آخر.

وقال شهود عيان إن سيارة انفجرت في موقع حيوي بالقرب من معهد النفط ومركز طبرق الطبي، مما أدى إلى إصابة أكثر من عشرة أشخاص، بينما نقلت وكالة رويترز عن النائب في برلمان طبرق صالح هاشم قوله إن الانفجار وقع بعيدا عن مقر البرلمان في مدينة طبرق، وأسفر عن إصابة عشرين شخصا.

وفي الوقت نفسه، قال مصدر أمني ليبي إن دوي انفجار آخر سُمع بالقرب من مطار الأبرق الدولي بالقرب من مدينة البيضاء (شرقي ليبيا)، ولم يوضح المصدر ما إذا كان هناك قتلى أو مصابون، كما لم يوضح سبب الانفجار.

المصدر : وكالات