متظاهرون يقتحمون مقر الأونروا بغزة

epa03122894 Palestinian refugees protest against the suspension of aid provided to them from the United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) in front of one of the UNRWA centers of the distribution of aid in Gaza City 26 February 2012. Media reports state that UNRWA justified the move as lack of funding from the European Union (EU). UNRWA is financially assisting around 21,000 families, or 106,000 refugees. The UN agency needs around 300 million US dollars or 223 million euros to cover it's activities in the West Bank and Gaza Strip. EPA/ALI ALI
undefined
تظاهر مئات الفلسطينيين أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مدينة غزة، احتجاجا على قرارها وقف المساعدات النقدية لمائة ألف لاجئ في القطاع واستبدالها بفرص عمل مؤقتة.

وقال شهود عيان إن عشرات من المحتجين اقتحموا المقر احتجاجا على تقليص الأونروا خدمتها للأسبوع الثالث على التوالي، ورفع عدد من المتظاهرين شعارات تطالب الوكالة بإلغاء تقليص المساعدات.

وكانت الأونروا قد أوقفت في أول أبريل/نيسان الجاري المساعدات التي كانت تقدمها لـ21 ألف عائلة تضم مائة ألف لاجئ في القطاع، واستبدلتها بفرص عمل مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر فقط لنحو عشرة آلاف عائلة منها.

وقال المتحدث باسم الأونروا عدنان أبو حسنة الخميس إن القرار اتخذ "بسبب الأزمة المالية".

وتظاهر عشرات من اللاجئين الفلسطينيين الخميس أمام مقر الوكالة احتجاجا على هذا القرار، واقتحم بعضهم مقرها في غزة، مما دفعها إلى إغلاق جميع مراكز توزيع الإغاثة في القطاع.

المصدر : الفرنسية