حماس تدعو إيران لمراجعة موقفها من سوريا

epa03418293 Iranian President Mahmoud Ahmadinejad speaks at a news conference in Tehran, Iran, 02 October 2012. Ahmadinejad warned Israel of 'adventurism' in Iran and advised the Israeli government to stop the war threats. 'We are not afraid of threats made by the uncivilized Zionists (Israel) and neither are we afraid of their firecrackers,' Ahmadinejad was cited as saying to reporters at a news conference in Tehran. EPA/ABEDIN TAHERKENAREH
undefined

اعتبر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس موسى أبو مرزوق أن على إيران أن تعيد النظر في دعمها للنظام السوري إذا كانت لا تريد أن تؤلب عليها الرأي العام العربي.

وفي تصريح للصحفيين فيما وصفته وكالة الصحافة الفرنسية بمكتبه الجديد في القاهرة قال أبو مرزوق إن موقف إيران "أصبح موقفا غير طيب".

وأوضح أبو مرزوق أن "إيران طلبت من حماس اتخاذ موقف أقرب إلى سوريا. وحماس رفضت، وقد أثر ذلك على العلاقة مع إيران".

وكان رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل أشاد الأربعاء بدور إيران في تسليح الفصائل الفلسطينية الذي أتاح لها، على حد قوله، مواجهة الهجوم الإسرائيلي على القطاع الذي استمر ثمانية أيام وأسفر عن استشهاد 166 فلسطينيا ومقتل ستة إسرائيليين.

نجاد يتصل
في السياق قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبد الله شلح إن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اتصل به بعد الحملة الإسرائيلية على قطاع غزة وامتدح أداء حركته في التصدي لها.

وأوضح شلح أن نجاد هنأه في اتصال هاتفي الأحد الماضي، كما هنأ رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، مؤكدا في تصريحات لوكالة أسوشيتدبرس أن إيران دعمت الفلسطينيين في الحرب الأخيرة" ماديا وتسليحيا".

المصدر : وكالات