أحكام بالإعدام والسجن على عملاء فلسطينيين بغزة

afp - Palestinian militants from Fatah movement hold their guns during their group march in the streets of Gaza City November 28, 2004
أصدرت محكمة الجنايات في مدينة غزة حكمين بالإعدام على فلسطيني وابنه والسجن عشر سنوات على فلسطينيين اثنين آخرين بعد إدانتهم بتهمة "التخابر" مع إسرائيل.
 
وقال مصدر أمني فلسطيني إن المحكمة أصدرت أمس الاثنين حكما بالإعدام على محمد محمود أبو قيناص (50 عاما) من مدينة غزة وابنه رامي (20 عاما) بتهمة التخابر مع جهة أجنبية وإعطاء معلومات تسببت في اغتيال نشطاء ومقاومين فلسطينيين.
 
وأشار المصدر إلى أن المتهمين من الأشخاص الذين ساهموا بإعطاء معلومات تتعلق بتحركات القيادي الراحل في حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد العزيز الرنتيسي -الذي اغتيل في أبريل/نيسان الماضي- في محاولة الاغتيال الأولى الفاشلة التي تعرض لها في العاشر من يونيو/حزيران عام 2003 في غزة.
 
وسيكون بإمكان المتهمين استئناف الحكم الصادر بحقهما لكونه صدر عن محكمة مدنية. وفي حال رفض الاستئناف بإمكان رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية إصدار عفو عنهما.
 
كما حكمت المحكمة نفسها بالسجن عشر سنوات على كل من محمد سليمان الديراوي ومحمود عيسى زعرب بعد إدانتهما بتهمة التخابر مع جهة أجنبية والإضرار بالمصلحة الوطنية.
المصدر : الفرنسية