مؤتمر يؤكد حاجة القدس لتنمية شاملة

مؤتمر "الثقافة والحضارة بين السلام والاستقرار في القدس" = جامعة القدس
أكاديميون من عدة دول شاركوا بمؤتمر جامعة القدس (الجزيرة)
أكد مؤتمر أكاديمي احتضنته جامعة القدس حاجة المدينة المقدسة إلى خطة تنموية في كافلة المجالات، وآليات مناسبة لمواجهة خطط الاحتلال في المدينة. وأوصى بضرورة بلورة إستراتيجية شاملة لحماية القدس ثقافيا وحضاريا.

وقال رئيس الجامعة د. عماد أبو كشك في كلمته للمؤتمر إن القدس بحاجة إلى خطة تنموية في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لمواجهة التحديات، ولتمكين وتعزيز صمود أهل المدينة.

وتحدث عن ضرورة تحديد الأولويات التي يجب العمل عليها ضمن أجندة وطنية للقدس، ووضع الآليات التي من شأنها مواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

واستضافت الجامعة أمس مؤتمر "الثقافة والحضارة بين السلام والاستقرار في القدس" بمشاركة واسعة من شخصيات سياسية وأكاديمية أوروبية وأفريقية.

من جهته، قال محافظ المدينة المقدسة وزير شؤون القدس بالسلطة الفلسطينية عدنان الحسيني إن الاحتلال لم يسرق الأرض فقط وإنما يحاول سرقة التاريخ والحضارة والثقافة من خلال المؤامرات التي تحاك ضد مدينة القدس.

وفي ختام جلسات المؤتمر مساء أمس، أكد المؤتمرون بطلان كل القرارات أو الإجراءات التي تسعى لشرعنة الاحتلال بالقدس، وأوصوا باعتماد إستراتيجية وخطط من شأنها المحافظة على ثقافة وحضارة القدس.

المصدر : الجزيرة