1800 مستوطن اقتحموا الأقصى هذا الأسبوع

مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط تعزيزات عسكرية 11 أكتوبر 2017
435 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى اليوم إضافة إلى نحو 1400 خلال الأيام الأخيرة (الأوقاف)
واصل مئات المستوطنين لليوم الرابع على التوالي اقتحاماتهم للمسجد الأقصى بصحبة عشرات العناصر الأمنية والجنود، مقابل تشديد واضح على دخول الفلسطينيين إلى المسجد.

وأفادت مصادر دائرة الأوقاف الإسلامية بأن 435 مستوطنا شاركوا في اقتحامات المسجد اليوم؛ ليرتفع بذلك عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد منذ الأحد الماضي إلى أكثر من 1800 مستوطن.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن من بين المقتحمين اليوم المستوطنة المتطرفة "دوف موريس"، التي منعت من ذلك لمدة عامين على خلفية شتمها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أمام أحد أبواب الأقصى في يوليو/تموز 2015، موضحة أنها ظهرت مع رئيس ما يسمى "منظمة العودة إلى جبل المعبد"، المتطرف رفائيل موريس.

وفي المقابل، قالت الوكالة إن قوات الاحتلال منعت اليوم دخول عدد من طلبة مدارس مقدسية إلى المسجد الأقصى بحجة وضع علم فلسطين على ملابسهم الكشفية.

ويأتي تكثيف اقتحامات الأقصى هذا الأسبوع تلبية لدعوة جماعات الهيكل المتطرفة بالتزامن مع عيد العرش اليهودي الذي ينتهي نهاية الأسبوع.

وبالتزامن مع تسهيل اقتحامات المستوطنين فرضت قوات الاحتلال إجراءات مشددة على دخول المقدسيين إلى المسجد، وعززت إجراءاتها على أبوابه.

وكانت هيئات إسلامية مقدسية وجهات رسمية فلسطينية نددت باستباحة المسجد في الأعياد اليهودية، داعية الشعب الفلسطيني إلى الالتفاف حول المسجد في وجه مخططات الاحتلال.

المصدر : الجزيرة