الاحتلال يقيد الوصول للأقصى في رمضان

الاحتلال يمنع من هم دون الـ 45 الصلاة بالأقصى
الاحتلال يمنع من هم دون الـ45 عاما من الصلاة بالأقصى (الجزيرة)

الجزيرة نت-القدس

فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قيودا للوصول إلى مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان. جاء ذلك ضمن سلسلة إجراءات وصفتها سلطات الاحتلال بـ"التسهيلات" خلال الشهر الفضيل.

واعتبرت سلطات الاحتلال الإجراءات، التي أعلنتها وحدة تنسيق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي المحتلة وصادق عليها وزير الدفاع الجديد أفيغدور ليبرمان وتبدأ مطلع رمضان وتستمر حتى عيد الفطر، "جزءًا من سياسة تحسين سير الحياة الطبيعية للسكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وحددت الإجراءات المعلن عنها سن من يسمح لهم بالوصول إلى الأقصى لأداء صلاة الجمعة وليلة القدر حصرا دون تصاريح بـ45 عاما، في حين اشترطت على من تتراوح أعمارهم بين 35 و45 عامًا استصدار تصاريح لهذه الغاية.

أما الفتيات والأطفال دون سن 12 عاما فقررت سلطات الاحتلال السماح لهم بالدخول إلى المسجد الأقصى المبارك دون قيود، وبالتالي دون تصاريح.

وحددت سلطات الاحتلال من يسمح لهم بأداء الصلاة في الأقصى من غزة أيام الجمعة فقط بخمسمئة فلسطيني ممن بلغوا عمر 50 عاما وما فوق، في حين قررت السماح لـ800 فقط من الفئة نفسها للوصول إلى الأقصى لإحياء ليلة القدر و400 في عيد الفطر.

المصدر : الجزيرة