أندية إنجلترا تكتسح دوري الأبطال

Soccer Football - Champions League - Shakhtar Donetsk vs Manchester City - Metalist Stadium, Kharkiv, Ukraine - December 6, 2017 Manchester City's Fernandinho heads at goal Action Images via Reuters/Andrew Couldridge
مانشستر سيتي من أهم المرشحين للفوز بدوري الأبطال لهذ الموسم (رويترز)

تحددت الفرق المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع نهاية منافسات مرحلة المجموعات أمس الأربعاء.

وأصبح الدوري الإنجليزي (البريميرليغ) أول دوري يحظى بخمسة فرق بالدور ثمن النهائي في تاريخ دوري أبطال أوروبا؛ وهذه الفرق هي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي وليفربول وتوتنهام.

وساهمت التعاقدات النوعية التي أبرمتها الفرق الإنجليزية في الموسم الماضي بتعزيز صفوفها ومنحها أفضلية مقارنة بالفرق الأوروبية الأخرى.

ومع بلوغ خمسة أندية الدور المقبل تزايدت الحظوظ الإنجليزية في تأهل ممثلين منها لأدوار متقدمة في المنافسة، ويحظى نادي مانشستر سيتي بأغلب الترشيحات لتحقيق اللقب هذا الموسم، بالنظر للأداء اللافت الذي يقدمه في الدوري المحلي وفي المسابقة القارية.

من جانب آخر، تأهل عن الكرة الإسبانية ثلاثة فرق، هي برشلونة وريال مدريد وإشبيلية، وعن إيطاليا فريقان هما يوفينتوس وروما.

بينما تأهل من ألمانيا بايرن ميونيخ، ومن سويسرا بازل، ومن فرنسا باريس سان جيرمان، ومن تركيا بشيكتاش، ومن البرتغال بورتو، ومن أوكرانيا شاختار.

وسيجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا الاثنين المقبل بمدينة نيون السويسرية.

المصدر : وكالات