أوغلو يستقيل احتجاجا على تدخلات أردوغان

أوغلو يستقيل احتجاجا على تدخلات أردوغان
داود أوغلو التقى أمس أردوغان لحل خلاف بشأن الصلاحيات الحزبية ولم يصلا إلى اتفاق (رويترز)

طلب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو من اللجنة المركزية للحزب الحاكم الدعوة لانعقاد مؤتمر عام للحزب لانتخاب رئيس جديد له. وتعني هذه الخطوة استقالة أوغلو من رئاسة الحكومة والحزب.

مراسلو الجزيرة

ترامب المرشح المفترض للجمهوريين

ترامب المرشح المفترض للجمهوريين

اقترب الملياردير الأميركي دونالد ترامب من نيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة القادمة بعد فوزه الساحق، وإعلان منافسيه الانسحاب من الانتخابات التمهيدية. يُذكر أن ترامب تغلب على 15 مرشحا على مدى أكثر من عشرة شهور بالانتخابات التمهيدية. تقرير: ناصر الحسيني تاريخ البث: 5/5/2016

خطوات تركية للإعفاء من تأشيرة دخول أوروبا

خطوات تركية للإعفاء من تأشيرة دخول أوروبا

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده ستواصل إنجاز ما يتطلبه الحصول على إعفاء مواطنيها من تأشيرة الدخول لدول الاتحاد الأوروبي (شنغن)، وأن هدف بلاده هو الوصول إلى عضوية تامة في الاتحاد. تقرير: المعتز بالله حسن تاريخ البث: 4/5/2016

استئناف المشاورات اليمنية في الكويت

استئناف المشاورات اليمنية في الكويت

على وقع الخروقات المستمرة للهدنة اليمنية من قبل الحوثيين وقوات صالح، تستأنف مشاورات الكويت التي كان الوفد الحكومي قد قاطعها الأحد احتجاجا على سيطرة الحوثيين على معسكر لواء العمالقة بعمران. تقرير: وليد العطار تاريخ البث: 4/5/2016

الأطراف اليمنية تستكمل مشاوراتها اليوم بالكويت

الأطراف اليمنية تستكمل مشاوراتها اليوم بالكويت

أعلن المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد تسلمه أسماء الأعضاء المشاركين باللجان التي ستناقش المسارين الأمني والسياسي وقضية السجناء المعتقلين، وهو ما اعتبر تقدما تشهده مشاورات الكويت.

آخر الأخبار

فعاليات تضامن مع حلب بإدلب وبيروت وتونس

فعاليات تضامن مع حلب بإدلب وبيروت وتونس

نظم عشرات من طلاب جامعة إدلب وقفة احتجاج للتنديد بما تتعرض له حلب من قصف كثيف من قبل قوات النظام السوري المدعوم بالطائرات الروسية. كما شهدت تونس وبيروت وقفات تضامن.

جرحى بينهم أطفال بغارات جديدة على غزة

جرحى بينهم أطفال بغارات جديدة على غزة

شنت مقاتلات إسرائيلية غارات جديدة على قطاع غزة فجر اليوم أسفرت عن إصابة ثلاثة أطفال ورجل من عائلة واحدة بحي جنوب شرق غزة، وقالت إسرائيل إنها استهدفت أربعة مواقع لحماس.

هدوء في حلب بعد سريان الهدنة

هدوء في حلب بعد سريان الهدنة

قال مراسل الجزيرة في حلب إن الهدوء عمّ المدينة في الساعات الأولى من صباح اليوم مع سريان الهدنة، بينما قال النظام السوري إنه سيلتزم بالهدنة لمدة 48 ساعة.

صحيفة أميركية: ترامب لا يعلم مقدار جهله بالسياسة

صحيفة أميركية: ترامب لا يعلم مقدار جهله بالسياسة

أشار الكاتب ديفد هورسي إلى أن المرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب لا يعلم مقدار جهله بالسياسة الخارجية، وأن حلفاء أميركا فزعون إزاء احتمال انتخابه رئيسا.

رواية "ربيع البربر".. الربيع التونسي بعيون سويسرية

يتناول السويسري يوناس لوشر في روايته "ربيع البربر" التي تدور معظم أحداثها في تونس، بعض التغيرات التي اجتاحت الحياة في الجنوب التونسي في المرحلة التي أعقبت ثورة الياسمين.

تقرير إسرائيلي: تهويد القدس بالاستيطان

أصدرت جمعية "عير عميم" الإسرائيلية، المتخصصة بقضايا القدس، تقريرا حول السيطرة الإسرائيلية على مباني القدس الفلسطينية، وقدمت فيه إحصائيات عن البناء الاستيطاني فيها، واتساع رقعة التهويد للمرافق العربية.

مسؤولان أمميان: ما يجري بحلب جرائم حرب

اعتبر مسؤولان كبيران في الأمم المتحدة الأربعاء أن الهجمات ضد المستشفيات وعمليات الحصار التي أدت إلى مجاعات في حلب، جرائم حرب يجب أن يساق مرتكبوها إلى العدالة.

مقتل أسترالي في غارة على تنظيم الدولة بالموصل

أفادت الحكومة الأسترالية اليوم الخميس أن مواطنا لها يعتقد أنه من كبار المسؤولين عن تجنيد مقاتلين لتنظيم الدولة الإسلامية قتل في غارة جوية أميركية على مدينة الموصل العراقية.

ألمانيا وفرنسا ترهنان العودة لجنيف بتطبيق هدنة حلب

رهن وزيرا خارجية ألمانيا وفرنسا استئناف المحادثات السورية في جنيف بتنفيذ الهدنة التي دخلت اليوم الخميس حيز التنفيذ في مدينة حلب شمالي سوريا.

برج الشعلة بالدوحة يكتسي الأحمر تضامنا مع حلب

اكتسى برج الشعلة في العاصمة القطرية الدوحة اللون الأحمر تضامنا مع أهل مدينة حلب السورية التي تتعرض منذ أسابيع لهجمة جوية سورية روسية أوقعت مئات الضحايا من المدنيين.

معتقلون بسجن حماة يوجهون نداء استغاثة

وجّه معتقلون بسجن حماة المركزي نداء استغاثة عبر قناة الجزيرة لإنقاذهم مما قالوا إنها "إبادة" قد ترتكبها قوات النظام السوري ضدهم. وأطلق النظام ثلاثين معتقلا بموجب اتفاق إثر استعصاء بالسجن.

كوبلر ينتقد مماطلة النواب بمنح الثقة لحكومة ليبيا

أعرب المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر عن خيبة أمله من مماطلة نواب طبرق في منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، مشيرا إلى أن الأوضاع بليبيا لا تحتمل مزيدا من التأخير.

الجامعة العربية: قصف حلب جريمة ضد الإنسانية

أدان مجلس الجامعة العربية خلال اجتماع اليوم الأربعاء على مستوى المندوبين، التصعيد العسكري وقصف المدنيين في سوريا، واستنكر ممارسات النظام السوري التي وصفها بالوحشية ضد المدنيين العزل في حلب وريفها.

المنافس الأخير لترامب ينسحب من سباق الانتخابات

ذكرت شبكة "أن بي سي" أن جون كاسيك -المنافس الأخير للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية- سيعلن الأربعاء انسحابه من السباق، مما يمهد لحصول ترامب على ترشيح حزبه.

تنظيم الدولة يدعو لهجمات بالمغرب والصحراء الغربية

دعا فرع تنظيم الدولة في الصحراء الكبرى لاستهداف بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية، والسياح الغربيين والشركات الأجنبية في المغرب. ووردت الدعوة في بيان صوتي لقائد الفرع أبي الوليد الصحراوي.

هل تعود المعارضة السورية إلى جنيف؟

هلل كثير من السوريين لتعليق وفد المعارضة السورية مشاركته في مفاوضات جنيف أواخر الشهر الماضي، وعدّها كثيرون حركة سياسية غير مسبوقة للمعارضة تحسب لها رغم الضغوط التي تتعرض لها.

الأمن الروسي يعلن إحباط اعتداءات على موسكو

أعلن جهاز الأمن الاتحادي الروسي اليوم إحباط اعتداءات بمنطقة موسكو قال إن "إرهابيين" أتوا من تركيا وسوريا لتنفيذها بناء على أوامر "قادة تنظيمات إرهابية دولية ناشطة في سوريا وتركيا".

عالقون يناشدون مصر فتح معبر رفح

ناشد العالقون في غزة، السلطات المصرية فتح معبر رفح لسفر المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات الخارجية، وإنهاء معاناتهم. وللمطالبة بفتح المعبر خرج العشرات في مظاهرة وسط مدينة غزة.

صحفيو مصر يصعّدون ويتمسكون باعتذار رئاسي

جددت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الصحفيين في مصر تمسكها بإقالة وزير الداخلية، واعتذار واضح من رئاسة الجمهورية لعموم الصحفيين على اقتحام نقابتهم، وما أعقبه من ملاحقة وحصار لمقرها.

عقوبة قاسية تنتظر البلجيكي ديمبيليه

يواجه لاعب وسط توتنهام، ثاني الدوري الإنجليزي، الدولي البلجيكي موسى ديمبيليه خطر عقوبة قاسية بعد اتهامه من طرف الاتحاد الإنجليزي بالسلوك العنيف خلال مباراة فريقه مع جاره تشلسي.

لوكوموتيف والنصر الإماراتي لثمن نهائي أبطال آسيا

صعد فريقا لوكوموتيف طشقند الأوزبكي والنصر الإماراتي لثمن نهائي دوري أبطال آسيا، عقب تعادلهما سلبيا بالجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة الأولى، التي شهدت أيضا فوز الاتحاد السعودي على سباهان أصفهان الإيراني.

قتال عنيف بين البشمركة وتنظيم الدولة بشمال العراق

قالت مراسلة الجزيرة إن الاشتباكات متواصلة في بلدة تلسقف شمال شرق الموصل بالعراق بين قوات البشمركة وتنظيم الدولة الإسلامية بعدما شن التنظيم أمس هجوما على البلدة وتمكن من الوصول لعمقها.