الإعلان في غزة عن إنهاء الانقسام الفلسطيني

epa04176276 Palestinian Hamas deputy leader Musa Abu Marzuk (L) and the head of the delegation of the Palestinian Liberation Organisation (PLO) Azzam Al Ahmad (2-L), a senior figure in the mainstream Fatah party of President Mahmud Abbas, Hamas Prime minister Sheikh Ismael Haneiya (2-R) and senior Hamas leader Ahmad Nahar (R) get together during a meeting in Gaza City, Gaza Strip, 22 April 2014. Man in background is not identified. Palestinians have relaunched efforts to reconcile their rival leaderships in the west Bank and Gaza strip as US-brokered peace talks have been collapsing in recent weeks, ahead of a deadline to reach a framework deal at the end of this month. EPA/MOHAMMED SABER
قيادات من فتح وحماس أثناء لقاءات بغزة بهدف إنهاء الانقسام الفلسطيني (الأوروبية)

عقد أعضاء في بحركتي حماس وفتح مؤتمرا صحفيا بغزة اليوم أعلنوا خلاله إنهاء الانقسام الفلسطيني. وأعلن رئيس وزراء الحكومة المقالة الاتفاق على تجاوز الانقسام وتفعيل المجلس التشريعي واتفاقيات المصالحة السابقة.

المزيد للمشاهدة

تل بيت مرسم.. حكاية حضارات تعاقبت على فلسطين

يصف باحثون ومؤرخون فلسطينيون موقع تل بيت مرسم الأثري بأنه واحد من أهم المواقع الأثرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كونه يروي حكاية حضارات تعاقبت على فلسطين منذ عشرة آلاف عام على أقل تقدير.

مصعب محمود.. أسير يكابد عتمات السجون

مصعب محمود وأشقاؤه.. عنوان لقصص أسر ومعاناة كبيرة حيث اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي كما اعتقلت إخوته من قبل، فيما عانت العائلة من دهم وهدم جنود الاحتلال لمنزلها. تقرير: عاطف دغلس

الرفاعي: المجتمع الدولي تآمر على سوريا

قال رئيس المجلس الإسلامي السوري الشيخ أسامة الرفاعي الذي أعلن عن تأسيسه بإسطنبول قبل أيام إن المجلس سيكون ممثلاً للمسلمين السنة بسوريا دون أن تناط به أي مسؤوليات سياسية، ووصف دور المجتمع الدولي بـ"المتآمر". تقرير: خليل مبروك تاريخ البث: 19/4/2014

تصاعد الاشتباكات بمعان الأردنية وتهديد باقتحامها

إضرام النار بأحد فروع البنوك بمدينة معان الأردنية
المحتجون أضرموا النار في أحد فروع البنوك بمدينة معان الأردنية (الجزيرة نت)

تصاعدت الاشتباكات في مدينة معان الأردنية مساء الأربعاء وحتى ساعات فجر الخميس، حيث أكد شهود عيان وقوع اشتباكات مسلحة بين قوات الدرك ومحتجين, بينما هدد وزير الداخلية باقتحام المدينة.

آخر الأخبار

قصف بريف دمشق وقتلى للنظام بحماة

واصل النظام السوري استهداف بلدة المليحة بالإضافة لمناطق أخرى بريف دمشق، في حين تمكنت المعارضة من تفجير نفق بداريا، بالتزامن مع تواصل الاشتباكات بعدة مناطق سورية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

بن فليس يتهم بوتفليقة بتزوير الانتخابات

اعتبر مرشح الرئاسيات الجزائرية علي بن فليس الأربعاء أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة هو من قرر نتائج الانتخابات ووزع "حصص كل مترشح"، معلنا نشر كتاب أبيض عن التزوير قريبا.

قتلى وجرحى في أعمال عنف متفرقة بالعراق

أدت أعمال العنف التي وقعت في مناطق عراقية متفرقة الأربعاء إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى, معظمهم في تفجير سيارة مفخخة بالموصل شمالي البلاد.

إسرائل تلغي جلسة مفاوضات وتهاجم اتفاق المصالحة

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلغاء جلسة تفاوضية كانت مقررة مساء الأربعاء مع الفلسطينيين، بعد إعلان حماس وفتح اتفاق المصالحة، كما انهالت الانتقادات الإسرائيلية على الرئيس الفلسطيني.

العطية: الخلافات الخليجية انتهت

أكد وزير الخارجية بدولة قطر خالد العطية اليوم الأربعاء أن الأزمة بين دول مجلس التعاون الخليجي قد انتهت بعد توصل الدول الأعضاء إلى تفاهمات في اجتماع الرياض الأسبوع الماضي.

غالبية فلسطينية تعارض اتفاق إطار مع إسرائيل

عبر غالبية الفلسطينيين في استطلاع للرأي عن معارضتهم توقيع اتفاق إطار يحدد الخطوط العريضة لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، معتبرين أنه سيصب في مصلحة إسرائيل.

إسرائيل تقصف غزة بالتزامن مع إعلان المصالحة

أفادت مصادر في غزة بأن ستة فلسطينيين أصيبوا بغارة جوية استهدفت اليوم الأربعاء دراجة نارية في شمال القطاع، وذلك بالتزامن مع إعلان التوصل إلى اتفاق مصالحة فلسطينية بين فتح وحماس.

رئيس موريتانيا يعلن الترشح للرئاسة

أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم عزمه الترشح لرئاسة الجمهورية التي حددت الحكومة موعد الاقتراع عليها يوم 21 يونيو/حزيران المقبل، في وقت تعثر الحوار بين السلطة والمعارضة.

المحكمة الدستورية تتلقى أول طلب ترشح لرئاسة سوريا

أعلن رئيس مجلس الشعب السوري جهاد اللحام أن المحكمة الدستورية العليا تلقت أول طلب من النائب ماهر عبد الحفيظ حجار للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المفترض إجراؤها في 3 يونيو/حزيران المقبل.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

الأردن يتعهد بحماية المقدسات ودعم المصالحة

زار رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور رفقة وفد حكومي كبير ظهر الأربعاء مدينة رام الله، وأكد دعم الأردن لاتفاق المصالحة الفلسطينية، وتعهد بحماية المقدسات بكل الوسائل المادية والسياسية والإدارية.

وكالات أممية تدعو لتسهيل وصول المعونات بسوريا

طالبت وكالات إنسانية أممية اليوم تمكينها من إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في سوريا دون قيد أو شرط، متهمة النظام والمعارضة بمنع وصولها، كما دعت الوكالات لرفع الحصار عن المدنيين.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

الجربا يطلب من السعودية زيادة الدعم للجيش الحر

طلب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا أثناء لقاءاته مع المسؤولين السعوديين زيادة الدعم الذي تقدمه المملكة للجيش السوري الحر، حسب ما أفاد مسؤول في المعارضة الأربعاء.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية