الاثنين 2/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:49 (مكة المكرمة)

معارك عنيفة بين القوات الكردية وتنظيم الدولة بالحسكة

معارك عنيفة بين القوات الكردية وتنظيم الدولة بالحسكة
ريف محافظة الحسكة بات منذ أسبوع مسرحا لمواجهات واسعة بين القوات الكردية ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (الجزيرة)

تخوض القواتُ الكردية معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا. وتتقدم تلك القوات في الريف الشرقي للمحافظة، وتميل الكفة لتنظيم الدولة بالريف الغربي.

المزيد للمشاهدة

الزعتر.. زراعة فلسطينية رائجة ورمز صمود

الزعتر.. زراعة فلسطينية رائجة ورمز صمود

لا يكاد الداخل لقرية فلامية الفلسطينية أن يُغمض عينيه برهة حتى يفتحهما ثانية ليرى حقول الزعتر الأخضر ومزارعه تنتشر في كل مكان فيها، وتضفي رائحته الزكية المنبعثة على مشهد الجمال انشراحا خاصا.

في البصرة.. شباب حالمون وحملات تطوعية

في البصرة.. شباب حالمون وحملات تطوعية

في شارع يمتد وسط مدينة البصرة، يحمل شباب بصريون المكانس، ويبدؤون منذ الفجر حملة لتنظيفه. كان علي واحدا من أولئك الشباب، يحلم بمدينة نظيفة وقانون يحترمه الناس.

قوات عراقية تتقدم بتكريت وتنظيم الدولة يهاجم سنجار

قوات عراقية تتقدم بتكريت وتنظيم الدولة يهاجم سنجار
القوات العراقية تتقدم باتجاه تكريت عبر ثلاثة محاور (رويترز)

أعلنت مصادر بالجيش العراقي اليوم استعادة مناطق حيوية في محافظة صلاح الدين من تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك بعد ساعات من انطلاق العملية العسكرية لاستعادة السيطرة على تكريت، مركز المحافظة.

آخر الأخبار

افتتاح مؤتمر ريغا لتصحيح العملية السياسية بالعراق

افتتاح مؤتمر ريغا لتصحيح العملية السياسية بالعراق

بدأت الاثنين أعمال مؤتمر دولي بشأن الأزمة العراقية تستضيفه مدينة ريغا عاصمة لاتفيا، على مدار يومين، تحت شعار "نحو سلام ومصالحة في العراق" ويبحث تصحيح مسار العملية السياسية.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

غارات بدرعا تقتل مدنيين وهجوم للمعارضة بريف حماة

غارات بدرعا تقتل مدنيين وهجوم للمعارضة بريف حماة

قال ناشطون إن مدنيين قتلوا الاثنين في غارات للطيران السوري على بلدة إبطع بمحافظة درعا جنوبي سوريا. من جهتها، بدأت فصائل معارضة هجوما ضد القوات السورية بريف حماة الشمالي.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

قتيل بانفجار قنبلة قرب دار القضاء العالي بالقاهرة

قتيل بانفجار قنبلة قرب دار القضاء العالي بالقاهرة

قتل شخص وأصيب آخرون بانفجار وقع قرب دار القضاء العالي وسط العاصمة المصرية القاهرة، وتضاربت المعلومات بشأن عدد الجرحى، وأكدت مصادر أمنية أن بينهم رجال شرطة ومدنيين اثنين.

مهلة مجلس الأمن للحوثيين تنتهي اليوم

مهلة مجلس الأمن للحوثيين تنتهي اليوم

تنتهي اليوم الاثنين المهلة التي حددها مجلس الأمن الدولي في منتصف فبراير، والتي طالب فيها الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية بسحب قواتهم من المؤسسات الحكومية فوراً ودون شروط.

حماس: مصر لا تصلح وسيطا بعد قرارها الأخير

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها لن تسمح لمصر بالوساطة في الملفات الفلسطينية بعد أن قضت محكمة مصرية بتصنيفها منظمة إرهابية، بينما تواصلت ردود الفعل الفلسطينية المنددة بالحكم.

تعديل حكومي بالأردن يستثني الحقائب السيادية

أجرى رئيس وزراء الأردن عبد الله النسور، اليوم الاثنين، تعديلا وزاريا هو الثاني على حكومته الثانية التي شكلها في مارس/آذار 2013. وقد خلا التعديل الجديد من أي إشارات سياسية.

الإصلاح يتهم الحوثي باختطاف أربعة من قيادييه

طالب حزب التجمع اليمني للإصلاح الحوثيين بالإفراج عن أربعة من قياداته اختطفتهم عناصر من الجماعة أمس. يأتي ذلك وسط حملة مستمرة من جانب الجماعة للتضييق على الصحفيين، وفق جماعات حقوقية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

سناتورة أميركية تطالب بالقبض على "الجهادي جون"

طالبت السناتورة الأميركية دايان فاينشتاين، الأحد، الولايات المتحدة بالقبض على "الجهادي جون" الذي أكدت وسائل إعلام وخبراء أنه مواطن بريطاني من أصل كويتي يدعى محمد جاسم اموازي.

سراب تخفيض العجز بالموازنة المصرية

تخفيض عجز الموازنة إلى نسبة 10% هدف وزراء المالية بعد الانقلاب العسكري بمصر، لكن الواقع يثبت أن تلك الأهداف مجرد نوع من الاسترضاء السياسي.

في الحسكة السورية.. لا مكان للعرب

تدخل وحدات حماية الشعب الكردية بقوة للمشهد الميداني من بوابة حرق القرى العربية بمحافظة الحسكة السورية، وممارسة التطهير العرقي بذريعة محاربة تنظيم الدولة الإسلامية. لكن الوحدات الكردية نفت هذه الاتهامات.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

أستراليا تحظر السفر إلى الموصل قبل هجوم مزمع

فرضت السلطات الأسترالية حظرا على سفر مواطنيها إلى الموصل العراقية، وذلك سعيا لمحاربة ما تصفه الحكومة بتطرف متنام بين الشبان الأستراليين المسلمين الذين شارك بعضهم بالقتال ضمن "جماعات متشددة" بالخارج.

واسيني: الكتابة الأدبية ميراث للإنسانية كلها

شكّل حضور الروائي الجزائري واسيني الأعرج حدثا ثقافيا بمشاركته في فعاليات الدورة الخامسة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، والتقته الجزيرة وحاورته بشأن قضايا تتعلق بالفن الروائي في العالم العربي.

كيري يدافع عن إسرائيل بمجلس حقوق الإنسان

قال مسؤول أميركي إن وزير الخارجية جون كيري سيدافع عن إسرائيل بمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، وسط اتهامات من واشنطن للمجلس بأنه منحاز ضد حليفتها تل أبيب.

مقتل ثلاثة أشخاص باليمن في غارة بطائرة مسيّرة

أفاد مصدر قبلي يمني اليوم الاثنين بأن ثلاثة من المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب قُتلوا في غارة شنتها طائرة مُسيَّرة يُعتقد أنها أميركية جنوب شرق البلاد.

تعاون تركي عراقي لمحاربة تنظيم الدولة

قال السفير التركي بالعراق فاروق قيماقجي إن الأيام القادمة ستشهد تعاونًا عسكريًا بين أنقرة وبغداد ضد تنظيم الدولة الإسلامية، ونفى صحة ما يشاع في وسائل الإعلام بشأن دعم تركيا التنظيم.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

3 أسباب للركود الاقتصادي الروسي في 2015

ثلاثة أسباب تدفع الاقتصاد الروسي نحو الركود خلال 2015، تشمل تراجع أسعار النفط والغاز، وإرسال قوات إلى أوكرانيا، والعقوبات المالية الغربية. الأسباب أوردها معهد أبحاث السياسة الخارجية الأميركي في تقرير.

البرعصي: 80% من قوات حفتر متطوعون

قال فرج البرعصي القائد في قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر إن نسبة العسكريين المشاركين مع قوات حفتر في المواجهات ضد مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي لا تتعدى 20%.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

بيونغ يانغ تتوعد مع بدء مناورات بين سول وواشنطن

أطلقت كوريا الشمالية الاثنين صاروخين قصيري المدى، احتجاجا على مناورات عسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية من المقرر أن تبدأ اليوم وتستمر حتى 13 مارس/آذار الجاري.

اضطرابات الأكل تعمق المشكلات النفسية

تعتبر الاضطرابات الناتجة عن تناول الطعام من الأمراض الأكثرِ تأثيرا على صحة الإنسان، ويؤكد خبراء علم نفس في بريطانيا أنها مؤشر قوي على الإصابة بأمراض نفسية خطيرة.