الخميس 23/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 6:30 (مكة المكرمة)

تصاعد المعارك بعين العرب والتحالف يواصل القصف

تصاعد المعارك بعين العرب والتحالف يواصل القصف

تصاعدت وتيرة المواجهات في داخل عين العرب (كوباني) في محاولة لكل من تنظيم الدولة الإسلامية والأكراد بسط سيطرته على المدينة، في حين واصلت قوات التحالف قصف مواقع للتنظيم.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

المزيد للمشاهدة

طلبة وأطفال بتير الفلسطينية يتعرفون على قريتهم

طلبة وأطفال بتير الفلسطينية يتعرفون على قريتهم

بشكل شبه يومي وللشهر الثالث على التوالي، يلتقي ثلة من طلبة وأطفال بتير الفلسطينية، ويتعرفون على قريتهم وعلى جذورها الكنعانية والرومانية التي خطتها بصمات العثمانيين عبر سكة حديد الحجاز. تاريخ البث: 22/10/2014

ابتكار فلسطيني لتحويل مياه البحر لمياه عذبة

ابتكار فلسطيني لتحويل مياه البحر لمياه عذبة

دفعت الحاجة إلى توفير مياه صالحة للشرب باستخدام طاقة قليلة بقطاع غزة الباحث ضياء أبو عاصي لابتكار جهاز لتحلية مياه البحر شديدة الملوحة باستخدام تقنية "نانو فلتر"، ويعد الجهاز الأول من نوعه في فلسطين.

قتلى برداع ومواجهات عنيفة بين الحوثيين والقاعدة

قتلى برداع ومواجهات عنيفة بين الحوثيين والقاعدة

أعلن تنظيم القاعدة أنه قتل 30 من الحوثيين بهجمات شنها مسلحوه على منازل أعضاء في الجماعة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، كما تبنى مقتل خمسة جنود في مكان آخر بالمحافظة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

آخر الأخبار

أحزاب معارضة سودانية تنتقد ترشيح البشير للرئاسة

أحزاب معارضة سودانية تنتقد ترشيح البشير للرئاسة

انتقدت أحزاب سودانية معارضة أمس الأربعاء ترشيح حزب المؤتمر الوطني الحاكم الرئيس عمر البشير لولاية جديدة في الانتخابات المقررة في أبريل/نيسان المقبل.

عائلات ضحايا ثورة تونس ينددون بإهمال مطالبهم

عائلات ضحايا ثورة تونس ينددون بإهمال مطالبهم

نظمت عائلات ضحايا وجرحى الثورة التونسية وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية بالعاصمة تونس، تنديدا بما وصفوه بإسقاط ملف ضحايا الثورة وجرحاها من البرامج الانتخابية للأحزاب.

نتنياهو يحمل عباس مسؤولية حادث الدهس

نتنياهو يحمل عباس مسؤولية حادث الدهس

حمّل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس المسؤولية عن حادث الدهس الذي أودى بحياة رضيعة إسرائيلية بالقدس المحتلة وأدى لإصابة ثمانية أشخاص آخرين.

الجيش الإسرائيلي: منفذو هجوم سيناء مهربون

الجيش الإسرائيلي: منفذو هجوم سيناء مهربون

أفاد مراسل الجزيرة بأن التحقيقات التي أجراها الجيش الإسرائيلي حول هوية منفذي الهجوم المسلح على دورية عسكرية إسرائيلية بسيناء على حدود مصر كشفت أنهم كانوا مهربين لا أفراد مجموعة مسلحة.

عشرات القتلى للنظام السوري بريف حماة

قال ناشطون سوريون إن العشرات من قوات النظام قتلوا اليوم إثر محاولات لاقتحام مدينة مورك بريف حماة، فيما أعلنت قوى عسكرية ومدنية الغوطة الشرقية وحي جوبر بريف دمشق مناطق منكوبة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

عشرة جرحى بينهم ستة شرطة بانفجار جامعة القاهرة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن ستة من رجال الشرطة وأربعة مدنيين أصيبوا في انفجار قنبلة اليوم بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة. وأغلق الأمن المصري الميدان وأبواب جامعة القاهرة لتمشيط المنطقة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

اشتباكات بين قوات مجلس الثوار وموالين لحفتر ببنغازي

أفاد مراسل الجزيرة ببنغازي بأن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات مجلس شورى ثوار بنغازي وجنود الكتيبة 21 الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر بمحيط جامعة قاريونس وسط تغطية لطائرة تابعة لحفتر.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

مقتل جندي ومسلح بهجوم قرب البرلمان الكندي

قتل جندي بعد أن أطلق مسلح النار عليه بمدينة أوتاوا الكندية، وقتل المسلح في وقت لاحق إثر ملاحقة قوات الأمن له داخل البرلمان، في وقت تبحث الشرطة عن مشتبه فيهم.

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

قال أحد حراس المسجد الأقصى إن عشرات الإسرائيليين بينهم مستوطنون وحاخامات، إلى جانب عناصر من المخابرات وضباط من الشرطة بزيهم الرسمي، اقتحموا المسجد الأقصى اليوم على دفعات عبر باب المغاربة.

تواصل القمة الرباعية لإحلال السلام بجنوب السودان

تتواصل بجوبا قمة رباعية لقادة جنوب السودان وكينيا وإثيوبيا وأوغندا لبحث السلام بجنوب السودان بعد نحو عام من الحرب بين قوات الحكومة ومتمردين بقيادة رياك مشار النائب السابق للرئيس.

أردوغان: إلقاء أسلحة أميركية على عين العرب خاطئ

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء عمليات إلقاء معدات وأسلحة أميركية من الجو على المقاتلين الأكراد الذين يدافعون عن مدينة عين العرب (كوباني) الحدودية السورية، معتبرا أنه قرار خاطئ.

ديترويت الأميركية تقطع المياه عن من لا يدفع

أعلنت لجنة تحقيق تابعة لمفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة أن قطع سلطات ديترويت بولاية ميشيغان الأميركية المياه عن السكان غير القادرين على دفع كلفة هذه الخدمة يمثل خرقا لحقوق الإنسان.

المعابر محطة لمصادرة أملاك الفلسطينيين

استحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر عسكرية شرع بتنفيذها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تمنح جنوده صلاحيات بمصادرة أملاك وأموال الفلسطينيين خلال تنقلهم بين المعابر العسكرية والبرية دون الحق بالطعن لدى المحاكم.

دمشق: قدمنا دعما عسكريا لعين العرب

أعلن وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أن بلاده قدمت "الدعم العسكري واللوجستي" لمدينة عين العرب (كوباني) التي تواجه هجوم تنظيم الدولة منذ أكثر من شهر، وقال إنها ستستمر في ذلك.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية , الحملة على تنظيم الدولة

دعوات لصون حقوق الروهينغيين بالمهجر

دعت منظمتان حقوقيتان بارزتان في تقريرين منفصلين إلى الاعتراف باللاجئين الروهينغيين ومنحهم الحماية والحقوق القانونية في الدول التي يلجؤون إليها، ووجهتا انتقادات لتايلاند وماليزيا لإخفاقهما في حمايتهم.

اختتام الملتقى العربي الثالث للأدب الشعبي بالجزائر

اختتمت أمس فعاليات الملتقى العربي الثالث للأدب الشعبي في الجزائر العاصمة بمشاركة شعراء وأكاديميين قدموا من عشرين دولة عربية، حيث كان موضوع الملتقى عن "المقاومة في الشعر الشعبي الجزائري والعربي".

سلطات مصر تستبعد سحب أمن الجامعات

قال وزير التعليم العالي المصري أحمد عبد الخالق إنه اتخذ قرارات رادعة لمنع المظاهرات، من بينها فصل بعض الطلاب والتحقيق مع آخرين، نافيا نية الوزارة إلغاء التفتيش عند أبواب الجامعات.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

ريال مدريد يسحق ليفربول بعقر داره ويوفنتوس يتعثر

حافظ ريال مدريد على العلامة الكاملة وواصل بنجاح رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة دوري أبطال أوروبا بفوزه 3-صفر على مضيفه ليفربول الإنجليزي الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.