الأربعاء 3/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 7:08 (مكة المكرمة)

إدانات لذبح سوتلوف وسعي أميركي لحلف ضد تنظيم الدولة

إدانات لذبح سوتلوف وسعي أميركي لحلف ضد تنظيم الدولة
أوباما وجه كيري وهيغل لزيارة الشرق الأوسط قريبا للإسراع ببناء تحالف إقليمي لمواجهة تنظيم الدولة (الفرنسية)

دفع ذبح تنظيم الدولة للصحفي الأميركي ستيفن سوتلوف واشنطن للإسراع في تعزيز قواتها ببغداد والسعي لبناء تحالف دولي لمجابهة تنظيم الدولة، كما أطلق إدانات من عدة دول غربية وسياسيين عراقيين.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

المزيد للمشاهدة

هدم مصنع للألبان في الخليل

هدم مصنع للألبان في الخليل

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية مصنعا للألبان تمتلكه جمعية خيرية فلسطينية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. وندد القائمون على الجمعية بما قامت به قوات الاحتلال، رافضين المبررات التي ساقتها لعملية الهدم.

مصادرة أراض بالضفة انتقاما لقتل مستوطنين

مصادرة أراض بالضفة انتقاما لقتل مستوطنين

استيقظ سكان بلدات صوريف غرب الخليل، والجبعة وواد فوكين غرب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، على قوات كبيرة من جيش الاحتلال تثبت إشارات في محيط مساحة لا تقل عن أربعة آلاف دونم، تفيد بمصادرتها من مسؤول أملاك الغائبين في حكومة الاحتلال.

الحوثيون ينفون قبول مبادرة الرئيس اليمني لحل الأزمة

الحوثيون ينفون قبول مبادرة الرئيس اليمني لحل الأزمة
الحوثيون يؤكدون استمرار المباحثات حول مبادرة هادي في ظل استمرار مظاهراتهم (رويترز)

نفى الحوثيون اليوم موافقتهم، أو رفضهم، مبادرة الرئيس اليمني لحل الأزمة السياسية بالبلاد، وقالوا إن المبادرة تشكل تقدماً وتصلح أساساً للتفاوض. وتتضمن المبادرة تشكيل حكومة كفاءات وخفض أسعار المشتقات النفطية.

آخر الأخبار

هدوء بالقنيطرة وغارات للنظام بريفي دمشق وإدلب

هدوء بالقنيطرة وغارات للنظام بريفي دمشق وإدلب

يسود هدوء هضبة الجولان المحتلة منذ سيطرة المعارضة السورية المسلحة عليها، في حين استمرت اشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة في مناطق عدة بالبلاد.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

واشنطن: استهدفنا زعيم حركة الشباب ولا نعرف مصيره

واشنطن: استهدفنا زعيم حركة الشباب ولا نعرف مصيره

قالت واشنطن إنها استهدفت بغارة جوية زعيم حركة الشباب في الصومال أحمد عبدي غودان المعروف بلقب "المختار أبو الزبير"، غير أنها لم تتأكد بعد مما إذا كان قد قتل.

الجنود الأمميون سالمون والمفاوضات مع النصرة مستمرة

الجنود الأمميون سالمون والمفاوضات مع النصرة مستمرة

قال وسيط التفاوض بين الأمم المتحدة وجبهة النصرة بشأن الجنود الفيجيين العاملين ضمن القوات الدولية في الجولان المحتل، الذين تحتجزهم الجبهة، إنهم بصحة جيدة وإن المفاوضات لا تزال مستمرة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

قتلى في اشتباكات بين قوات حفتر وثوار بنغازي

قتلى في اشتباكات بين قوات حفتر وثوار بنغازي

قتل أكثر من عشرين وجرح العشرات في اشتباكات بمنطقة بنينا شرقي بنغازي بين قوات خليفة حفتر وثوار بنغازي، في وقت عبرت القاهرة ولندن عن دعمهما لشرعية النواب المجتمعين في طبرق.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

تقارب فرنسي مصري بشأن ليبيا والعراق

أعلن وزيرا خارجية فرنسا ومصر أن بلديهما متفقان على ضرورة التحرك ضد تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق، ويدعمان مجلس النواب الليبي المنتخب في يونيو/حزيران الماضي.

الجيش العراقي يكثف هجماته على تنظيم الدولة

كثف الجيش العراقي هجماته المضادة على تنظيم الدولة الإسلامية مدعوما بالضربات الجوية الأميركية شمال العاصمة بغداد، في وقت طالب فيه رئيس ائتلاف "الوطنية" إياد علاوي بتشكيل حكومة موحدة ومتجانسة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

البرلمان اللبناني يفشل مجددا بانتخاب رئيس

أرجأ مجلس النواب اللبناني للمرة الحادية عشرة منذ أبريل/نيسان الماضي جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني المتمثل في ثلثي المجلس مع تواصل الانقسام السياسي الحاد بالبلاد.

عباس يتجه لتقديم خطة جديدة للسلام

يعتزم الرئيس الفلسطيني محمود عباس عرض خطة للسلام على الوزراء العرب الشهر الجاري، في حين يجري وفد فلسطيني في واشنطن سلسلة اجتماعات للموافقة على خطة لإنهاء الاحتلال.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

ارتياح لطرد السودان الملحق الثقافي الإيراني

أحدث قرار السلطات السودانية إغلاق المراكز الثقافية الإيرانية، وطرد المستشار الثقافي الإيراني في الخرطوم، حالة من الارتياح بين جماعات وهيئات دينية سودانية كانت تطالب بـ"وقف نمو وتمدد المذهب الشيعي بالبلاد".

السودان: المركز الثقافي الإيراني تجاوز تفويضه

اتهمت وزارة الخارجية السودانية الملحق الثقافي الإيراني بتجاوز التفويض الممنوح له، وأكدت أن ذلك هو السبب في إغلاق جميع المراكز الثقافة الإيرانية وطرد الملحق الإيراني ودبلوماسيين آخرين.

تنديد في تونس بمحاولة اغتيال النائب النصري

نددت أحزاب ومنظمات تونسية بمحاولة الاغتيال التي تعرض لها النائب محمد علي النصري، الذي هاجم مسلحون منزله بالقصرين في وقت متأخر من ليل الاثنين، وأصيب بجروح أثناء فراره.

دعوات لعقد الإطار القيادي لمنظمة التحرير بغزة أو الجزائر

دعت شخصيات وطنية القيادة والفصائل الفلسطينية لعقد اجتماع عاجل للإطار القيادي لمنظمة التحرير، لمواجهة حالة التدهور في العلاقات الداخلية الفلسطينية. ويدعو البعض لعقد الاجتماع في غزة بينما يقترح آخرون الجزائر.

بوكو حرام تسيطر على بلدة بشمال نيجيريا

أعلنت حركة بوكو حرام سيطرتها على بلدة باما بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا بعد قتال عنيف مع القوات الحكومية. ورغم نفي الجيش النيجيري، فإن نازحين أكدوا سيطرة الجماعة على البلدة.

السعودية تعتقل العشرات بشبهة "الإرهاب"

أعلنت السلطات السعودية إلقاء القبض على العشرات ممن وصفتهم بـ"الإرهابيين"، وقالت إن إحدى دوريات الأمن في بلدة العوامية (شمال محافظة القطيف) تعرضت لإطلاق نار كثيف صباح الثلاثاء.

حملة مداهمات واعتقالات جديدة للاحتلال بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 17 مواطنا فلسطينيا خلال مداهمة قرية عنزة جنوب شرق مدينة نابلس فجر اليوم الثلاثاء، كما أخطرت آخرين لمراجعة مخابراتها بعد أن فشلت باعتقالهم.

إطلاق سراح قيادي بجماعة الإخوان بمصر

أطلقت أجهزة الأمن بالقاهرة سراح القيادي الإخواني عبد المنعم عبد المقصود إثر قرار قضائي بإخلاء سبيله على خلفية قضية بين السرايات، وأفرجت محكمة بالسويس عن تسعة أعضاء من الجماعة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

الاحتلال يهدم مصنعا للألبان في الخليل

هدمت قوات الاحتلال اليوم مصنعا للألبان تمتلكه جمعية خيرية فلسطينية بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. وندد القائمون على الجمعية بما قامت به قوات الاحتلال، رافضين المبررات التي ساقتها لعملية الهدم.

السكري يهدد موظفي المناوبات الليلية

أثبتت نتائج العديد من الدراسات الطبية أن الإصابة بالسكري تهدد موظفي المناوبات الليلية بصفة خاصة، نظراً لأنهم أكثر عُرضة للإصابة بزيادة الوزن مقارنة بأقرانهم، وفق الطبيب الألماني ميشائيل ناسترلاك.

روسيا تصعد لهجتها ضد الناتو وأوروبا تعد عقوبات

حذرت روسيا الثلاثاء من أنها سترد على "التهديد" الناجم عن التعزيز المرتقب لوجود الحلف الأطلسي (ناتو) قرب حدودها، متهمة الغرب بالتصعيد بالأزمة الأوكرانية، فيما تستعد أوروبا والناتو لخطوات عسكرية واقتصادية.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

هآرتس تشكك برواية إسرائيل عن "انقلاب حماس"

تنوعت القضايا التي تناولتها الصحف الإسرائيلية، فقد شككت هآرتس برواية تخطيط حماس للانقلاب على السلطة بالضفة مستندة إلى تحقيق إسرائيلي في الأمر، وتطرقت بقية الصحف إلى تبعات العدوان على غزة.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر