الأحد 19/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:59 (مكة المكرمة)

ترجيح غرق 700 مهاجر بعد انقلاب مركب بالمتوسط

ترجيح غرق 700 مهاجر بعد انقلاب مركب بالمتوسط
مهاجرون أفارقة أنقذتهم البحرية الإيطالية ونقلوا إلى ميناء أوغوستا في جزيرة صقلية الواقعة جنوبي إيطاليا (غيتي/الفرنسية)

قالت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين وصحيفة مالطية اليوم الأحد إن نحو 700 مهاجر كانوا يبحرون باتجاه إيطاليا غرقوا على الأرجح إثر انقلاب مركبهم في البحر المتوسط قبالة ساحل ليبيا.

المزيد للمشاهدة

فلسطيني أمضى خمسة آلاف يوم في الاعتقال الإداري

فلسطيني أمضى خمسة آلاف يوم في الاعتقال الإداري

بدأ كابوس الاعتقال الإداري يلاحق النائب الفلسطيني حاتم قفيشة منذ عام 1990،ولم يكن في حينه قد تجاوز الخامسة والعشرين، واستمرت ملاحقته حتى بلغ اليوم خمسين عاما، فسجل رقما قياسيا هو الأعلى في العالم من حيث عدد الشهور التي أمضاها في هذا الاعتقال.

تعرض قرى قرب مدينة رفح بشمال سيناء للقصف

تعرض قرى قرب مدينة رفح بشمال سيناء للقصف

أدى القصف الذي تتعرض له قرى بشمال سيناء قرب مدينة رفح إلى دمار كبير بالعديد من منازل المنطقة، وقال شهود عيان إن كثيرا من القذائف التي سقطت على منطقتهم ظهر على بقاياها كتابات باللغة العبرية.

قصف مكثف لمعسكرات الحوثي ومعارك محتدمة جنوبي اليمن

قصف مكثف لمعسكرات الحوثي ومعارك محتدمة جنوبي اليمن

قصف طيران عاصفة الحزم صباح اليوم مواقع لمليشيات الحوثيين بمأرب شرقي صنعاء بعد قصف مكثف لمعسكراتها بتعز جنوبي البلاد. وعلى الأرض استمرت المواجهات في عدن ومحافظات أخرى بجنوب وشرق اليمن.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

آخر الأخبار

خامنئي: الولايات المتحدة مصدر التهديد العالمي

خامنئي: الولايات المتحدة مصدر التهديد العالمي

قال المرشد الإيراني الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي إن فكرة برنامج الأسلحة النووية الإيرانية كان محض تلفيق، معتبرا أن الولايات المتحدة هي المصدر الحقيقي للتهديدات الأمنية وليس إيران.

تقرير: النظام السوري يخرق قرار حظر الكيميائي 87 مرة

تقرير: النظام السوري يخرق قرار حظر الكيميائي 87 مرة

اتهم حقوقيون النظام السوري بارتكاب 87 خرقا لقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بمنع استخدام الأسلحة الكيميائية، وقالوا إن تلك الخروقات أدت إلى مقتل 59 شخصا خنقا حتى الآن.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

منتدى الجزيرة التاسع يكرم الباحثين الشباب

منتدى الجزيرة التاسع يكرم الباحثين الشباب

أطلقت دورة منتدى الجزيرة التاسع أول مسابقة بحثية للشباب داخل العالم العربي وخارجه، حول "الصراع والتغيير في العالم العربي"، بهدف فتح الباب للشباب للتعبير عن تصوراته حول قضايا المنطقة.

عدد ضحايا البراميل يرتفع بحلب والنظام يقصف جنوده بإدلب

عدد ضحايا البراميل يرتفع بحلب والنظام يقصف جنوده بإدلب

شن النظام غارات على حلب مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، وشهدت محافظتا إدلب وريف دمشق قصفا أدى لسقوط ضحايا، وسقط 11 قتيلا من قوات النظام نتيجة قصف بالخطأ بإدلب.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اتفاق تونسي فرنسي للتعاون في مجال المتاحف

وقّعت وزيرة الثقافة الفرنسية فلور بالران ونظيرتها التونسية لطيفة لخضر اتفاقية تعاون ثقافي بين البلدين تتعلق بالمتاحف والمحافظة على القطع الأثرية، حيث سيخصص جناح لمتحف "باردو" بمتحف اللوفر بباريس.

انفجاران في غزة قرب مقرين للأمن وأنروا

هز انفجاران مدينة غزة في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت دون وقوع إصابات، أحدهما قرب مقر رئاسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) حسب مسؤولين.

إندبندنت: لا تتركوا الشرق الأوسط يغرق بأزماته

أشارت صحيفة ذي إندبندنت أون صنداي للاضطرابات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وخاصة ما تعلق بالعراق وأفغانستان وسوريا وليبيا واليمن، ودعت الولايات المتحدة وأوروبا إلى "عدم ترك المنطقة تغرق بأزماتها".

مرض غامض يودي بحياة 18 نيجيريا

أودى مرض غامض ظهر قبل أسبوع بحياة 18 شخصا في ولاية أوندو جنوب غربي نيجيريا، بينما أوضحت السلطات الصحية أن المرضى لقوا حتفهم خلال يوم من ظهور أعراض المرض عليهم.

شرطة ميسوري تقتل شابا أسود "دفاعا عن النفس"

أعلنت شرطة ميسوري الأميركية أنها قتلت شابا من أصل أفريقي اندفع نحوهم حاملا سكينا بيد ونسخة من الإنجيل باليد الأخرى، مؤكدة أنها أطلقت بالبداية طلقة غير قاتلة قبل مواصلة هجومه.

يونيسيف تحذر من أزمة مياه الشرب بجنوب السودان

حذرت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) من النقص الحاد في المياه الصالحة للشرب بدولة جنوب السودان، قائلة إن أكثر من 35% من سكان البلاد غير قادرين على الوصول إليها.

مهاجرة غير شرعية تضع توأما بزورق مطاطي

قال خفر السواحل اليوناني إن مرأة وضعت توأما ذكرين في ساعة مبكرة من صباح أمس السبت على متن زورق مطاطي أثناء محاولة دخول اليونان بصورة غير شرعية.

رمل السيليكا: الثروة المهملة

رمال السيليكا (رمال الكوارتز) تستخدم بعد تنقيتها في صناعات تقنية عديدة وهي تنتشر بكثافة في الوطن العربي لكنها مهملة وغير مستغلة رغم أن بإمكان قيمتها أن تنافس قيمة الفوسفات.

القوات العراقية تسيطر على معظم مصفاة بيجي

استعادت القوات العراقية السيطرة على معظم مصفاة بيجي من تنظيم الدولة الإسلامية، في تحول للمكاسب التي حققها مسلحو التنظيم الذين سيطروا على أجزاء من المصفاة المترامية الأطراف الأسبوع الماضي.

جدل بمصر بشأن الهوية وثوابت الدين

أثارت المناظرة الأخيرة بين أحد من يوصفون بدعاة التنوير وبعض مشايخ الأزهر، تساؤلات حول ظاهرة التطاول على ثوابت الدين، وذلك في ظل حملة إعلامية وسياسية يقول منتقدون إنها تستهدف الإسلام.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

حكومة اليمن ترفض مبادرة إيرانية للسلام

أعلنت الحكومة اليمنية رفضها لخطة السلام التي قدمتها إيران للأمم المتحدة لوقف العملية العسكرية على مواقع الحوثيين وبدء حوار بين الأطراف المتنازعة، وفق ما أعلنه المتحدث باسم الحكومة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

ليون يندد بعودة العنف لطرابلس ويدعو لإنجاح الحوار

شجب مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون "بقوة" عودة العنف إلى العاصمة طرابلس، في حين دخلت المفاوضات الجارية في مدينة الصخيرات المغربية بين الأطراف الليبية مرحلة حاسمة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

تقدم للقوات العراقية ببيجي وبدء عملية عسكرية جنوب كركوك

أكد متحدث باسم قوات التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم الدولة، أن القوات العراقية استعادت السيطرة على مصفاة بيجي بالكامل، لكن مسؤولين بمحافظة صلاح الدين قالوا إن القتال ما زال مستمرا.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

عاصفة الحزم تكشف تحركات حوثية نحو الحدود السعودية

كشف الناطق باسم عاصفة الحزم العميد الركن أحمد عسيري عن تحركات للحوثيين نحو الحدود السعودية، وتحدث عما سماه تصرفات عبثية للحوثيين ضد المواطنين، مؤكدا أن التحالف ماض في دعم المقاومة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

ميانمار ماضية بانتزاع بطاقات الهوية من الروهينغيا

أعلن مسؤول بولاية أراكان بميانمار عن منح أفراد أقلية الروهينغيا المسلمة مهلة أسبوعين كحد أقصى لتسليم بطاقات الهوية المؤقتة التي بحوزتهم، مبينا أن السلطات سوف تتعامل بكل صرامة مع المخالفين.

حركة الشباب المجاهدين تقتل برلمانيا بمقديشو

أعلنت حركة الشباب المجاهدين ومسؤولون صوماليون أن مسلحين من الحركة قتلوا السبت نائبا إقليميا في أحد شوارع مقديشو، وذلك ضمن هجمات تكثفها حركة الشباب في العاصمة ضد المسؤولين والمقار الرسمية.

النيابة المصرية تضيف البلتاجي وحجازي لقائمة متهمي رابعة

قالت مصادر للجزيرة إن النيابة العامة المصرية قررت إضافة المسؤولين عن المكاتب الإدارية لجماعة الإخوان المسلمين على مستوى الجمهورية إلى قائمة المتهمين بالتحريض على القتل في قضية فض اعتصام رابعة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

دعوة دولية لتفعيل دور المجتمع بمنع الجريمة

أكد مشاركون بفعاليات اليوم قبل الأخير من مؤتمر الأمم المتحدة الـ13 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، بالدوحة، ضرورة اعتماد إستراتيجيات وبرامج واضحة تدعم مشاركة الجمهور بالجهود المحلية والدولية المبذولة بهذا الصعيد.