قوات مكافحة الإرهاب العراقية تدخل معركة الفلوجة

قوات مكافحة الإرهاب العراقية تدخل معركة الفلوجة
قوات عراقية ترابط في مواقعها جنوب غرب الفلوجة (الأوروبية)

أعلنت مصادرُ عسكرية عراقية وصول قوات مكافحة الإرهاب إلى معسكري طارق والمزرعة على مشارف مدينة الفلوجة للمرة الأولى منذ بدء عملية استعادة المدينة مطلع الأسبوع الحالي.

مراسلو الجزيرة

أردوغان ويلدرم يزوران ديار بكر ذات الأغلبية الكردية

أردوغان ويلدرم يزوران ديار بكر ذات الأغلبية الكردية

زار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس وزرائه بن علي يلدرم مدينة ديار بكر ذات الاغلبية الكردية، وافتتحا مطارا جديدا في المدينة إلى جانب عدد كبير من المنشآت الخدمية و الصناعية بتكلفة نحو مئتي مليون دولار. تقرير: عامر لافي تاريخ البث: 28/5/2016

هادي يطالب بوقف ترحيل اليمنيين في عدن ولحج والضالع

هادي يطالب بوقف ترحيل اليمنيين في عدن ولحج والضالع

طالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي محافظي عدن ولحج والضالع بالتوقف الكامل عن ترحيل أي مواطن يمني من تلك المحافظات، وذلك في وقت تلاحقت فيه عمليات الترحيل التي يتعرض لها مواطنون من أهل الشمال. تقرير: معوض جودة قراءة: بيبه ولد امهادي تاريخ البث: 28/5/2016

استمرار أزمة سجن حماة ودعوات لحماية السجناء

استمرار أزمة سجن حماة ودعوات لحماية السجناء
معتقلون في سجن حماة يحتجزون عناصر من قوات النظام (الجزيرة)

أفاد نزلاء في سجن حماة المركزي للجزيرة أن بعض السجناء احتجزوا أفرادا من قوات النظام بينهم ضباط، وسط مخاوف من تضحية النظام بأفراده المحتجزين لإغلاق الملف نهائيا.

آخر الأخبار

حكم بسجن صفوت الشريف وابنيه بسبب الفساد

حكم بسجن صفوت الشريف وابنيه بسبب الفساد

قضت محكمة جنايات القاهرة بسجن رئيس مجلس الشورى الأسبق صفوت الشريف وابنه إيهاب خمس سنوات، وابنه أشرف الهارب عشر سنوات، وذلك لاتهامهم في قضايا فساد مالي.

قتلى وجرحى بغارات للنظام في عدة مناطق بسوريا

قتلى وجرحى بغارات للنظام في عدة مناطق بسوريا

أفاد مراسل الجزيرة في ريف دمشق بأن مدنيا قُتل وجرح آخرون جراء قصف قوات النظام الأحياء السكنية في مدينة داريا بالصواريخ. كما سقط قتلى وجرحى في قصف لطريق الكاستيلو بحلب.

أقمار صناعية تلقت استغاثة من الطائرة المصرية المنكوبة

أقمار صناعية تلقت استغاثة من الطائرة المصرية المنكوبة

قالت لجنة التحقيقات المصرية في حادث الطائرة المنكوبة إنها تلقت تقارير من أقمار صناعية، تشير إلى تلقي إشارة من جهاز بالطائرة يفيد بحدوث اصطدام أو سقوط.

آلاف الأتراك يطالبون بإعادة آيا صوفيا مسجدًا

آلاف الأتراك يطالبون بإعادة آيا صوفيا مسجدًا

أدى آلاف الأتراك الصلاة أمام متحف "آيا صوفيا" في إسطنبول والذي كان كاتدرائية أرثوذكسية تحولت لاحقا إلى مسجد قبل أن تصبح متحفا، وطالبوا بإعادته مسجدا كما كان في العهد العثماني.

هادي يدعو لوقف التحريض المناطقي بمدن اليمن

أصدر عبد ربه منصور هادي توجيهات بالوقف الكامل لترحيل أي مواطن يمني من المحافظات، ولاسيما في عدن ولحج والضالع، وذلك بعد غضب شعبي إزاء ترحيل المئات على يد عناصر أمنية.

معارضون عراقيون يعقدون مؤتمرا عابرا للطائفية بباريس

بدأت أطياف من المعارضة العراقية مؤتمرا لها بباريس لتأسيس كيان سياسي جديد عابر للطائفية يتبنى إيجاد حل سياسي للمشكلة العراقية، حيث ندد المشاركون بالفساد والحلول الأمنية والعسكرية ذات النزعة الطائفية.

قتلى باليمن والحوثيون يواصلون خرق الهدنة

قتل ثلاثة من مليشيا الحوثي وأصيب آخران أثناء تصدي المقاومة الشعبية والجيش الوطني لمحاولة تسلل في محافظة الضالع جنوب اليمن. بالمقابل قتل خمسة -بينهم قيادي بالمقاومة الشعبية- في محافظة لحج.

سجناء بحماة يحتجزون ضباطا احتجاجا على أحكام إعدام

أفاد سجناء بسجن حماة المركزي للجزيرة أن بعض السجناء احتجزوا أفرادا من قوات النظام بينهم ضابطان اليوم السبت، وذلك بعد أن أبلغهم رئيس المحكمة الميدانية أنه سينفذ فيهم حكم الإعدام.

تايم: أربع فرضيات لتحطم الطائرة المصرية

رغم مرور أسبوع على تحطم الطائرة المصرية في المتوسط فإنه لم تتبن أي مجموعة المسؤولية عن الحادث، وهو ما يدفع خبراء في الإرهاب للحديث عن أربع فرضيات متباينة وغير حاسمة.

أردوغان يطمئن الأكراد وينتقد واشنطن

زار أردوغان ويلدرم ديار بكر لأول مرة منذ توقف مسيرة الحل السلمي للأزمة الكردية، وذلك لافتتاح مشاريع تنمية بتكلفة نحو مئتي مليون دولار، حيث ندد أردوغان بـ"الدعم الأميركي" للمقاتلين الأكراد.

منظمة بتسيلم تقاطع النيابة العسكرية الإسرائيلية

قررت منظمة "بتسيلم" مقاطعة النيابة العسكرية الإسرائيلية، مبررة قرارها بأنه لم يعد من المجدي تعزيز العدالة عبر مؤسسة "تطمس الحقائق"، ومعتبرة أنه لن يكون هناك حقوق للإنسان دون إنهاء الاحتلال.

مورو الإسلامية تدعو رئيس الفلبين لإنجاح اتفاقية السلام

قالت جبهة تحرير مورو الإسلامية بالفلبين إن التصريحات الصادرة عن فريق الرئيس الجديد تبعث برسائل غير واضحة بخصوص مستقبل عملية السلام مع مسلمي جنوب البلاد، داعية الحكومة للتقيد باتفاقية السلام.

مؤتمر في إسطنبول لتوحيد التقويم الهجري

انطلقت اليوم أعمال مؤتمر "توحيد الشهور القمرية والتقويم الهجري الدولي 2016" بإسطنبول التركية، ويهدف المؤتمر الذي يشارك فيه فقهاء وفلكيون إلى معالجة موضوع التقويم الهجري في العالم الإسلامي.

جنازة مسيحية إسلامية بألمانيا لقتيل بتنظيم الدولة

أقامت كنيسة القديس باولي بمدينة هامبورغ الألمانية جنازة لمقاتل ألماني بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية قتل في مدينة الرقة السورية، حيث يسعى المنظمون لتوعية الشباب من مخاطر التطرف.

غارات للتحالف بالرقة وتراجع حدة القتال

شن التحالف الدولي غارات على مواقع تنظيم الدولة شمال الرقة دون أن يحرز التنظيم أو "قوات سوريا الديمقراطية" تقدما، كما قال التنظيم إنه تصدى لهجمات قوات النظام السوري بدير الزور.

سليماني يهاجم السعودية ويمتدح قدرات الحوثيين

وصف قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني العمليات العسكرية للسعودية في اليمن بالخطأ الفادح قائلا إنه سيفضي إلى هزيمتها، معتبرا أن السعودية لم تطلع على قدرات "مليون" مقاتل حوثي.

واشنطن تنتقد نظام الأسد بشأن المساعدات الإنسانية

انتقدت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة سامانثا باور بشدة السفير السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري لاتهامه المنظمة الدولية بعدم إيصال المساعدات الإنسانية لمناطق عدة في سوريا.

مفوضية اللاجئين تدعو لحماية المدنيين بالفلوجة

حثت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين طرفي الصراع في الفلوجة على تجنب المدنيين، واستثناء الممرات الآمنة من القصف، فيما يستمر استقبال العائلات النازحة من الفلوجة وضواحيها بمخيمات خارج المدينة.

غارات بحلب والمعارضة تصد هجوما لتنظيم الدولة

جددت قوات النظام السوري والقوات الروسية الغارات على حلب وريفها، بينما صدت المعارضة المسلحة بالريف الشمالي للمحافظة ذاتها هجوما لتنظيم الدولة الإسلامية على مدينة مارع وقتلت عددا من مسلحيه.

إطار يحوّل الدراجة الهوائية إلى كهربائية في لحظات

أطلقت شركة جيوأوربيتال مشروعا على موقع "كيكستارتر" إطارا يحوّل أي دراجة هوائية إلى كهربائية في لحظات، وكل ما يتطلبه الأمر هو نزع الإطار الأمامي للدراجة وتثبيت الآخر الكهربائي مكانه.