الاثنين 24/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:17 (مكة المكرمة)

استقالة وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل

استقالة وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل
باراك أوباما (يمين) قبل استقالة تشاك هيغل الذي قضى قرابة عامين على رأس وزارة الدفاع (الجزيرة)

قدم وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل استقالته من منصبه. وقبل الرئيس باراك أوباما تلك الاستقالة التي تأتي وسط تقارير صحفية عن خلافات بشأن الإستراتيجية الواجب اعتمادها لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

المزيد للمشاهدة

تصريح غازي الجريبي وزير الدفاع التونسي

تصريح غازي الجريبي وزير الدفاع التونسي

قال وزير الدفاع التونسي غازي الجريبي إن الانتخابات الرئاسية انطلقت في شروط أمنية "مثالية"، وأكد أن التهديدات "الإرهابية" لن تثني التونسيين على ممارسة حقهم الدستوري. إعداد: مصطفى البقالي

تمديد محادثات النووي الإيراني إلى منتصف 2015

تمديد محادثات النووي الإيراني إلى منتصف 2015
الدول الكبرى وإيران أجرت مفاوضات على مدى ستة أيام متوالية بفيينا (غيتي/الفرنسية)

اتفقت الدول الكبرى وإيران على تمديد المفاوضات بشأن ملف طهران النووي إلى مطلع يوليو/تموز المقبل، وذلك في ختام الاجتماعات الماراثونية التي جرت في فيينا اليوم والذي يصادف انتهاء المهلة المحددة.

آخر الأخبار

تحذير من تنفيذ المليشيات تغييرا ديمغرافيا في العراق

تحذير من تنفيذ المليشيات تغييرا ديمغرافيا في العراق

دعا تحالف القوى العراقية (سني) التحالف الوطني والمرجعية الدينية الشيعية والتحالف الكردستاني وكذلك المجتمع الدولي إلى التدخل من أجل الضغط باتجاه تنفيذ الاتفاق السياسي الذي نجم عنه تشكيل الحكومة الحالية.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

مصطفى.. نشاط سلمي بمصر وموت بصفوف "الدولة" بليبيا

مصطفى.. نشاط سلمي بمصر وموت بصفوف "الدولة" بليبيا

عمر مصطفى شاب مصري كان ناشطا في حركة 6 أبريل قبل أن ينضم إلى تنظيم الدولة الإسلامية ويُقتل خلال المعارك في ليبيا، وقد أثار مقتله ردودا متباينة في مصر.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

عشرات القتلى والمفقودين في سيول بالمغرب

عشرات القتلى والمفقودين في سيول بالمغرب

قالت مصادر محلية بإقليم كلميم جنوبي المغرب إن ثلاثين شخصا لقوا حتفهم جراء سيول جارفة شهدتها مناطق في الإقليم. وأضافت المصادر أن البحث لا يزال جاريا عن مفقودين.

اشتباكات بين أسرى فلسطينيين والاحتلال بسجن ريمون

اشتباكات بين أسرى فلسطينيين والاحتلال بسجن ريمون

اندلعت اشتباكات صباح اليوم بين أسرى فلسطينيين وقوات إسرائيلية في سجن ريمون، بينما شارك العشرات من أهالي الأسرى في "وقفة تضامنية" مع ذويهم أمام مقر لجنة الصليب الأحمر في غزة.

مصر توشك على إنهاء إخلاء الشريط الحدودي مع غزة

أفادت مصادر عسكرية مصرية أن حرس الحدود, المكلف بإخلاء منطقة الشريط الحدودي مع غزة, أوشك على الانتهاء من إخلاء المنازل وتدميرها، مشيرة إلى أنه ليس هناك قرار بتوسيع المنطقة العازلة.

"يهودية الدولة".. نكبة ثانية لفلسطين

ترقب الأوساط السياسية بإسرائيل نتائج تصويت الكنيست بعد غد الأربعاء على قانون "يهودية الدولة" الذي صادقت عليه الحكومة رغم معارضة وزراء حزبي "يش عتيد" و"هتنوعا" برئاسة تسيبي ليفني.

السيسي مستعد لإرسال قوات لمساعدة دولة فلسطينية

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه مستعد لإرسال قوات عسكرية في وقت لاحق إلى الدولة الفلسطينية المنشودة لمساعدتها على الاستقرار، وذلك في إطار اتفاق الاتفاق مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

كابل تتهم شبكة "حقاني" بتدبير تفجير "بكتيكا"

اتهمت وكالة الاستخبارات الأفغانية "شبكة حقاني" التابعة لحركة طالبان بالوقوف وراء تفجير بملعب للكرة الطائرة بولاية بكتيكا، أمس الأحد، والذي أوقع أكثر من سبعين قتيلاً ونحو ستين جريحا.

تواصل الفرز برئاسيات تونس ودورة ثانية منتظرة

تتواصل عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية التونسية التي جرت الأحد في وقت تؤكد استطلاعات الرأي والتقديرات والنتائج الجزئية فرضية المرور لدور ثان يجمع المرشحين منصف المرزوقي والباجي قايد السبسي.

برنامج أميركي لتعويض ذوي أبرياء يقتلون بطائرات بدون طيار

كشفت الصحافة الأميركية أن واشنطن تملك برنامجا سريا لتعويض عائلات الضحايا الأبرياء الذين يُقتلون بهجمات تشنها الطائرات الأميركية بدون طيار. وأفادت معلومات صحفية أن واشنطن دفعت بالفعل تعويضات لعائلات يمنية.

مباراة قدم في سخنين تتحول لمواجهة سياسية

في ظل التوتر البالغ بين اليهود والفلسطينيين على طرفي الخط الأخضر، تحولّت مباراة كرة قدم ضمن الدوري الأعلى بإسرائيل بين فريقي أبناء سخنين و"بيتار القدس" إلى حدث سياسي وأمني كبير.

"الرؤية الحاسوبية".. عندما ينطق الحاسوب

طوّر علماء من جامعة ستانفورد وشركة غوغل برنامجا جديدا يمتلك "رؤية حاسوبية" متفوقة تتيح له تقديم وصف معبر للصور ومحتوياتها، الأمر الذي يتيح توظيفه في العديد من التقنيات المستقبلية.

الإعلانات الموجهة وخصوصية مستخدمي الإنترنت

تعد الإعلانات الموجهة الوسيلة الرئيسية التي تستخدمها شبكات الإعلانات على الإنترنت لتتبع نشاط المستخدمين ومعرفة اهتماماتهم لتوجيه إعلانات مخصصة لهم، الأمر الذي يرى فيه البعض انتهاكات لخصوصية المستخدمين.

تنظيم الدولة بملف بحثي لمركز الجزيرة للدراسات

خلُص ملف بحثي أصدره مركز الجزيرة للدراسات عن تنظيم الدولة الإسلامية أمس الأحد إلى أن ثمة ارتباطا عكسيًّا بين فرص المشاركة السياسية السلمية في الدول العربية وتنامي قوة التنظيم.

السلطة تنفي تأجيل توجهها لمجلس الأمن لإنهاء الاحتلال

نفت الخارجية الفلسطينية تأجيل التوجه لمجلس الأمن بغرض استصدار قرار ينهي الاحتلال الإسرائيلي وفق جدول زمني. وأكدت المضي بخطتها لطرح مشروع القرار للتصويت على المجلس بغض النظر عن النتيجة المتوقعة.

الأردن يتوقع 1.6 مليار دولار منحا خلال 2015

أعلنت الحكومة الأردنية أنها تتوقع الحصول على منح بمقدار 1.128 مليار دينار (1.590 مليار دولار) خلال العام المقبل، منها 806 ملايين دينار (1.1 مليار دولار) متوقعة من دول الخليج.

القاعدة تقتل 11 حوثيا برداع وسط اليمن

قالت جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب إنها قتلت 11 مسلحا حوثيا خلال عمليتين منفصلتين بمنطقة رداع التابعة لمحافظة البيضاء وسط اليمن.

تحذير من تأثير العلاج الكيميائي على الخصوبة

حذرت طبيبة ألمانية مرضى السرطان من أن العلاج الكيميائي يضم مواد قد تؤثر على الخصوبة، ونصحت الراغبين منهم في الإنجاب بضرورة التباحث مع أطبائهم قبل تلقي أي علاج كيميائي.

سكتلنديارد أحبطت "مؤامرات إرهابية" عدة خلال 2014

أحبطت الشرطة البريطانية أربع أو خمس "مؤامرات ارهابية" العام الجاري مقابل مؤامرة واحدة سنويا في السنوات السابقة، وفق ما أفاد قائد شرطة سكتلنديارد برنار في سياق حملة توعية للرأي العام.

مقتل ضابط شرطة باستهداف مدرعة في سيناء

قالت وزارة الداخلية بمصر في بيان إن ضابط شرطة قتل وأصيب أمين شرطة إثر استهداف مدرعة بعبوة ناسفة عند قرية زارع الخير غربي العريش بشمال سيناء.