خروج آخر قافلة من داريا واستقبال لمقاتليها بإدلب

خروج آخر قافلة من داريا واستقبال لمقاتليها بإدلب
وصول مقاتلين وعائلاتهم إلى إدلب (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة بخروج آخر قافلة اليوم السبت من داريا باتجاه إدلب، وقال إن المدينة باتت خالية من السكان تماما، بينما ينتظر الأهالي والمعارضة بإدلب وصول القافلة الأخيرة لاستقبالهم.

مراسلو الجزيرة

الجزيرة تدخل أحد سجون تنظيم الدولة بسرت

الجزيرة تدخل أحد سجون تنظيم الدولة بسرت

دخلت كاميرا الجزيرة لأحد السجون التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في سرت، بعد أن نجحت قوات عملية البنيات المرصوص في السيطرة عليه إثر معارك عنيفة مع مقاتلي التنظيم. تقرير: محمود عبد الواحد تاريخ البث: 27/8/2016

بلديات فرنسية تتمسك بحظر البوركيني

بلديات فرنسية تتمسك بحظر البوركيني

رغم قرار مجلس الدولة الفرنسي تعليق حظر ارتداء البوركيني، أعلن عدد من رؤساء البلديات أنهم سيبقون على قرارات منع ارتدائه، ما يضع علامات استفهام على ديمقراطية فرنسا وعلمانيتها التي تزعم قبل أي شيء أنها تقدس الحقوق والحريات الشخصية. تقرير: زياد بركات تاريخ البث: 27/8/2016

الشاهد.. تخوف من أوضاع تونس

الشاهد.. تخوف من أوضاع تونس

لم يخف يوسف الشاهد تخوفه من الأوضاع التي تعيشها البلاد في لحظة مصارحة لنواب الشعب؛ فتونس تعيش أزمة اقتصادية عميقة أودت بها إلى وضع استثنائي يتطلب بدوره قرارات استثنائية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي أيضا. تقرير: لطفي حجي تاريخ البث: 27/8/2016

قتلى من تنظيم الدولة في اشتباكات بجرابلس

قتلى من تنظيم الدولة في اشتباكات بجرابلس

أفاد مراسل الجزيرة بأن مجموعة مكونة من سبعة عناصر تابعين لتنظيم الدولة قتلوا بعد تسللهم لمدينة جرابلس بريف حلب الشرقي واشتباكهم مع قوات المعارضة التي سيطرت على المدينة قبل أيام.

آخر الأخبار

مقتل 34 من قوات الأمن العراقية في هجومين

مقتل 34 من قوات الأمن العراقية في هجومين

قالت الشرطة العراقية إن 14 من قوات الحدود قتلوا وأصيب 12 في هجوم لتنظيم الدولة قرب الرطبة غربي الانبار. كما قتل عشرون من الشرطة العراقية الاتحادية وأصيب نحو أربعين آخرين.

الحكومة التونسية الجديدة تؤدي اليمين القانونية

الحكومة التونسية الجديدة تؤدي اليمين القانونية

أدت الحكومة التونسية الجديدة برئاسة يوسف الشاهد اليمين القانونية أمام رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في قصر قرطاج اليوم السبت بعد يوم من حصولها على ثقة البرلمان.

عشرات القتلى والجرحى بغارات على حلب وإدلب

عشرات القتلى والجرحى بغارات على حلب وإدلب

قتل عشرات المدنيين بقصف لطائرات روسية وأخرى تابعة للنظام على مناطق مدنية بحلب وإدلب أمس واليوم، بينما أغار النظام على حي الوعر الخاضع للمعارضة المسلحة بحمص؛ مما أدى لإصابة مدنيين.

مكفوفات مصريات يتحدين الإعاقة بالموسيقى

مكفوفات مصريات يتحدين الإعاقة بالموسيقى

تفتح الموسيقى نافذة أمل أمام مكفوفات حُرمن نعمة البصر، حيث لم تمنعهن الإعاقة من استكشاف قدراتهن، والقفز فوق أسوار الصمت العالية التي غالبا ما يجد ذوو الإعاقة أنفسهم محاطين بها.

تواصل إجلاء سكان داريا ونقل مقاتلين وذويهم لإدلب

أفاد مراسل الجزيرة في سوريا بخروج أول ست حافلات تقل دفعة من مقاتلي المعارضة المسلحة وعائلاتهم من مدينة داريا بريف دمشق، باتجاه مناطق سيطرة المعارضة في مدينة إدلب.

عراك في البرلمان العراقي أثناء استجواب وزير المالية

اندلع عراك بالأيدي بين نواب في جلسة البرلمان العراقي على خلفية استجواب وزير المالية هوشيار زيباري الذي صوت المجلس بعدم قناعته بأجوبته، في خطوة قد تؤدي إلى سحب الثقة منه.

إيران تكشف عن طائرة مسيرة عمودية التحليق

أزاحت إيران برعاية وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد حسين دهقان الستار عن سبعة مشاريع مهمة في المجال الجغرافي، منها طائرة مسيرة عمودية التحليق باسم "رهام".

لعبة "بوكيمون غو" تخطف أول ضحية لها

صدم سائق شاحنة ياباني -كان يمارس لعبة "بوكيمون غو" أثناء القيادة- امرأتين؛ فقتل إحداهما وأصاب الأخرى، لتسقط بذلك أول قتيلة في اليابان بسبب الهوس باللعبة.

المعارضة تتقدم بمحيط جرابلس وغارات تركية جنوبها

تمكنت المعارضة السورية المسلحة اليوم السبت من التقدّم بمحيط جرابلس بريف محافظة حلب شمال سوريا، والسيطرة على قرى أخرى بالمحافظة ذاتها، وسط غارات تركية على مواقع قوات سوريا الديمقراطية.

خلافات أميركية روسية تعيق الاتفاق بشأن سوريا

استمرت الخلافات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن التعاون العسكري ووقف العمليات القتالية بسوريا، وفشل الطرفان في التوصل لاتفاق، وقالا إن أمامهما قضايا قليلة "محدودة" يتعين حلها قبل الإعلان عن اتفاق.

مسيرة في ماليزيا تندد بحجم الفساد

شهدت العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم السبت مسيرة للتنديد بحجم الفساد واسع النطاق المزعوم بالحكومة. وتجاهل المتظاهرون تحذيرات الشرطة بفض تجمعهم، نظرا لأن المسيرة غير مصرح بها وتعتبر غير قانونية.

نيوزويك: التوافق الروسي الإيراني ليس تحالفا إستراتيجيا

قال الكاتب موريتز بيبر في مقال بمجلة نيوزويك الأميركية إن التوافق الروسي الإيراني لا يشكل تحالفا إستراتيجيا، لكن استخدام موسكو لقاعدة جوية إيرانية يؤكد المصالح المشتركة بين البلدين بسوريا والمنطقة.

تايمز: حظر طيران المروحيات بسوريا يمنع الكيميائي

دعا كاتب في مقال بصحيفة تايمز البريطانية إلى فرض منطقة حظر طيران المروحيات السورية من أجل وقف استخدام نظام الأسد السلاح الكيميائي ضد المواطنين بمناطق المعارضة.

تركيا تسمح للشرطيات بارتداء الحجاب

نشرت الجريدة الرسمية التركية اليوم السبت تعديلا في القانون المنظم لزي العناصر الشرطية، بما يسمح لموظفي الأمن من السيدات بارتداء الحجاب أثناء أوقات الدوام.

تركيا تحيل ثلاثة سفراء مقالين للسجن

أمرت محكمة تركية اليوم السبت بسجن ثلاثة سفراء مُقالين من وظائفهم على ذمة القضية، ضمن إطار التحقيقات في محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة التي اتهمت منظمة فتح الله غولن بتنفيذها.

حجاج غزة يسافرون الثلاثاء ومصر تعد بتسهيلات

قال مسؤولون فلسطينيون إن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح الثلاثاء المقبل لسفر حجاج قطاع غزة إلى الأراضي السعودية، بينما أكدت وزارة الأوقاف الفلسطينية تلقيها تطمينات بتسهيل السفر هذا العام.

البرلمان التونسي يمنح الثقة لحكومة الشاهد

منح مجلس النواب التونسي الثقة لحكومة يوسف الشاهد لتخلف حكومة الحبيب الصيد التي سحب منها البرلمان الثقة في يوليو/تموز الماضي على إثر انتقادات كبيرة بعدم الفاعلية بإنعاش الاقتصاد ومكافحة الفساد.

تلغراف: استعادة الموصل تنتهي بكارثة إنسانية كبيرة

توقعت صحيفة تلغراف البريطانية أن تنتهي معركة استعادة الموصل إلى كارثة إنسانية كبيرة نظرا لكبر عدد سكان المدينة وأهميتها بالنسبة لأطراف الحرب، وهي الحكومة وتنظيم الدولة والإدارة الأميركية.