هولاند يتهم تنظيم الدولة بتنفيذ عملية الكنيسة

هولاند يتهم تنظيم الدولة بتنفيذ عملية الكنيسة
الشرطة أعلنت انتهاء العملية بمقتل المهاجمين (الجزيرة)

وصف الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قتل رهائن بكنيسة قرب مدينة روان شمال فرنسا بأنه جريمة إرهابية دنيئة، بعد أن قتل المسلحان قسا قبل أن تقتلهما الشرطة إنهاء لعملية احتجاز رهائن.

مراسلو الجزيرة

تواصل مؤتمر الديمقراطيين لتزكية ترشيح كلينتون

تواصل مؤتمر الديمقراطيين لتزكية ترشيح كلينتون

يصوّت مندوبو الحزب الديمقراطي اليوم، وهو اليوم الثاني من أعمال المؤتمر القومي للحزب، على تزكية ترشيح هيلاري كلينتون بشكل رسمي لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. تقرير: وجد وقفي تاريخ البث: 26/7/2016

ارتفاع أعداد نازحي مدينة الشرقاط العراقية

ارتفاع أعداد نازحي مدينة الشرقاط العراقية

حذرت أطراف سياسية عراقية ومنظمات محلية وعالمية من وقوع أزمة إنسانية جديدة بسبب ارتفاع أعداد نازحي مدينة الشرقاط والمناطق المحيطة بها بسبب حصار القوات العراقية لها. تقرير: زلفا صفير تاريخ البث: 26/7/2016

طائرات أجنبية تستهدف مواقع مقاتلي ثوار بنغازي

طائرات أجنبية تستهدف مواقع مقاتلي ثوار بنغازي

أكدت مصادر بمجلس شورى ثوار بنغازي أن طائرات أجنبية شنت أكثر من ثماني غارات على مواقع لمقاتلي المجلس في منطقة قنفودة بشرق ليبيا. وقالت المصادر إن قصفا مدفعيا تتعرض له المنطقة التي تقطنها عشرات العائلات الليبية والعربية والأفريقية. تقرير: أحمد خليفة تاريخ البث: 26/7/2016

النظام يقصف درعا وعدد ضحايا الغارات يرتفع بحلب

النظام يقصف درعا وعدد ضحايا الغارات يرتفع بحلب
آثار قصف سابق لقوات النظام على أحياء مدينة حلب (ناشطون)

أفاد مراسل الجزيرة في سوريا بسقوط سبعة قتلى بقصف من قوات النظام السوري لمدينة درعا البلد بجنوب البلاد، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد قتلى الغارات في محافظة حلب.

آخر الأخبار

مالك أوباما: أخي أهملنا وسأصوت لترامب

مالك أوباما: أخي أهملنا وسأصوت لترامب

قال مالك أوباما الأخ غير الشقيق للرئيس الأميركي باراك أوباما، إنه سيصوت لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب. وبرر ذلك بأن أخاه أهمل عائلته بكينيا, ولم يقدم شيئا يذكر لموطن أجداده.

سفير إسرائيلي: دولتنا الأكثر استقرارا في العالم

سفير إسرائيلي: دولتنا الأكثر استقرارا في العالم

قال سفير تل أبيب السابق بواشنطن زلمان شوفال إن إسرائيل تعيش "ربيعا مزهرا" في علاقاتها الخارجية، معتبرا أنه في ظل الظروف الحالية فإن إسرائيل تعتبر الدولة الأكثر استقرارا في العالم.

كيري يرجح إعلان خطة التنسيق العسكري بسوريا قريبا

كيري يرجح إعلان خطة التنسيق العسكري بسوريا قريبا

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري بعد اجتماعه بنظيره الروسي سيرغي لافروف أن خطة أميركية للتنسيق العسكري الثنائي في سوريا قد تُعلن الشهر القادم. وتشمل تعاونا استخباريا واستهدافا لجبهة النصرة.

الصحف التركية: لقاء القصر الجمهوري نقطة فارقة

هيمن على تغطيات الصحف التركية لقاءُ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برؤساء حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشدار أوغلو، وحزب الحركة القومية دولت بهجلي، والعدالة والتنمية بن علي يلدرم.

أردوغان يزور روسيا الشهر المقبل لتطبيع العلاقات

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيزور روسيا الشهر المقبل ويلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين لتطبيع العلاقات الثنائية. وأكد نظيره الروسي سعي البلدين لتطبيع اقتصادي وتجاري.

قتلى في تفجير استهدف قاعدة أفريقية بمقديشو

قتل 13 وأصيب آخرون في تفجير مزدوج بسيارتين ملغمتين عند مدخل قاعدة لقوات الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الصومالية مقديشو. وتبنت الهجوم حركة الشباب المجاهدين قائلة إنها قتلت عددا كبيرا بالقاعدة.

الجيش اليمني يحرر منطقة جنوب تعز ويأسر 25 حوثيا

سيطر الجيش والمقاومة اليمنيان على منطقة الصراري جنوب مدينة تعز وحرراها كلها من الحوثيين وحلفائهم. وفي حجة بشمال غرب اليمن قتل عشرات من الطرفين في معارك بجبهتي حرض وميدي.

قرصنة الرسائل وأسرار المصالح بين بوتين وترامب

تناولت صحف أميركية تسريب رسائل الحزب الديمقراطي، واتهمت الرئيس الروسي بالتدخل في الانتخابات الأميركية، وكشفت عن علاقات ومصالح بين بوتين والمرشح الجمهوري ترامب الذي قالت إنه منح موسكو الدافع للتدخل.

دبي تعتقل عسكريَيْن تركيَيْن وتسلمهما لأنقرة

ألقت قوات الأمن في إمارة دبي القبض مساء أمس الاثنين على قائد القوات التركية العاملة في أفغانستان جاهد باقر، وقائد الوحدة التركية للتدريب والمساعدة والاستشارة في العاصمة كابل شنار توبجو.

العبادي يأمر بالتعجيل بمعركة استعادة الموصل

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنه أمر بتقريب موعد معركة استعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة. وتأتي تصريحاته في وقت تتواصل فيه الاشتباكات بين القوات العراقية والتنظيم جنوب المدينة.

توافق تركي لتعديل الدستور ومكافحة "الإرهاب"

اتفق الرئيس التركي مع قادة المعارضة الرئيسية على خطوات لمكافحة "الإرهاب"، في إشارة لحزب العمال الكردستاني وجماعة فتح الله غولن، وتحدث رئيس وزرائه عن أرضية مشتركة لإجراء تعديلات دستورية محدودة.

ساندرز يدعم كلينتون بانطلاق مؤتمر الحزب الديمقراطي

انطلقت في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأميركية أعمال المؤتمر القومي للحزب الديمقراطي لاعتماد برنامجه السياسي للسنوات الأربع المقبلة، وتزكية ترشيح هيلاري كلينتون رسميا للانتخابات الرئاسية.

تنظيم الدولة يؤكد وواشنطن تنفي إسقاط طائرة أميركية

نشرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية صورا لما قالت إنه حطام طائرة حربية أميركية أسقطها التنظيم قرب قاعدة عين الأسد غرب محافظة الأنبار العراقية، بينما نفت القيادة المركزية الأميركية.

نيويورك تايمز: تنظيم الدولة لن ينتهي باستعادة الموصل

قالت نيويورك تايمز إن تنظيم الدولة بدأ يعود لأسلوبه في حرب العصابات، وإن آخر التفجيرات "الانتحارية" له ببغداد والذي أودى بحياة حوالي 330 شخصا ينذر بحرب دموية طويلة المدى.

حقيقة دور المخابرات التركية في مواجهة الانقلاب

كثر الجدل حول الدور الحقيقي للمخابرات التركية في إفشال المحاولة الانقلابية التي شهدتها البلاد مؤخرا، لا سيما أن أردوغان انتقد أداءها، لكنه أعلن مع ذلك عدم تغيير قيادتها.