خسائر للنظام بحماة ومعارك عنيفة بحلب وحمص

قتلى وجرحى بقصف على مناطق بريف حمص

قال ناشطون إن الجيش السوري الحر قتل ثلاثين من قوات النظام أثناء محاولتهم اقتحام مدينة مورك بريف حماة، بينما دارت معارك عنيفة في حلب وفي أحياء حمص المحاصرة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

المزيد للمشاهدة

الرفاعي: المجتمع الدولي تآمر على سوريا

قال رئيس المجلس الإسلامي السوري الشيخ أسامة الرفاعي الذي أعلن عن تأسيسه بإسطنبول قبل أيام إن المجلس سيكون ممثلاً للمسلمين السنة بسوريا دون أن تناط به أي مسؤوليات سياسية، ووصف دور المجتمع الدولي بـ"المتآمر". تقرير: خليل مبروك تاريخ البث: 19/4/2014

هل انتصر الجيش على "جهاديي" سيناء؟

طبقا لتصريحات رسمية، فإن الجيش المصري انتصر على الجماعات "الجهادية" في سيناء وقضى على معظمها، لكن أبناء المحافظة دفعوا فاتورة الصراع بين الجانبين حيث غادروا بيوتهم وخسروا مصادر رزقهم. تقرير: منى الزملوط تاريخ البث: 18/4/2014

دعوة لأسبوع تظاهر ضد الانقلاب ومقتل شرطيين بمصر

الداخلية المصرية: مقتل ضابط وإصابة آخر في انفجار

دعا تحالف دعم الشرعية بمصر للتظاهر الأحد ضمن أسبوع ثوري جديد، بينما خرجت السبت مسيرات ليلية لرافضي الانقلاب جددت تمسكهم "بالشرعية المنتخبة". وقتل ضابط ومجند مصريان في استهداف جديد للشرطة.

آخر الأخبار

قتلى بهجوم على انفصاليين في أوكرانيا

ذكرت مصادر روسية اليوم الأحد أن خمسة قتلوا عندما هاجم مسلحون نقطة تفتيش تابعة لقوات انفصالية موالية لروسيا. وكانت الحكومة الأوكرانية أكدت أنها لن تهاجم الانفصاليين خلال عيد الفصح.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

سوريا سلمت 80% من أسلحتها الكيميائية

قالت رئيسة البعثة الدولية التي تشرف على تدمير الأسلحة الكيميائية السورية سيغريد كاج إن دمشق سلمت أو دمرت ما يقرب من 80% من مواد الأسلحة الكيميائية التي أعلنتها.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

إصابة إعلامي باكستاني بهجوم في كراتشي

أعلن مسؤولون باكستانيون أن الإعلامي الشهير حامد مير أصيب بجروح خطيرة إثر إطلاق مجهولين النار عليه في كراتشي جنوب البلاد التي تعد واحدة من أخطر دول العالم بالنسبة للصحفيين.

استحقاق رئاسة لبنان.. هل يجري في موعده؟

يستبعد المراقبون انتخاب رئيس لبناني جديد في جلسة البرلمان التي دعا إليها رئيسه نبيه بري نظرا لغياب التوافق على اسم بديل لميشال سليمان. ويخشى اللبنانيون بالمقابل فراغ المنصب.

مواضيع وقضايا: لبنان

قتلى بهجوم على حقل نفطي بالسودان

قال المتحدث باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد السبت إن مسلحين شنوا هجوماً على حقل نفطي بولاية غرب كردفان فقتلوا اثنين من أفراد الأمن، وخطفوا ثلاثة هم صيني وجزائري وسوداني.

قتلى للجيش العراقي والمسلحين بمعارك جنوب الرمادي

قال مصدر للجزيرة إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش العراقي ومسلحي العشائر بمنطقة الحميرة جنوب الرمادي. وأوضح أن مستشفى الرمادي تلقى عدداً كبيرا من القتلى و الجرحى لقوات الجيش والشرطة.

سجن البلتاجي عاما وتأجيل قضيتي "الاتحادية" و"قليوب"

قضت محكمة جنايات القاهرة بسجن القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي لمدة عام بتهمة "إهانة القضاء" خلال جلسة محاكمته وآخرين أبرزهم الرئيس المعزول محمد مرسي السبت بقضية "الاتحادية".

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

جيش جوبا يفقد الاتصال بقواته بولاية الوحدة

أعلن جيش جنوب السودان السبت أنه "فقد الاتصال" بقواته التي تخوض قتالا ضد القوات الموالية لنائب الرئيس المنشق رياك مشار في ولاية الوحدة الغنية بالنفط شمال البلاد.

ملك المغرب يستبق تصويتا أمميا بجولة في الصحراء

يواصل الملك المغربي زيارته لمدينة الداخلة بالصحراء الغربية قبل تصويت حساس في مجلس الأمن بشأن تجديد مهام البعثة الأممية لتنظيم الاستفتاء في الصحراء. وسيجرى التصويت يوم 23 من الشهر الجاري.

مبعوث أممي يتهم إسرائيل بمنعه من حضور عيد القيامة

اتهم مبعوث للأمم المتحدة السبت إسرائيل بمحاولة منعه ودبلوماسيين آخرين من حضور طقوس دينية في كنيسة بالقدس المحتلة، مطالبا إياها "باحترام حق الحرية الدينية"، لكن إسرائيل نفت وقوع الحادثة.

رئيس بونتلاند: علاقتنا بمقديشو متوترة

انتقد رئيس إقليم بونتلاند الصومالي عبد الولي محمد علي "تجاهل" الحكومة الاتحادية بمقديشو لحجم الإقليم السياسي والجغرافي. وأكد وجود خلافات بين الجانبين حول تقاسم السلطة والتمويلات المقدمة من المجتمع الدولي.

الرفاعي: المجتمع الدولي متآمر وثوار سوريا مطالبون بالوحدة

أكد رئيس المجلس الإسلامي السوري الشيخ أسامة الرفاعي أن السوريين من مختلف قوى الثورة متفقون على هدف إسقاط النظام، ووصف دور المجتمع الدولي بـ"المتآمر" داعيا الثوار لنبذ الفرقة وتوحيد الجهود.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اللاجئون السوريون ببريطانيا يأملون بتسهيلات أكثر

يترقب العرب وخاصة اللاجئين السوريين أبريل/نيسان من كل عام لمعرفة الجديد بالقوانين التي تمس شؤونهم، مع شعور بالارتياح لدى السوريين اللاجئين ببريطانيا بعد السماح بتمديد تأشيراتهم، ومطالب بتسهيلات أكثر.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية