نتنياهو يطلب دراسة طرد حنين الزعبي من الكنيست

نتنياهو يطلب دراسة طرد حنين الزعبي من الكنيست
نواب يمينيون في الكنيست يعتدون على النائبة العربية حنين الزعبي (الجزيرة)

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي دراسة إمكانية إقصاء النائبة حنين الزعبي من الكنيست بعد اتهامها الجنود الذين هاجموا سفينة مرمرة بالقتل خلال نقاش بشأن اتفاق تطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل.

مراسلو الجزيرة

ارتفاع الأسعار يفاقم معاناة سكان عدن

ارتفاع الأسعار يفاقم معاناة سكان عدن

يعاني سكان مدينة عدن اليمنية من غلاء الأسعار جراء انهيار سعر صرف الريال اليمني، ونقص المشتقات النفطية في الأسواق. تقرير: ياسر حسن تاريخ البث: 29/6/2016

"المقامات الشيعية" استثمار إيراني للتوسع بسوريا

"المقامات الشيعية" استثمار إيراني للتوسع بسوريا

أقامت إيران عددا من المقامات الشيعية في سوريا بداية من عام 1980 ثم أصبحت حماية هذه المقامات من خطر "التكفيريين" ذريعة إيران والمليشيات الشيعية الحليفة للنظام السوري لتبرير مشاركتها في قمع الثورة بسوريا. تقرير: محمد إبراهيم تاريخ البث: 29/6/2016

شركة "وايلي فوكس" البريطانية تطلق هاتفها الذكي الجديد

شركة "وايلي فوكس" البريطانية تطلق هاتفها الذكي الجديد

أطلقت شركة "وايلي فوكس" البريطانية هاتفها الذكي الجديد في الأسواق، ولا تواجه الشركة منافسة شرسة من كبرى شركات إنتاج الهواتف الذكية فحسب، بل تواجه أيضا غموضًا في الأسواق بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. تقرير: عزيز المرنيسي تاريخ البث: 29/6/2016

الجبير يطالب بتفكيك الحشد الشعبي بالعراق

الجبير يطالب بتفكيك الحشد الشعبي بالعراق
الجبير يتحدث في مؤتمر صحفي بباريس (رويترز)

دعا وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأربعاء إلى تفكيك مليشيات الحشد الشعبي في العراق، مطالبا إيران بالكف عن معاداة بلاده وإثارة الاضطرابات في المنطقة.

آخر الأخبار

تنظيم الدولة يتصدى للمعارضة شرق سوريا

تنظيم الدولة يتصدى للمعارضة شرق سوريا

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية أنه قتل وأسر العشرات من المعارضة بريف دير الزور، بينما أعلنت المعارضة تقدمها شمال حلب، في حين سقط قتلى وجرحى في غارات روسية بإدلب وريف دمشق.

اشتباكات عنيفة بسرت وانحسار تنظيم الدولة لوسطها

اشتباكات عنيفة بسرت وانحسار تنظيم الدولة لوسطها

قتل ثلاثة وأصيب 43 من قوات البنيان المرصوص في اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة في مدينة سرت، معقل التنظيم الذي انحسر إلى وسط المدينة.

الجيش يتقدم شمالا وضحايا في تفجيرين ببغداد

الجيش يتقدم شمالا وضحايا في تفجيرين ببغداد

أكد الجيش العراقي تقدمه عبر قرى يسيطر عليها تنظيم الدولة بمحافظة صلاح الدين، وقُتل قيادي بالتنظيم بغارة للتحالف، بينما أعلنت الشرطة مقتل خمسة مدنيين وإصابة 15 آخرين في انفجارين ببغداد.

أردوغان وبوتين يبددان القطيعة بلقاء قريب

أردوغان وبوتين يبددان القطيعة بلقاء قريب

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان هي الأولى بعد قطيعة دامت أشهرا، وسيعقد الزعيمان لقاء خلال قمة العشرين بالصين في سبتمبر/أيلول المقبل.

أوضاع مأساوية لآلاف اللاجئين السوريين بالحدود الأردنية

تدهورت الأوضاع الإنسانية لنحو سبعين ألف سوري عالقين بمنطقة الركبان على الحدود الأردنية السورية بعد أسبوع من إعلانها منطقة عسكرية مغلقة، وترى منظمات إنسانية أن هذا الوضع يعرض حياتهم للخطر.

بدء أعمال شحن المساعدات التركية لغزة

بدأت في ميناء "مرسين" التركي أعمال شحن المساعدات المقدمة لقطاع غزة على السفينة "ليدي ليلى"، التي تنطلق الجمعة القادمة متوجهة لميناء أسدود الإسرائيلي، وذلك عقب إعلان التطبيع التركي مع إسرائيل.

اتهام شركة فرنسية بالتواطؤ في جرائم حرب بغزة

قالت جمعية فرنسية إن عائلة فلسطينية قتل ثلاثة من أطفالها في غارة إسرائيلية رفعت شكوى بتهمة "التواطؤ بجرائم الحرب" على شركة فرنسية تصنع مكونات إلكترونية تستخدم لغايات عسكرية.

بلدتان بريف دمشق تستقبلان أول قافلة مساعدات

استقبلت بلدتا عربين وزملكا المحاصرتان بريف دمشق أول قافلة مساعدات منذ أربع سنوات، وأعلنت الأمم المتحدة أنها نجحت بذلك في الوصول إلى جميع المناطق المحاصرة والبالغ عددها 18.

قتلى من الجيش وتنظيم الدولة في هجمات بالفلوجة

أعلن الجيش العراقي مقتل نحو ستين من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في قصف جوي استهدف أرتالهم الليلة الماضية جنوب الفلوجة، بينما قُتل أكثر من ثلاثين من القوات العراقية غرب المدينة.

واجب النخب في توعية الناخبين بالقضايا المصيرية

قال الكاتب جيمس تروب بمقال في مجلة فورين بوليسي إن من واجب النخب السياسية توعية الناخبين بما يتعلق بالاستفتاءات المصيرية، كتلك التي أخرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في غفلة منها.

مظاهرة وعريضة ترفضان خروج بريطانيا من الاتحاد

وقع أكثر من أربعة ملايين بريطاني على عريضة تدعو لإجراء استفتاء جديد بشأن بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، كما خرجت أمس مظاهرة أمام مقر البرلمان وساحة ترافلغار رفضا لنتيجة الاستفتاء.

قادة الاتحاد الأوروبي يستأنفون قمتهم دون كاميرون

استأنف قادة دول الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء قمتهم العادية ببروكسل دون مشاركة رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون لبحث مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد، وتحديد آفاق جديدة للمشروع الأوروبي.

إدانة دولية للهجمات على مطار أتاتورك

لقي الهجوم على مطار أتاتورك بإسطنبول تنديدا دوليا، وأدانه البيت الأبيض، وقال إن الولايات المتحدة ثابتة في دعمها لتركيا، كما نددت دول الاتحاد الأوروبي بالاعتداء، وأعربت عن تضامنها مع أنقرة.

نيويورك تايمز: خروج بريطانيا يثير غيوما اقتصادية

أبرزت صحيفة نيويورك تايمز في افتتاحيتها المخاطر الاقتصادية التي سببها تصويت البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي، إذ رأت أن الأسوأ لما يأت بعد في بريطانيا وفي شتى أنحاء الاقتصاد العالمي.

المليشيات تمارس استفزازاتها الطائفية بالفلوجة

تتواصل مظاهر الاستفزاز الطائفي التي تقوم بها المليشيات الشيعية في مدينة الفلوجة، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان الحكومة العراقية استعادة السيطرة عليها من تنظيم الدولة الإسلامية.

دعوة إسرائيلية للانفصال عن الأراضي الفلسطينية

دعا رئيس قسم الإعلام السابق بمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية لفرض تل أبيب حلا أحادي الجانب تجاه الفلسطينيين، مفاده منح قدر أكبر من الأراضي مقابل أقل عدد من الفلسطينيين داخل إسرائيل.

إسرائيل تلغي إجراء "هانيبال" لمنع اختطاف جنودها

كشفت صحيفة هآرتس عن أن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي آيزنكوت أصدر قرارا بإلغاء إجراء "هانيبال" لمنع عملية اختطاف الجنود الإسرائيليين بقصف المكان الذي يتواجدون فيه مع خاطفيهم.

المخابرات الألمانية تحذر من تزايد العنف اليميني

حذر التقرير السنوي للمخابرات الداخلية الألمانية من تصاعد كبير في عنف اليمين المتطرف في البلاد، الذي استهدف تحديدا مراكز اللاجئين والسياسيين الألمان المؤيدين لاستقبال طالبي اللجوء.

فايننشال تايمز: تركيا تسعى للخروج من عزلتها الدولية

الخطوة المفاجئة لتركيا نحو إسرائيل وروسيا توحي بأن الرئيس أردوغان يتبنى نهجا جديدا أكثر ميلا للمصالحة في السياسة الخارجية بعد "الفترة المشؤومة" التي اتسمت بالعزلة والتوترات مع حلفاء سابقين.

تسجيلات صوتية تدين الحوثيين بدم القشيبي

حصلت الجزيرة على تسجيلات صوتية مسربة تكشف حقيقة مقتل العميد الركن حميد القشيبي قائد اللواء ٣١٠ في مدينة عمران اليمنية في يوليو/تموز ٢٠١٤ على يد مسلحين حوثيين بأوامر قيادات حوثية.

حتى لا تصاب بالمغص في العيد

مع اقتراب نهاية شهر رمضان وحلول عيد الفطر، حذرت مؤسسة حمد الطبية بقطر الجمهور من الإفراط في تناول الأطعمة والحلويات أثناء العيد، وذلك لوقاية أنفسهم من اضطرابات الجهاز الهضمي.

كيف قتل الحوثيون القشيبي.. تسجيلات اللحظة الأخيرة

لا يذكر سقوط صنعاء بيد الحوثيين إلا ويذكر سقوط بوابتها محافظة عمران، ولا يذكر سقوط عمران إلا ويذكر اللواء 310 مدرع، الذي خاض آخر المعارك وأكبرها لإيقاف تقدم الحوثيين للعاصمة.