السبت 30/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:09 (مكة المكرمة)

الوزاري الخليجي يعين مبعوثا خاصا لليمن

الوزاري الخليجي يعين مبعوثا خاصا لليمن
الزياني أكد استمرار الدعم الخليجي لليمن سياسيا واقتصاديا وأمنيا (الجزيرة)

أعلن مجلس التعاون الخليجي موافقته على إيفاد مبعوث عن دول الخليج لليمن لمتابعة تنفيذ المبادرة الخليجية، وذلك في وقت يشهد فيه اليمن تصعيدا من قبل الحوثيين الذين يطالبون بإسقاط الحكومة.

المزيد للمشاهدة

احتفالات بالضفة بنصر غزة 26/8/2014

احتفالات بالضفة بنصر غزة 26/8/2014

احتفلت الضفة بمساجدها وشوارعها وفصائلها بوقف إطلاق النار في غزة. وعبر التكبير والهتاف والألعاب النارية، أكد الشباب ابتهاجهم بنصر المقاومة، وطالب المحتفلون بعدم التنازل عن حق الشعب الفلسطيني بمقاومة الاحتلال.

أسرى حماس والجهاد ممنوعون من الزيارة

أسرى حماس والجهاد ممنوعون من الزيارة

طبقت سلطات السجون الإسرائيلية إجراءات تعسفية بحق أسرى حماس والجهاد وفرضت عليهم عقوبات جماعية انتقاما لفشل حربها على غزة. تقرير: عاطف دغلس تاريخ البث: 26/8/214

بدء عملية لفك الحصار عن آمرلي بشمالي العراق

بدء عملية لفك الحصار عن آمرلي بشمالي العراق
الآلاف من قوات الحشد الشعبي توجهوا نحو آمرلي لفك الحصار عنها (أسوشيتد برس-أرشيف)

شنت قوات الجيش العراقي مدعومة بآلاف من قوات الحشد الشعبي لفك حصار بلدة آمرلي التي تسكنها أغلبية من التركمان الشيعة ويحاصرها تنظيم الدولة الإسلامية منذ شهرين.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

آخر الأخبار

الوزاري الخليجي يتفق على إزالة "الشوائب" بين دوله

الوزاري الخليجي يتفق على إزالة "الشوائب" بين دوله

اتفقت دول مجلس التعاون الخليجي على ضرورة إزالة "الشوائب" بين دوله لمواجهة ما وصفته بالتحديات في المنطقة، وجددت دعمها المبادرة الخليجية بشأن اليمن ومكافحة ما يسمى الإرهاب.

الهيئة الشعبية لدعم غزة تعقد ملتقاها الأول بإسطنبول

الهيئة الشعبية لدعم غزة تعقد ملتقاها الأول بإسطنبول

تعقد الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة ملتقاها الأول في مدينة إسطنبول التركية، بمشاركة نحو مائة مؤسسة إغاثية أهلية من مختلف دول العالم.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

قوات فجر ليبيا تشترط للاعتراف بمجلس النواب الجديد

قوات فجر ليبيا تشترط للاعتراف بمجلس النواب الجديد

أعلنت قوات "فجر ليبيا" أن اعترافها بمجلس النواب وحمايته في أي مدينة مشروطان بالتزامه بتسلم السلطة من المؤتمر الوطني العام وفقا للدستور.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

انهيار محادثات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة

انهيار محادثات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة

أعلن رئيس وفد ائتلاف القوى الوطنية السنية لمفاوضات تشكيل الحكومة العراقية سلمان الجميلي انهيار المفاوضات مع وفد التحالف الوطني الشيعي بينما حث رئيس الوزراء العراقي الكتل البرلمانية للإسراع بتقديم مرشحيها.

أوروبا تعتزم فرض عقوبات على روسيا بعد مناشدة كييف

يعتزم قادة الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات جديدة على روسيا وفق مسودة البيان الختامي لقمة القادة المجتمعين في بروكسل، وذلك بعد مناشدة كييف لتوجيه رد "ملائم" على توغل قوات روسية بأوكرانيا.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

قانونيون يؤكدون إمكانية محاكمة إسرائيل دوليا

يعكف نخبة من الخبراء القانونيين الدوليين على إعداد ملف محكم لملاحقة إسرائيل على الجرائم التي ارتكبتها في عدوانها على غزة، على الرغم من تأكيدهم أن الأمر مشروط باعتبارات قانونية وسياسية.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

قوات صومالية وأفريقية تسيطر على مدينة جنوب مقديشو

سيطر الجيش الصومالي وقوات الاتحاد الأفريقي اليوم السبت على مدينة بولامرير جنوب العاصمة مقديشو بعد مواجهات مع مقاتلي حركة الشباب المجاهدين، حسب تأكيد شهود عيان من سكان المدينة ومسؤولين حكوميين.

85 ألف مختف قسريا بسوريا

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بأن ما لا يقل عن 85 ألف شخص سوري اختفوا قسريا من قبل قوات النظام التي تستخدم ذلك كسلاح حرب منذ اندلاع الثورة في 2011.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

محكمة مصرية تقضي بالمؤبد على المرشد وقيادات للإخوان

قضت محكمة مصرية بالمؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وقيادات أخرى في الجماعة منها عصام العريان ومحمد البلتاجى، كما أصدرت أيضا حكما بإلاعدام شنقا لستة آخرين هاربين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

قوات عراقية وكردية تحاصر زمار وجلولاء تمهيدا لاقتحامهما

واصلت قوات البشمركة حصارها مدينة زمار شمال غربي الموصل الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، كما تواصل قوات حكومية وكردية محاصرة مدينة جلولاء بمحافظة ديالى تمهيدا لاقتحامها وإعادة السيطرة عليها.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

تفاؤل كردستاني بمباحثات تشكيل الحكومة العراقية

قال الوفد الكردي الذي ذهب إلى العاصمة العراقية بغداد إن رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي أبدى مرونة إزاء الخارطة التي اقترحها الأكراد كطريق لحل المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

الاعتداء على غالاوي بسبب تأييده الفلسطينيين

تعرض النائب البريطاني جورج غالاوي المعروف بتأييده القضية الفلسطينية ومناهضة الاحتلال الإسرائيلي لاعتداء أدى لكسر فكه في هجوم يعتقد أنه ناجم عن تصريحاته المساندة للفلسطينيين، وفقا لما ذكره حزبه السبت.

نتنياهو يطالب عباس بنبذ حماس والتخلي عن شراكتها

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بنبذ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والتخلي عن الشراكة معها ليتسنى لإسرائيل بدء عملية سياسية معه تفضي إلى اتفاق سلام.

نادية الكوكباني: الرواية قد تصحح تحيّز المؤرخين

تفصح القاصّة اليمنية نادية الكوكباني عن بعض ملامح عالمها السردي، مؤكدة أن الكتابة مسؤولية، وأنها من هذا المنطلق معنية بالانتصار للمظلومين وبتقديم قراءات صادقة وشفافة عن الناس والحياة.

الإسلاميون بين شرعية الانتخاب وآليات الحكم

طرح تصدّر الأحزاب الإسلامية المشهد السياسي بعد الانتفاضات الشعبية إشكالية بشأن مدى نجاح الحركة الإسلامية في تعبئة القوى المجتمعية بما يستجيب لتطلعات الشارع العربي.

الأمن المصري يعتقل أحد شهود تقرير "ووتش"

ألقت قوات الأمن بالإسكندرية القبض على الناشط محمد طارق, أحد شهود الإثبات بتقرير منظمة هيومن رايتس الخاص بمجزرة فض مجزرة اعتصام رابعة، وذلك خلال مشاركته في مظاهرة مناهضة للانقلاب.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

صحف غربية: الجنائية لم تتعرض لضغوط بشأن جرائم غزة

تناولت صحف بريطانية وأميركية تداعيات الحرب على غزة، وأشار بعضها لدور الجنائية الدولية بشأن تجنب فتح تحقيق بجرائم حرب، ورأي الإسرائيليين بنتيجة الحرب، وأن أغلبية الشهداء في غزة مدنيون.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

فكر حماس وتجربتها.. موضوع كتاب جديد

صدر في بيروت كتاب جديد بعنوان "حركة المقاومة الإسلامية حماس.. دراسات في الفكر والتجربة"، شارك في كتابته نخبة من الأساتذة المتخصصين في القضية الفلسطينية وخمسة من كبار قادة حماس.

العلماء يحلّون لغز الصخور المتحركة بوادي الموت

أخيرا كشف العلماء النقاب عن لغز محير قديم يتعلق بحركة غريبة للصخور برقعة معزولة في منطقة (وادي الموت) بكاليفورنيا وأوضحوا أن القوة الدافعة وراء ذلك كانت ألواح جليدية جرفتها الرياح.