إغلاق مدارس حلب والغارات تدمر منشآتها الحيوية

إغلاق مدارس حلب والغارات تدمر منشآتها الحيوية
الطيران الحربي الروسي يستهدف بالصواريخ الفراغية مدينة عندان بريف حلب الشمالي (ناشطون)

شن الطيران الروسي والسوري اليوم الخميس غارات مكثفة على مدينة حلب وريفها، واستهدف القصف مرافق المدينة ومستشفياتها ومحطات المياه فيها، بينما علقت مديرية التربية والتعليم التابعة للمعارضة السورية الدراسة بالمدينة.

مراسلو الجزيرة

روسيا تعرض هدنة إنسانية بحلب وترفض تحذيرا أميركيا

روسيا تعرض هدنة إنسانية بحلب وترفض تحذيرا أميركيا
آثار القصف الروسي على حي طريق الباب في حلب (رويترز)

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن بلاده تعرض هدنة إنسانية لمدة 48 ساعة في حلب، وذلك ردا على مقترح أميركي بإقرار وقف لإطلاق النار مدة سبعة أيام بسوريا.

آخر الأخبار

السفينة زيتونة تواصل رحلتها إلى غزة

السفينة زيتونة تواصل رحلتها إلى غزة

تواصل السفينة زيتونة التي تقل ناشطات لكسر الحصار على غزة رحلتها بعد تجاوزها ظروفا جوية صعبة، بينما أكدت الناشطة والطبيبة الماليزية فوزية حسن أن الناشطات بخير وبصحة جيدة.

وفاة المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني

وفاة المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني

توفي في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الخميس نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن عمر ناهر الـ 73 عاما، بعد صراع مع المرض بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية "وفا".

الرئيس الأفغاني وحكمتيار يوقعان اتفاق مصالحة

الرئيس الأفغاني وحكمتيار يوقعان اتفاق مصالحة

وقع الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني وزعيم الحزب الإسلامي قلب الدين حكمتيار اتفاقا للمصالحة يمنح الأخير حصانة من الملاحقة القضائية مقابل اعترافه بالدستور، والتخلي عن العنف.

قتلى بتفجيرات في العراق والعبادي مشغول بمعركة الموصل

أميركا تسمح بتحويلات مالية محدودة للسودان

أكدت الولايات المتحدة أنها تسمح للسودان بإجراء تحويلات مصرفية محدودة في إطار برنامج العقوبات الذي تفرضه على الخرطوم، ودعت المؤسسات المصرفية السودانية للاستفسار عن المعاملات المسموح بها.

نيوزويك: التقاعس العالمي يتسبب بتدمير وحشي لحلب

أشارت مجلة نيوزويك الأميركية إلى القصف الجوي المتواصل الذي تتعرض له حلب بسوريا من جانب الطائرات الحربية الروسية وطائرات النظام السوري، وقالت إن التقاعس العالمي يتسبب في التدمير الوحشي للمدينة.

العفو الدولية تتهم المجر بانتهاكات خطيرة بحق اللاجئين

قبل أيام من استفتاء المجر لسكانها بشأن استقبال اللاجئين، اتهمت منظمة العفو الدولية حكومة بودابست بارتكاب انتهاكات "مروعة" بحق طالبي اللجوء، من بينها التعدي البدني والهجوم بالكلاب والحبس لشهور طويلة.

إسلاميون ويساريون يدعون إلى مقاطعة تشريعيات المغرب

على بعد أيام من تشريعيات 7 أكتوبر/ تشرين الأول بالمغرب، علت أصوات إسلاميين ويساريين وليبراليين مطالبة بمقاطعة هذه الاستحقاقات، بداعي "عبثية العملية الانتخابية" و"عدم جدواها".

التحقيق بانتهاكات الصقلاوية إلى طريق مسدود

بينما استبعد مجلس محافظة الأنبار أن يتم الإعلان عن نتائج التحقيق بفقدان العشرات من أبناء مدينة الصقلاوية، تحدثت الحكومة عن اعتقال المتورطين بالانتهاكات التي حصلت خلال عملية تحرير المدينة.

أوباما يبحث عن بدائل لإنهاء الحرب بسوريا

قال الرئيس الأميركي إنه بحاجة للاستماع لأفكار بشأن إنهاء الحرب بسوريا لا تتضمن اشتراك أعداد ضخمة من القوات الأميركية فيها، مشيرا إلى أنه سيبحث ذلك مع خبراء ومسؤولين ومعارضين لسياسته.

صحف: الإسرائيليون يخشون السير في الشوارع

أقر كاتبان إسرائيليان بأن الإسرائيليين يعيشون حالة من الهلع تمنعهم حتى من السير في الشوارع، خشية وقوع هجمات. وحمّل الكاتبان الحكومة الإسرائيلية المسؤولية نتيجة التضييق على الفلسطينيين لدخول المسجد الأقصى.

واشنطن تحذر روسيا وباريس تسعى لوقف القتال بحلب

حذرت الخارجية الأميركية موسكو من أنه إذا لم يتوقف العنف في سوريا، فإن المتشددين سيستغلون حالة الفراغ لمهاجمة المصالح الروسية أو حتى المدن الروسية.في حين تسعى فرنسا لوقف القتال بحلب.

فيديو يظهر الجعفري يتهكم على سؤال بشأن حلب

أظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، المندوب السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري وهو يتهكم ضاحكا على سؤال لشبكة الجزيرة عما إذا كان النظام السوري يقصف المستشفيات بحلب.

الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ16 لانتفاضة الأقصى

أحيا الفلسطينيون اليوم الذكرى السادسة عشرة لاندلاع انتفاضة الأقصى التي جاءت بعد جمود العملية السياسية واقتحام زعيم المعارضة الإسرائيلية في حينها أرييل شارون ساحات المسجد الأقصى.

هيومن رايتس: النظام السوري استخدم أسلحة كيميائية

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن النظام السوري استخدم على ما يبدو أسلحة كيميائية سامة في هجومين مؤخرا في مدينة حلب، وإن خمسة مدنيين قتلوا وأصيب عشرات في هذين الهجومين.