رغم أن السيارات الكهربائية صديقة للبيئة لا يزال الإقبال عليها قليلا، ليس فقط بسبب البنية التحتية غير الجاهزة لهذا النوع من المركبات، كمحطات الشحن، بل أيضا بسبب أسعارها المرتفعة.

وقد دفع السبب الأخير إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تيسلا الأميركية -المصنع الأشهر في العالم للسيارات الكهربائية- إلى إنتاج البطاريات المشغلة لهذه السيارات بكميات هائلة في مصنع يتوقع أن يكون الأكبر في العالم من حيث المساحة، وذلك بهدف خفض تكلفة إنتاج هذه السيارات بنسبة تصل إلى 30%.

كرسي ذاتي الحركة
ابتكر ثلاثة مهندسين من شركة فورد الأميركية لصناعة السيارات حلا تقنيا يجعل تنقل ذوي الاحتياجات الخاصة بالسيارات أكثر سهولة.

وأوضحت حلقة ( 2017/3/1) من برنامج "حياة ذكية" أن شركة فورد وظفت تقنية القيادة الذاتية التي تطورها لسياراتها في الكراسي المتحركة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة لتمنحهم قدرا أكبر من الاستقلال.

وتمثل الابتكار في كرسي ذاتي الحركة ينقل صاحبه المعاق إلى سيارته بسهولة دون الحاجة لمساعدة أحد، وذلك عبر تطبيق خاص بالكرسي على الهاتف الذكي.

الجيل الخامس من الاتصالات
قد يشهد العام الحالي مولد الجيل الخامس من الاتصالات، فقد رصدت وزارة التربية والعلوم التقنية في كوريا الجنوبية 1.5 مليار دولار لتطوير شبكات فايف جي ( 5G) وإطلاق الخدمة التجريبية في يونيو/حزيران المقبل.

ومن المتوقع أن تبلغ مبيعات الشركات المستفيدة من البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس في  كوريا الجنوبية ما يعادل أكثر من 310 مليارات دولار في 4 سنوات.

ومن المنتظر أن تقلب شبكة الاتصال الجديدة كليا مقاييس سرعة نقل البيانات.