تشلسي يقسو على إيفرتون بخماسية ويتصدر مؤقتا

Britain Football Soccer - Chelsea v Everton - Premier League - Stamford Bridge - 5/11/16 Chelsea's Eden Hazard celebrates scoring their fourth goal with Cesar Azpilicueta Reuters / Hannah McKay Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
تشلسي رفع رصيده إلى نقطة 25 في المركز الأول مؤقتا (رويترز)

ارتقى تشلسي إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا بعد تغلبه على إيفرتون بخماسية نظيفة في افتتاح منافسات المرحلة الـ12 من المسابقة مستغلا تعثر مانشستر سيتي أمام ميدلسبروه 1-1.

ورفع تشلسي رصيده إلى 25 نقطة ليقفز إلى المركز الأول بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي الذي تراجع إلى المركز الثاني انتظارا لبقية مباريات المرحلة، حيث يحتل أرسنال وليفربول المركزين الثالث والرابع برصيد 23 نقطة لكل منهما.

فعلى ملعب "ستامفورد بريدج" حسم تشلسي المباراة أمام ضيفه إيفرتون بخماسية نظيفة سجلها إيدين هازارد (الأول والرابع) وماركوس ألونسو ودييغو كوستا وبيدرو.       

وفرض تشلسي سيطرته على المباراة منذ البداية وأشعل الأجواء عندما افتتح التسجيل في الدقيقة الـ18 عبر هازارد، وبعد أكثر من دقيقة واحدة بقليل عزز تشلسي تقدمه بهدف ألونسو.

وفي الدقيقة الـ42 نجح دييغو كوستا في ترجمة تألقه خلال المباراة وأضاف الهدف الثالث لتشلسي.

ولم يختلف الحال في الشوط الثاني، حيث استمر تفوق تشلسي والغياب الكامل لخطورة إيفرتون.  

وفي الدقيقة الـ65 أضاف هازارد الهدف الثاني له والرابع لتشلسي.

وضاعف تشلسي محنة ضيفه عندما أضاف الهدف الخامس في الدقيقة الـ65 عن طريق بيدرو.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم حقق سندرلاند انتصاره الأول في الموسم وتغلب على مضيفه بورنموث 2-1 كما تغلب بيرنلي على كريستال بالاس 3-2 بينما تعادل ويستهام مع ستوك سيتي 1-1.

ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 25 نقطة من 11 مباراة

2- مانشستر سيتي 24 من 11

3- أرسنال 23 من 10

4- ليفربول 23 من 10

5- توتنهام 20 من 10

المصدر : وكالات