باكياو يهزم فارغاس وينتزع لقب منظمة الملاكمة العالمية

WBO welterweight champion Jessie Vargas (L) of Las Vegas takes a punch from Manny Pacquiao of the Philippines during their title fight at the Thomas & Mack Center in Las Vegas, Nevada, U.S., November 5, 2016. REUTERS/Las Vegas Sun/Steve Marcus
باكياو رفع رصيد إلى 59 انتصارا في مشوار احترافه (رويترز)

قدم الفلبيني ماني باكياو عرضا ممتعا في عودته إلى الحلبة بعد اعتزاله لفترة قصيرة، وحقق فوزا بإجماع آراء الحكام على الأميركي جيسي فارغاس ليتوج بلقب منظمة الملاكمة العالمية في وزن الوسط.

ورغم أنه يكبر منافسه بعشر سنوات، قاتل باكياو (37 عاما) وتحلى بالمزيد من التماسك والطاقة وسيطر على المواجهة أمام الملاكم الأميركي في الجولات، لينهي النزال بانتصار رائع في لاس فيغاس أمس السبت.

وأمام 16 ألف متفرج بدا باكياو محتفظا بقدراته كاملة، وتميز بقوة ضرباته وخفة تحركاته فوق الحلبة، وأكد أنه لم يتأثر بفترة اعتزاله التي امتدت لسبعة أشهر.

وتعرض فارغاس لجرح أعلى العين اليمنى بعدما اصطدمت رأسه برأس باكياو بشكل غير مقصود أثناء المنازلة.

ورغم تألقه في نزال الأمس، فشل باكياو في تحقيق أول انتصار بالضربة القاضية منذ 2009، لكنه حسّن سجله إلى 59 انتصارا مقابل ست هزائم، علما بأنه الملاكم الوحيد في التاريخ الذي أحرز ألقابا في ثمانية أوزان مختلفة.

وعبر الملاكم -الذي يحظى بشعبية جارفة في الفلبين وانتخب عضوا بمجلس الشيوخ- عن سعادته بهذا الفوز وقال "أنا سعيد، أشعر أنه كان بمقدوري تحقيق المزيد.. أشكر كل أنصاري، وأشكر شعب الفلبين".

وعن خطوته المقبلة قال باكياو "سأعود إلى الفلبين لمواصلة مهامي في مجلس الشيوخ، لا أدري من يرغب في مواجهتي حاليا، لكني سأخوض أي نزال يتفق عليه مروج مبارياتي".

ولم يكشف عن موقفه من مطالب جماهيره بنزال ثأري مع فلويد مايوذر الذي تفوق عليه في "نزال القرن" في مايو/أيار 2015.

المصدر : وكالات