تدافع بالسعودية على تذاكر حفل غنائي

حفل تامر حسين السعودية
صورة من عملية التدافع لشراء تذكرة الحفل (ناشطون)
 

 
شهد أحد المتاجر في المملكة العربية السعودية تدافعا كبيرا من أجل الحصول على تذكرة لحفل غنائي نهاية الشهر الحالي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية بجدة.

وأظهر تسجيل مصور بُث قبل أيام على منصة تويتر مالك أحد المتاجر المخصصة لبيع تذاكر الحفل -الذي سيحييه المطرب تامر حسني- وهو يعطي إذن فتح المتجر أمام المتجمهرين في الخارج لشراء التذاكر.

ويظهر الفيديو تدافع المئات من الشباب السعودي من الجنسين للتسابق من أجل الوصول إلى الصندوق، وتحصيل تذكرة الحفل، وكشف تسجيل آخر أن أغلبية المتدافعين من السيدات، وقدر ناشطون بأن نسبتهن قد تتجاوز 95%.

ولم يكن لهذا المشهد أن يمر دون أن يترك بصمته على منصات التواصل الاجتماعي لليوم الرابع على التوالي، وما زاد سخط المغردين هو سعر التذكرة التي قالت مواقع إعلامية إن قيمتها للفئة الأولى بلغت 1475 ريالا، وللفئة الأخيرة 330 ريالا.

وكان للسخرية نصيب أيضا، لأن هناك صورة لتذكرة الحفل متداولة تظهر أنها ممهورة بعبارة "ممنوع الرقص والتمايل"، وذلك وفقا لما اشترطته هيئة الترفيه بالمملكة لإقامة الحفل، بحسب صحف محلية سعودية.

فنعى مغرد المملكة "الله يرحم السعودية العظيمة ويرحم فيصل العز وفهد العروبة وسلطان العطا ونايف الأمن وسعود الخارجية التي أحببناها واحترمها العالم أجمع بوزرائها العظماء غازي القصيبي والخويطر وعلي النعيمي".

ممنوع الرقص
وسخر آخرون من طريقة ترويج الحفل والضوابط التي تحكمه؛ فدون حساب الحر "جزاهم الله خيرا على هذا التحذير.. الحضور لا بد أن يكون وفق الضوابط الشرعية"، وأضاف آخر "أفكر في وضع اللي فكر يكتب على تذكرة حفل #تامر_حسني ممنوع الرقص والتمايل".

وكتب أسعد الشرعي "في جدة تذاكر تامر حسني خلصت والإقبال غير عادي. حاطين ملاحظة أنه بعد الحفلة ستقام صلاة العشاء جماعة في نفس المكان. إسلام روعة وتدين جميل أحسن من أيام بن باز وبن عثيمين الذي كان فيه صلاة بدون غناء يا ريت يؤم الناس في الصلاة فضيلة الشيخ تامر حسني حتى يخشع الجميع بصوته الجميل".

وغرد جابر الحرمي "#السعودية خصصت لهيئة الترفيه موازنة تقدر بـ64 مليارا بينما ما خصص للإسكان 60 مليارا ..الرسالة : الترفيه مقدم على إسكان المواطن". وأضاف آخر "ويش المطلوب من الحاضرين يعني؟ يسمعونه وعليهم الخشوع والسكينة والوقار مثلاً؟ هو تامر حسني وليس عبد الرحمن السديس".

وأقيمت في المملكة مؤخرا مجموعة من الفعاليات الفنية في إطار رؤية 2030 التي أعلنها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، ويشار إلى أن هيئة الترفيه بدأت منذ العام الماضي استقطاب مطربين لإحياء حفلات في الرياض وجدة والدمام، ونفذ بعضها وبعضها ألغي لأسباب غير معلومة بدقة.

المصدر : الجزيرة