#إعتاق_رقبة_أقدم_سجين_بالمملكة

بعنوان حملة للإعفاء عن أقدم سجين بالمملكة ثواب السبيعي
حملة عبر تويتر للعفو عن أقدم سجين بالمملكة (مواقع التواصل الاجتماعي)
ثواب بن دلمخ السبيعي هو أقدم سجين في المملكة العربية السعودية، دخل السجن وهو في سن الـ19، والآن أصبح في الستين من عمره وما زال خلف القضبان لأكثر من أربعين عاما، ودخل السبيعي السجن على إثر مشاجرة لم يكن هو القاتل فيها بل كان القاتل عمه الذي هرب إلى اليمن تاركا السبيعي يواجه مصير السجن، بحسب الحملة.

وأطلق نشطاء العالم الافتراضي حملة عبر وسم #إعتاق_رقبة_أقدم_سجين_بالمملكة، لمناشدة أهل الدم العفو عن سجين أمضى أربعين عاما داخل السجن في انتظار الحكم عليه، لافتين إلى أن أهل القتيل والسجين أبناء عمومة.

وكان أهل السجين أطلقوا عدة حملات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الماضية عبر وسوم، منها #فزعتكم_لأقدم_سجين، و#سجين_الظلم_والإجحاف_ثواب_دلمخ_السبيعي، طالبوا فيها أهل الدم بالعفو عنه.

وتفاعل مغردون مع قضية السجين ثواب، وناشدوا أولاد عمومته الصفح عنه ليكمل ما بقي من عمره خارج السجن، خاصة بعد أن تقدم به العمر وأمضى سنوات شبابه سجينا.

ووصف مغردون قصة ثواب السبيعي بالمؤلمة، وأن الأبدان تقشعر لها، وأنه حرم الحرية لمدة أربعين سنة، وتساءل مدونون عن السبب الذي يبقي شخصا مسجونا أربعين سنة دون اتخاذ إجراء.

من جهة أخرى، قال مغردون إن السبيعي لا يحتاج إلى صفح من أولاد عمه، بل هم يحتاجون العفو منه.. كل تلك السنين ولم تلن قلوبهم بعد أن قضى شبابه ورجولته وشارف على الشيخوخة خلف القضبان.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي