مغردون يناقشون الإفراج عن الوليد بن طلال وانتخابات مصر

السعودية تطلق سراح الوليد بن طلال
السعودية تفرج عن الأمير الوليد بن طلال
عدة قضايا تفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي منذ أمس، أبرزها كانت إفراج السلطات السعودية عن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال المعتقل في فندق ريتز كارلتون.
 
وفي مصر سيطر على النقاش موضوع محاولة اغتيال المستشار هشام جنينة الوكيل القانوني لحملة المرشح للرئاسة الفريق سامي عنان، أما في سوريا فكان التفاعل عن مقاطعة المعارضة السورية لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي.
 
وتصدر وسم #هشام_حداد قائمة الترند في لبنان بعد إحالة مقدم برنامج "لهون وبس" للقضاء بسبب تعليقات ساخرة تناولت ولي العهد السعودي.
 
وأشعل خبر إفراج السلطات السعودية عن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال المعتقل في فندق ريتز كارلتون رواد مواقع العالم الافتراضي، وتصدر وسم #الوليد_بن_طلال قائمة الترند العالمي لعدة ساعات بعدد تغريدات تجاوزت 3000 تغريدة.
 
وتباينت آراء المغردين بين مرحب وساخر، وقال مدونون "الويل لقومٍ إذا سرق فيهم الأمير وضعوه في ريتز كارلتون، ثم أخرجوه.. وإذا رفض فيهم داعية تأييد قطع الرحم مع أشقائه زجّوا به في حبس انفرادي. 

وعادت قضية انتخابات الرئاسة المصرية للواجهة، إثر محاولة اغتيال المستشار هشام جنينة الوكيل القانوني لحملة المرشح للرئاسة الفريق سامي عنان، وكان مجهولون قد حاولوا قتل المستشار جنينة بالأسلحة البيضاء، وفق ما ذكر المتحدث الرسمي باسم حملة الفريق عنان، وتصدر وسما #متضامن_مع_المستشار_جنينه و#هشام جنينة قائمة الترند في مصر، وقد عبر المغردون من خلاله عن غضبهم مما يحدث للمرشحين الحقيقيين لانتخابات الرئاسة، وبأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يريد قتل أي محاولة لإنقاذ مصر.

واحتل وسما #هشام_حداد، #متضامن_مع_هشام_حداد قائمة الترند في لبنان بعد إحالة مقدم برنامج "لهون وبس" الذي يعرض على قناة LBC إلى القضاء، بسبب تطرق أحد ضيوفه في إحدى حلقاته إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان نصحه فيها "بالتخفيف من تناول الوجبات السريعة".

وعبر مغردون لبنانيون عن غضبهم من القضاء اللبناني، وقالوا إن حداد لم يرتكب خطأ ليحاسب عليه، وتساءلوا عن حرية التعبير في لبنان.

أما في سوريا فكان التفاعل على وسم #سوتشي ما يشغل رواد المواقع التواصل الاجتماعي في سوريا.

وقال مغردون إن روسيا أرادت إجبار وفد هيئة التفاوض على المشاركة في سوتشي تحت علم النظام وتجاوز الانتقال السياسي من دون أن تقدم شيئا بالمقابل، والنتيجة هي: فشل سوتشي.

وأضافوا أن مؤتمر #سوتشي ما هو إلى لمحاورة الأسد لنفسه وإعادة نفس النظام القمعي في سوريا.

 

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي