أبرز مواضيع #التواصل_الاجتماعي

#الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة، #الشعب_يرفض_قياده_المرأة_2 #إغلاق_المحلات_وقت_الصلاة #حجب_موقع_الطريفي #عاشوراء #السياحة_في_قطر #يوم_السياحه_العالمي #مارك #ترمب
أبرز وسوم اليوم (الجزيرة)
غرد رواد شبكات التواصل الاجتماعي عبر مختلف المنصات عربيا وعالميا تضامنا مع قضايا عدة حول العالم، ومن أبرزها تلك التي تهم منطقتنا العربية التي تعج بالأحداث السياسية والاجتماعية الساخنة.

والبداية من المملكة العربية السعودية حيث لا بزال السجال حول قضية قيادة المرأة للسيارة يشهد تفاعلا قياسيا على وسمي #الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة، و#الشعب_يرفض_قيادة_المرأة_2، وكلاهما يتنافس بين مدافع عن الفكرة ورافض لها.

وراج في المملكة أيضا موضوع جدلي جديد حول شرعية وقانونية إغلاق المحلات في أوقات الصلاة على وسم  #إغلاق_المحلات_وقت_الصلاة، وذلك عقب انتشار شائعات عن قرب إصدار مرسوم ملكي يمنع إغلاق المحلات وقت الصلاة.

وهذا الأمر بدوره أثار الجدل ما بين مؤيد ووصف الإغلاق بالبدعة وأنه يكلف اقتصاد الدولة والمعارض الكثير، وبين آخرين يصرون على الحفاظ على الدين بالبيع والشراء كونه بركته.

ونبقى بالسعودية ولكن على صعيد التضييق والمتابعة، فقد راج وسم #حجب_موقع_الطريفي إثر حجب السلطات السعودية الموقع الرسمي للشيخ عبد العزيز الطريفي، المعتقل في سجونها منذ نحو سنة ونصف السنة، وبات المتابع يقرأ الرسالة التالية "هذا الموقع مخالف لقوانين وأنظمة وزارة الثقافة".

وفي لبنان انتشرت فيديوهات لحالة من الهلع والتدافع بين عشرات الآلاف من الناس وهم يحيون أيام  عاشوراء في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، مما أسفر عن إصابات وفقدان بعض الأطفال لبضع الوقت.

وفي قطر تصدر وسم #السياحة_في_قطر تزامنا مع إحياء #يوم_السياحة_العالمي بعد الاحتفال الذي نظمته منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في الدوحة تحت شعار "السياحة المستدامة" وعرض قطر لرؤيتها 2030 في المجال السياحي.

ومن مصر سعد الدين الهلالي يفجر مفاجأة يؤكد فيها أن فرعون أصوله من خرسان وتحديدا ما بين شرق إيران وغرب أفغانستان، واسمه مصعب بن الوليد.

وفي قضية أخرى علق رئيس حزب مصر القوية الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على منع تشييع جنازة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين مهدي عاكف، واسند ذلك لاستمرار عدوان السلطة على حقوق الإنسان المصري في السجون والمعتقلات.

وعالميا رد مؤسس منصة فيسبوك #مارك زكربورغ على اتهام الرئيس الأميركي دونالد #ترمب لفيسبوك بمعاداته، إلا أن مارك أجابه "نحن منصة لجميع الأصوات".

المصدر : الجزيرة