ناشطون قطريون يجعلون #التايم_لاين_عنابي

#التايم_لاين_عنابي
أحد المشاركات في حملة التايم لاين عنابي (ناشطون)
يرد ناشطون ومثقفون قطريون وداعمون لهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر وسم #التايم_لاين_عنابي، على وسوم التهديدات المنتشرة ضد قطر، والتي تشعلها تغريدات مؤيدة لدول الحصار تزامنا مع انتهاء مهلة الأيام العشرة الممنوحة لقطر كي ترد على مطالب هذه الدول.
 
واختار القطريون التصدي لتهديدات دول الحصار عبر وسم #التايم_لاين_عنابي الذي يحمل لون العلم القطري (العنابي)، وتحدثت تغريدات كثيرة عما وصفته بـ"راية الدبلوماسية القطرية الخفاقة"، مشيرة إلى ما قالت إنها "حكمة التعامل مع الأزمات".

وجاء الوسم كرد مباشر على حملة شنتها تغريدات مؤيدة لدول الحصار بدؤوها منذ أيام استباقا للرد القطري الذي كان مقررا منتصف الليلة الفائتة، #عشرين_سنة_صابرين_عليكم #ساعات_ياقطر ومن ثم دعموا تهديداتهم بعد أن أخرت قطر ردها ومددت دول الحصار المهلة 48 ساعة إضافية، بوسمهم اللابس عباءة الإنسانية #تمديد_المهلة_من_أجل_شعب_قطر.

وتعمدوا خلال حملتهم التلميح إلى الاجتياح العسكري كثيرا في حال لم تلتزم قطر بمدة الأيام العشرة، كما استخدمت تغريدات دول الحصار بكثرة أسلوب الشتائم والتهديد.

في المقابل أراد القطريون إيصال رسالة للطرف الآخر من خلال وسم (#التايم_لاين_عنابي
)، بأن "مسار الأزمة ما زال عنابيا كلون علم قطر" ولن يتغير مع تغيير الوقت، وجاء في بعض التغريدات "لكم الطلب ولنا الرد والتحكم بمسار الأزمة وفق ما تقرره حنكة الدبلوماسية القطرية".

وأظهر المغردون القطريون ما وصفوه بـ"الالتفاف حول أميرهم وعلاقة المحبة المتبادلة بينهم"، وتحدث عدد كبير من التغريدات عن العلاقة مع القيادة في قطر وقالوا إنها ليس لها حدود "تحرق الشعوب أنفسها لعزل رؤسائها ونحن نحرق العالم ليبقى أميرنا الشيخ تميم بن حمد آل ثاني".

وتذيلت جميع المشاركات بعلم قطر العنابي، واكتفى أغلب المشاركين بالتغريد بالعلم ذاته مع إرفاقه بالموسم فقط.

 

المصدر : الجزيرة