#فوزي_بشرى وقصة التفحيط السياسي على#قطر

يتصدر تقرير الجزيرة الإخباري الذي أعده الزميل فوزي بشرى قبل يومين قائمة المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي. ويتشارك الناشطون والمثقفون التقرير على وسمي #التفحيط_السياسي، و#فوزي_بشرى، إضافة إلى معظم الوسوم المقترنة باسم #قطر.

وفي تقريره الشهير اتخذ بشرى مدخلا لتقريره من ظاهرة التفحيط الخطرة التي يقدم عليها شبان متهورون في منطقة الخليج عندما يقودون سياراتهم بسرعة ومخاطرة واستعراض، ليتحدث عن نوع جديد من التفحيط  هو "التفحيط السياسي"، مشبها ما تتعرض له دولة قطر من جانب جيرانها الخليجيين بنوع من "المراهقة السياسية".

ثم يتحول الزميل إلى الاقتباس من القرآن الكريم وبالتحديد من قصة سيدنا يوسف عليه السلام، حيث قال في تقريره "تخلصوا من #قطر يخلُ لكم وجه #ترمب.."، وتساءل بعدها "ألم تكن #السعودية وأميركا رعاة الجهاد المقدس في #أفغانستان، فما الضير من دعم #قطر لحماس؟ وما الأذى الذي سيلحق بالخليج من دعم المقاومة؟".

شكلت بلاغة وقوة الوصف في التقرير ورخامة الصوت في الأداء، وكذلك حجم الرسائل السياسية والمعلومات التي قدمها، عوامل ساهمت في جعل التقرير يتصدر الكثير من الوسوم التي تحمل اسم قطر، فضلا عن تلك التي اقترنت بالتقرير ذاته.

وأشاد يحيى الأحمدي بالزميل فوزي وقناة الجزيرة ووصفهم بأنهم "مدارس في التقارير الإخبارية، لم يخلقهم الله عبثا، ولا يمكن لأي قناة تتسع لسحرهم إلا #الجزيرة"، وأضاف آخر "شهر يردحون.. #فوزي_بشري.. هزأهم إعلاميا بتقرير واحد".

وطلب محمد مختار الشنقيطي:‏ أعطني #فاطمة_التريكي و#مريم_أوباييش و#فوزي_بشرى، أعطك كل صحفيِّي #العربية و#الحدث و#سكاي.. وغيرها من منابر الزور والفجور. واستذكر نبيل المخلافي تقرير بشرى عقب تخلي مبارك عن السلطة: #فوزي_بشرى من تقريره "اليوم ننجيك ببدنك" إلى تقرير "التفحيط في السياسة ".. أبدعت وأجدت.

وحظي تقرير "التفحيط السياسي" الذي أعد في ظل أزمة الحصار البري والجوي والبحري المفروض مع الهجوم السياسي على قطر؛ بأكثر من مئتي ألف مشاهدة على منصة اليوتيوب، وقرابة 130 ألفا على منصة الفيسبوك، وآلاف التفاعلات خلال يومين.

المصدر : الجزيرة