ناشطون جزائريون: #الانتخاب_اختيار

الانتخابات بالجزائر
كاريكاتير للمواطن الجزائري صبيحة الانتخابات (ناشطون)
أطلق ناشطون جزائريون منذ أمس وسم #الانتخاب_اختيار، وذلك قبل يوم من الانتخابات النيابية في الجزائر التي تجري اليوم، ويتصدر الوسم قائمة الأكثر مشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي، في إشارة إفساح المجال أما حرية التصويت من عدمه للمواطن الجزائري.

ومن المفترض أن يتوجه أكثر من 23 مليون ناخب جزائري اليوم الخميس إلى صناديق الاقتراع لاختيار 462 نائبا في المجلس الشعبي الوطني، وسط تخوف من عزوف كبير.

ويتفاعل الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع حدث الانتخابات بالبلاد بين قليل مؤيد وداعم لها، وبين كثير معارض ومقاطع، وثالث وسطي يتفهم كلا الطرفين ويؤيد آراءهما مع دعوتهما للحفاظ على الأم الجزائر، حسب وصفهم.

ونال رجال الدين الجزائريون نصيبا من سخرية الناشطين بعد إقحام أنفسهم في أمور السياسة، والدعوة للتصويت بناء على طلب الحكومة، حسب وصفهم.

فنشر ناشط "حين نختلف لا يعني أننا ضد بعض أبدا فأنت لك الحرية المطلقة المهم أن نبقى أخوه دائما ولا نعطي لهم فرصة تشتيتنا وليس انسياقا وراء جماعة اليوتيوب لي أغلبهم حامل فيزا أوروبية وأهم شيء لا نبكي أمنا".

وأضاف آخر "حب الوطن ليس له علاقة بالتصويت، له علاقة بمن أثق، وأنا لم أجد من أثق به، لذلك لن أصوّت، وجاء الرد "علينا أن نخوض غمار الانتخابات أكثر من مرة لنفوز بها.

ورأى نسيم أنها "حقيقة نتهرب منها دائماً المشكلة ليست في المسؤول والسياسي المترشح للبرلمان بل في من اختارهم وصوت لهم أي الشعب، والانتخاب هو خيار لكن عندما أرفض المشاركة أصبح عميلا تحركني أياد أجنبية !؟ ما هذا الانفصام الذي نعيشه!؟

 

المصدر : الجزيرة