تفاعل الجمهور مع خبر الجزيرة حول السويد

السويد رد على خبر الجزيرة نت
الرد على خبر الجزيرة عبر تويتر (ناشطون)
تفاعل حساب السويد الناطق بالعربي والمعروف بقربه من الحكومة مع خبر الجزيرة الذي نشرته قبل يومين تحت عنوان "مسؤول حزبي سويدي: المسلمون ليسوا بشرا 100%.. وعدد من رؤساء الأحزاب في #السويد يشنون هجوما ضده".

وأوردت الجزيرة نت في خبرها أن عضو اللجنة الإدارية لحزب "ديمقراطيو السويد" اليميني المتطرف مارتن ستريد قال أثناء مشاركته في برنامج المنتدى على تلفزيون "أس في تي" الرسمي "إن المسلمين ليسوا بشرا 100%" وأضاف "أنا أصاب بالذهول كلما اطلعت على الإسلام".

فما كان من هذا التصريح إلا أن يولد ردودا داخل السويد وخارجها، وهو ما دفع لرد رسمي سواء من الحزب نفسه وأحزاب أخرى، ومنها الحساب الذي يعرف نفسه (بوابة السويد الرسمية بـ العربية على تويتر).

وردّ على خبر الجزيرة وأرفقه لها بالتعليقات "وفق ما ورد في صحيفة داجنز نيهيتر" اليوم فقد تم طرد هذه الموظف من حزب ديمقراطيو السويد (اليمين المتطرف) وقد أبدى ندمه خلال لقاء مع وكالة الأنباء السويدية، وقد تم رفع شكوى للشرطة تحت بند التحريض على الكراهية والعنصرية".

وهو ما اعتبره متابعون بأنه اعتذار بطريقة راقية وتبرؤ صريح للحزب والحكومة من التصريحات التي وصفوها بالتحريضية والعنصرية، والتي لا تخدم أيا من الأطراف، ونشر مغرد "ما كان ليحدث هذا لولا الوعي والمسؤولية التي تتحلى به هذه الدول، ووعيها للبعد الذي تؤدي إليه تصريحات كهذه".

واعتبر آخر أن هذا التصريح ما هو إلا استعراض بهدف الشهرة، ولا سيما أن الأحزاب المتطرفة بأوروبا تسعى للمزيد من تصدر المشهد السياسي، وفق ما تناوله المغردون.

المصدر : الجزيرة