كويتيون في رمضان: #المسلسلات_الكويتيه_لاتمثلني

مسلسلات رمضان (مواقع التواصل الاجتماعي)
مغردون كويتيون يرون أن المسلسلات التي تعرض في رمضان قتلت الفن الكويتي الأصيل وشوهت صورة المجتمع (مواقع التواصل)

شنّ مغردون كويتيون وخليجيون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد ما قالوا إنها مسلسلات تعرض انحطاطا أخلاقيا وتشوه المجتمع الكويتي المحافظ.

ودشن رواد موقع التدوين تويتر حملة من خلال وسم #المسلسلات_الكويتيه_لاتمثلني، عبروا فيه عن استيائهم وغضبهم للحالة التي تعرض فيها المسلسلات الكويتية المجتمع، ليتصدر هذا الوسم قائمة "الترند" في الكويت لأكثر من ثماني ساعات.

ويرى نشطاء أن المسلسلات لا تعكس الواقع الصحيح للمجتمع المتدين والمحافظ على العادات والتقاليد، وأنها لا تمثل أهل الخليج ولا المسلمين، وأنها مسلسلات تعرض الانحطاط الأخلاقي وتعلّم الانحراف وقلة الذوق، بحسب تعبيرهم.

وتساءل آخرون عن دور الجهات الرقابية التي تشرف على محتوى تلك المسلسلات، وطالبوا وزير الإعلام الكويتي بوقفها، بينما حاول آخرون توضيح صورة المجتمع الكويتي من خلال نشر تغريدات تشرح الكذب والزيف اللذين تعرضهما تلك المسلسلات، التي تتمثل في مشاهد خادشه للحياء، بحسب وصفهم.

وأضاف المغردون أن المسلسلات الحالية قتلت الفن الكويتي الأصيل، وقالوا إن الكويتيين هم عرب ومسلمون يتمسكون بدينهم وعاداتهم الحميدة التي تربوا عليها، في حين طرح ناشطون تساؤلات حول قدرة المسلسلات على التأثير في المجتمع، وبالتالي إحداث تغيير في توجهاته الاجتماعية والثقافية وحتى السياسية.

وتقدم الفضائيات العربية أعمالها الفنية التي تبث في رمضان على أنها باقة فنية تاريخية واجتماعية وسياسية لجمع شمل العائلة العربية على طبق متنوع من الأعمال المهيأة خصيصا للبث في الشهر الكريم، كما تتسابق الدراما في الدول لعرض منتجاتها ومنها الدراما الكويتية.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي