ليستر يتطلع لتخطي سندرلاند ومواصلة مغامرته

Football Soccer - Leicester City v Southampton - Barclays Premier League - The King Power Stadium - 3/4/16 Wes Morgan celebrates with team mates after scoring the first goal for Leicester City Reuters / Darren Staples Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
ليستر يتصدر الدوري الإنجليزي بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه توتنهام (رويترز)

يقف فريق ليستر سيتي على شفير إحرازه لقب الدوري لأول مرة في تاريخه، ويبتعد بفارق سبع نقاط عن أقرب مطارديه توتنهام قبل ست مراحل على ختام البرمير ليغ.

ويتجه ليستر الأحد إلى سندرلاند الـ18 والمهدد بالهبوط، باحثا عن فوزه الخامس على التوالي.

ويقدم ليستر موسما خياليا بعدما كان مرشحا دائما للهبوط، وأبرزَ عدة مواهب باتت مطلوبة من كبرى الأندية الأوروبية على غرار هدافيه الدولي جيمي فاردي والجزائري رياض محرز.

دفاع صلب
وقال الحارس كاسبير شمايكل إن صلابة دفاع ليستر سيتي هي سر صدارته الدوري الإنجليزي لكرة القدم واقترابه من تحقيق أكبر مفاجآت البطولات الأوروبية لهذا الموسم.

وأضاف "ندافع كفريق. يصعب قهرنا في الخلف. إن اللعب وراء هؤلاء الشبان امتياز كبير لي. يرتمون أمام أي خطر ويساعدوننا في الفوز في المباريات. أنا أستمتع باللعب وراءهم".

وسمى قائد تشلسي المدافع جون تيري سبعة لاعبين من ليستر لتشكيلته المثالية هذا الموسم، ثلاثة منهم في الخط الدفاعي وهم شمايكل والجامايكي ويس مورغان والألماني روبرت هوث.

كما رشح الظهيرين داني سيمسون والنمساوي كريستيان فوخس، إذ قدم دفاع الفريق الأزرق مباريات قوية مؤخرا، ففاز بنتيجة 1-صفر خمس مرات في مبارياته الست الأخيرة.

‪‬ شمايكل: سر تفوق ليستر يكمن في صلابة دفاعه(أسوشيتد برس)
‪‬ شمايكل: سر تفوق ليستر يكمن في صلابة دفاعه(أسوشيتد برس)

توسيع الفارق
وبحال فوز "الثعالب" على ملعب "الضوء" سيوسعون الفرق مؤقتا في الصدارة إلى عشر نقاط قبل مباراة توتنهام الثاني الصعبة مع ضيفه مانشستر يونايتد الأحد.

ولن يعود بمقدور توتنهام إهدار النقاط بعد تعادله الأخير مع ليفربول.

ويعول توتنهام على نجم هجومه هاري كاين صاحب 22 هدفا هذا الموسم (رقم قياسي للنادي في حقبة البرمير ليغ)، لكن المهاجم الدولي ورفاقه في شمال لندن يحلمون بالبقاء بين الثلاثة الأوائل والمنافسة على اللقب.

من جهته، فاز يونايتد في مباراتيه الأخيرتين، ولا يزال منافسا شرسا على المقعد الرابع إلى دوري أبطال أوروبا، إذ يبتعد عن جاره مانشستر سيتي بفارق نقطة.

ويفتتح أرسنال الثالث المرحلة بزيارة أرض جاره اللندني وستهام السادس، محاولا الإبقاء على آماله الضئيلة بإحراز لقبه الأول منذ 2004.

ويتخلف رجال المدرب الفرنسي أرسين فينغر بفارق 11 نقطة عن ليستر، لكنهم يملكون مباراة مؤجلة على غرار سيتي ويونايتد.

وقال فينغر "نعرف أننا بحاجة لمشوار كامل تقريبا، ونعلم أيضا أننا لن ننظر أمامنا فقط بل وراءنا".

وتابع "تطاردنا مجموعة من الفرق التي قد تصعب المهمة علينا، لذا يجب التركيز فقط على أدائنا".

ويريد مانشستر سيتي الرابع الاستفادة من معنويات تعادله على أرض باريس سان جيرمان الفرنسي 2-2 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل وست بروميتش ألبيون الـ11.

المصدر : الفرنسية