يوفنتوس يسير نحو لقب خامس

Football Soccer - Juventus v Empoli - Italian Serie A - Juventus Stadium, Turin, Italy - 02/04/16 Juventus' Mario Mandzukic (R) celebrates with his teammates Alvaro Morata, Roberto Pereyra (37) and Andrea Barzagli (L) after scoring the first goal REUTERS/Giorgio Perottino
يوفنتوس رفع رصيده إلى 73 نقطة في المركز الأول (رويترز)

واصل يوفنتوس زحفه بثبات نحو اللقب الخامس على التوالي عندما تغلب على ضيفه إمبولي 1-صفر السبت على ملعب "يوفنتوس أرينا" في تورينو، في افتتاح المرحلة 31 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدين يوفنتوس -الساعي لمعادلة إنجازه مطلع ثلاثينيات القرن الماضي عندما أحرز خمسة ألقاب متتالية (من 1931 إلى 1935)- بفوزه إلى مهاجمه الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد (44).

وعزز هذا الفوز الخامس على التوالي ليوفنتوس -الثالث والعشرون هذا الموسم- موقع الفريق في الصدارة برصيد 73 نقطة، بفارق ست نقاط أمام ملاحقه المباشر نابولي الذي يحل ضيفا على أودينيزي الأحد. في المقابل توقف رصيد إمبولي عند 36 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعمق يوفنتوس جراح ضيفه الذي لم يحقق الفوز في مبارياته الـ12 الأخيرة (ست تعادلات وستة هزائم)، علما بأن الفوز الأخير لإمبولي يعود إلى 10 يناير/كانون الثاني الماضي، عندما تغلب على مضيفه تورينو 1-صفر وكان التاسع له هذا الموسم.

فوز ساسولو
كما انتزع ساسولو ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه كاربي 3-1.

وبكر ساسولو بالتسجيل منذ الدقيقة الرابعة عبر نيكولا سانسوني، وأدرك أصحاب الأرض التعادل بواسطة ريكاردو غاليولو في الدقيقة 25، لكن الفرنسي غريغوار ديفريل أعاد التقدم للضيوف بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 35، قبل أن يضيف فرانشيسكو إسيربي الثالث في الدقيقة 73.

وعزز ساسولو موقعه في المركز السابع برصيد 48 نقطة مقابل 28 نقطة لكاربي السابع عشر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس   73 نقطة من 31 مباراة
2- نابولي     67 من 30
3- روما      60 من 30
4- فيورنتينا   55 من 30
5- إنتر ميلان 55 من 30

المصدر : وكالات