أستون فيلا للدرجة الثانية بعد خسارته أمام يونايتد

Aston Villa's Joleon Lescott (R) reacts as he leaves the pitch at the end of the English Premier League soccer match between Manchester United and Aston Villa at Old Trafford in Manchester, Britain, 16 April 2016. ManU won 1-0. EPA/PETER POWELL EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications
أستون فيلا يهبط لأول مرة في تاريخه للدرجة الثانية (الأوروبية)

هبط فريق أستون فيلا رسميا من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد هزيمته أمام مضيفه مانشستر يونايتد (1-0) اليوم السبت في المرحلة الـ34 التي شهدت فوز كل من سندرلاند ونيوكاسل وواتفورد، وتعادل إيفرتون مع ضيفه ساوثمبتون.

فعلى ملعب "أولد ترافورد" سجل النجم الشاب ماركوس راشفورد هدف الفوز للشياطين الحمر (22) ليرفع الفريق رصيده إلى 56 نقطة في المركز الخامس.

فيما بقي أستون فيلا (بطل إنجلترا سبع مرات وبطل كأس أوروبا 1982) في المركز العشرين الأخير برصيد 16 نقطة، حيث حقق الفريق ثلاثة انتصارات فقط في 34 مباراة وسجل 23 هدفا واهتزت شباكه 65 مرة، علما أن آخر فوز له كان في السادس من فبراير/شباط الماضي.

ويتأخر أستون فيلا بفارق 15 نقطة عن نوريتش سيتي صاحب المركز الـ17 قبل أربع جولات من نهاية الموسم، وهذا يعني هبوط الفريق رسميا بصرف النظر عن نتائجه في باقي مباريات الموسم.

ويشارك أستون فيلا باستمرار منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز بشكله الحالي في 1992 ويلعب في دوري الأضواء منذ 1988، وكان واحدا من بين سبعة فرق لم يسبق لها الهبوط من الدوري الممتاز، هي مانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام وأرسنال وتشيلسي وإيفرتون.

راشفورد يحتفل مع روني وديباي بهدفه الوحيد في المباراة (الأوروبية)
راشفورد يحتفل مع روني وديباي بهدفه الوحيد في المباراة (الأوروبية)

هروب وهبوط
وفي مباريات أخرى أحيا سندرلاند آماله بالبقاء في دوري الأضواء بعد فوزه على مضيفه نوريتش سيتي (3-0) سجلها الإيطالي فابيو (41 من ضربة جزاء) والمخضرم جيرمين ديفو (53) ودوكان واتمور (91).

ورفع سندرلاند -حقق أول فوز له منذ أكثر من شهرين- رصيده إلى ثلاثين نقطة، لكنه ظل في المركز الثالث من القاع بفارق نقطة واحدة خلف نوريتش صاحب المركز الـ17.

وفي سياق الهروب من الهبوط أيضا هزم نيوكاسل ضيفه سوانزي سيتي (3-0) عبر المدافع الشاب جمال لاسيليس (40) ثم موسى سيسوكو (82) قبل أن يحرز أندروس تاونسيند الهدف الثالث قبل انتهاء المباراة بدقيقة.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ19 قبل الأخير لكنه خاض 33 مباراة فقط، فيما تجمد رصيد سوانزي سيتي عند أربعين نقطة في المركز الـ15.

واقتنص واتفورد فوزا غاليا من ملعب مضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف نظيف سجله بن واتسون (27)، فيما أهدر سايدو بيراهينو ضربة جزاء لأصحاب الأرض (67).

ورفع واتفورد رصيده إلى 41 نقطة في المركز الـ12، وتجمد رصيد ويست بروميتش عند أربعين نقطة في المركز الـ14.

وتعادل إيفرتون مع ضيفه ساوثمبتون (1-1) ليرفع الأول رصيده إلى 41 نقطة في المركز الـ11 مقابل 51 نقطة لساوثمبتون في المركز السابع.

وتقدم خوزي راميرو فوينيس موري بهدف لأصحاب الأرض (68)، ثم تعادل ساديو ماني للضيوف (76).

المصدر : وكالات