الجزائر تصطدم بالأرجنتين والعراق يواجه البرازيل بالأولمبياد

Brazil's soccer player Ronaldinho holds up a paper reading "Brazil" during the draw for the men's Olympic football tournament in Rio de Janeiro, Brazil, Thursday, April 14, 2016. Brazil will face South Africa in the opening game of the men’s Olympic football tournament as the five-time World Cup champions try for their first Olympic gold medal in the sport. Brazil lost the Olympic final to Mexico four years ago in London. (AP Photo/Silvia Izquierdo)
النجم البرازيلي رونالدينو أثناء سحب القرعة (أسوشيتد برس)

أوقعت قرعة مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016) كلا من المنتخبين الجزائري والعراقي في مواجهة صعبة ضمن مجموعتين تضمان قطبي الكرة في أميركا الجنوبية. 

وأرسلت القرعة، التي سحبت اليوم الخميس بملعب "ماراكانا" الأسطوري في ريو دي جانيرو، المنتخب الجزائري إلى المجموعة الرابعة رفقة المنتخب الأرجنتيني الفائز بذهبية المسابقة في دورتي 2004 بأثينا و2008 ببكين، وتضم معهما منتخبي البرتغال وهندوراس.

كما قضت قرعة مسابقة كرة القدم لمنتخب العراق الأولمبي بالمجموعة الأولى التي يتقدمها المنتخب البرازيلي ممثل البلد المضيف، ومعهما المجموعة منتخبي جنوب أفريقيا والدانمارك.

ورغم فوز المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم خمس مرات سابقة (رقم قياسي) لم يتوج البرازيليون بالميدالية الذهبية لكرة القدم في الدورات الأولمبية من قبل، وهو ما يزيد الحرص على التتويج بالذهبية هذه المرة بين جماهيرهم في أول أولمبياد بأميركا الجنوبية.

وتخوض المنتخبات هذه البطولة بالفرق الأولمبية (تحت 23 عاما)، مع السماح لكل منتخب بدعم صفوفه بثلاثة لاعبين اجتازوا هذه السن.

وقد يخوض المنتخب البرازيلي المسابقة بقيادة المهاجم الفذ نيمار دا سيلفا نجم برشلونة الإسباني، فقد أكدت إدارة المنتخب تمسكها بمشاركة نيمار في هذه الدور الأولمبية.

المجموعة الثانية
وستلعب في المجموعة الثانية منتخبات السويد وكولومبيا ونيجيريا (الفائز بذهبية أولمبياد 1996 في أتلانتا) واليابان، وفي الثالثة منتخبات المكسيك الفائز بذهبية المسابقة في أولمبياد لندن 2012 وألمانيا وكوريا الجنوبية وفيجي.

وفي مسابقة السيدات، جاءت القرعة بالمنتخب الأميركي الفائز بالميدالية الذهبية في الدورات الثلاث الماضية إلى المجموعة الثالثة تصاحبه فيها منتخبات نيوزيلندا وفرنسا وكولومبيا، فيما استضافت في المجموعة الأولى مع المنتخب البرازيلي منتخبات الصين والسويد وجنوب أفريقيا، وحلت في المجموعة الثانية منتخبات كندا وزيمبابوي وأستراليا وألمانيا.

وتنطلق مسابقة كرة القدم في 3 أغسطس/آب القادم قبل الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورية الأولمبية بيومين، وتختتم مسابقة كرة القدم النسائية على ملعب ماراكانا في 19 أغسطس/آب، فيما تنتهي مسابقة الرجال في اليوم التالي على الملعب نفسه.

وتقام مسابقة كرة القدم الأولمبية في سبعة ملاعب موزعة على ست مدن برازيلية، ويتقدم "ماراكانا" الملاعب المضيفة لفعاليات المسابقة.

كما تقام المباريات على ملاعب أمازونيا آرينا بمدينة ماناوس وكورنثيانز آرينا (ساو باولو) وفونتي نوفا أرينا (سالفادور) وماني غارينشا (برازيليا) ومينيراو (بيلو هوريزونتي).

المصدر : وكالات