فيسلي يطيح بديوكوفيتش وتأهل نادال بمونت كارلو

Novak Djokovic of Serbia leaves the court after losing his second round match to Jiri Vesely of Czech Republic at the Monte-Carlo Rolex Masters tennis tournament in Roquebrune Cap Martin, France, 13 April 2016.
الخسارة هي الثانية لديوكوفيتش هذا الموسم (الأوروبية)
حقق التشيكي يري فيسيلي مفاجأة مدوية بعدما أطاح بالنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش من الدور الثاني لبطولة مونت كارلو لأساتذة التنس اليوم الأربعاء عقب تغلبه عليه بنتيجة 6-4 و2-6 و6-4.

وتعد هذه هي الخسارة الثانية هذا الموسم التي يتلقاها ديوكوفيتش الذي فاز في 14 مباراة متتالية منذ انسحابه أمام الإسباني فيليسيانو لوبيز في دور الثمانية لبطولة دبي المفتوحة بسبب معاناته من عدوى فيروسية بالعين في فبراير/شباط الماضي.

وتلقى ديوكوفيتش بتلك الخسارة هزيمته الثانية مقابل 28 انتصارا هذا الموسم الذي توج خلاله بأربعة ألقاب، من ضمنها بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات غراند سلام الأربع الكبرى، وأولى بطولتين للأساتذة عام 2016.

وفاز ديوكوفيتش في 22 مباراة متتالية ببطولات الأساتذة، حيث ترجع آخر خسارة له في هذه المسابقات إلى أغسطس/آب الماضي حينما خسر أمام السويسري روجيه فيدرر في نهائي بطولة سينسيناتي.

نادال يواجه النمساوي دومينيك ثيم في الدور الثالث (الأوروبية)
نادال يواجه النمساوي دومينيك ثيم في الدور الثالث (الأوروبية)

فوز نادال
في المقابل، استهل النجم الإسباني رافاييل نادال مسيرته في البطولة بالفوز على البريطاني إليز بيديني بنتيجة 6-3 و6-3، ليحجز بطاقة التأهل إلى الدور الثالث للبطولة.

ويحتاج نادال -الذي توج باللقب في ثماني مناسبات- إلى قوة دفع إضافية لاستعادة اتزانه وثقته بنفسه مجددا إذا أراد العودة لبسط سيطرته مرة أخرى على البطولات المقامة على الملاعب الرملية -الأرضية المفضلة للاعب الإسباني- والتي توج بها على مدار الأعوام الماضية.

ويعول نادال المصنف الخامس للبطولة كثيرا على نجاحه المطلق في البطولات التي تقام في أبريل/نيسان الجاري بعدما توج بـ15 لقبا خلال هذا الشهر من إجمالي 67 لقبا فاز بها خلال مسيرته الرياضية، علما بأنه حصد انتصاره الـ54 في بطولة مونت كارلو مقابل أربع هزائم فقط.

وبلغ النمساوي دومينيك ثيم المصنف الـ12 للبطولة الدور الثالث بعدما تغلب على الياباني تارو دانييل بنتيجة 4-6 و6-2 و6-صفر، ليواجه نادال في الدور المقبل.

بدوره، صعد السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الرابع للبطولة إلى الدور الثالث بفوزه على الألماني فيليب كولشرايبر بنتيجة 7-6 (7-2) و7-5.

ويلتقي فافرينكا الساعي للدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) الذي توج به العام الماضي، والفائز ببطولة مونت كارلو عام 2014 على حساب السويسري روجيه فيدرر، مع  الفرنسي جيل سيمون المصنف الـ15 للبطولة في الدور الثالث للمسابقة.

وفجر البوسني جومر دامر المصنف رقم 99 عالميا مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بالتشيكي توماس بيرديتش المصنف السادس للبطولة عقب فوزه بنتيجة 6-4 و6-7 (1-7) و6-3، محققا أفضل نتيجة له هذا الموسم.

وصعد الفرنسي بينوا بيير إلى الدور ذاته بفوزه على البرتغالي جواو سوزا بنتيجة 6-4 و6-3.

والتحق الكندي ميلوش راونيش المصنف العاشر للبطولة بركب المتأهلين للدور الثالث بعدما تغلب على الأورغواياني بابلو كويفاس بنتيجة 7-5 و2-6 و7-6 (7-5).

المصدر : وكالات