ألونسو: إرث غوارديولا سيظل قائما في بايرن

Munich's head coach Pep Guardiola (L) talks to Thomas Mueller (C) and Xabi Alonso during their first training session in Doha, Qatar, 06 January 2016. Bayern Munich stays in Qatar until 12 January 2016 to prepare for the second half of the German Bundesliga season.
ألونسو (يمين): غوارديولا في غاية الشدة مع نفسه ولاعبيه (الأوروبية)
قال تشابي ألونسو لاعب وسط بايرن ميونيخ إن متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم سيواصل جني الفوائد من وراء المدرب بيب غوارديولا حتى بعد رحيل المدرب الإسباني عن تدريب الفريق في نهاية الموسم الحالي.

وصرح ألونسو لشبكة سكاي سبورتس بالقول "بيب يسبق زمنه. إنه في غاية الشدة مع نفسه ولاعبيه، لكن وبمجرد أن تعرفها (طريقة اللعب التي يتبعها) فإنك ستحب اللعب بها مثلنا".

وأضاف "خلال هذه الفترة التي أمضاها هنا استطاع أن يبني شيئا. سواء طريقة أو أسلوب لعب. وأعتقد أن الكثير من اللاعبين تعلموا الكثير منه وتحسن مستواهم وأنا واثق من أن تلك الأسس ستكون مفيدة للغاية في المستقبل أيضا".

ويبدو أن المدرب الإسباني سيرحل تاركا ثالث ألقابه على التوالي على صعيد دوري الدرجة الأولى الألماني في آخر مواسمه مع الفريق وهو ما دفع ألونسو لامتداح تأثير غوارديولا على الفريق.

وسيتولى الإيطالي كارلو أنشيلوتي تدريب بايرن خلفا له.

ويتقدم بايرن بفارق خمس نقاط على بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني قبل سبع جولات على نهاية الموسم وسيستضيف إينتراخت فرانكفورت صاحب المركز قبل الأخير يوم السبت المقبل.

المصدر : رويترز