مواجهات ساخنة للكبار باليوروبا ليغ

Napoli's Gonzalo Higuain, left, celebrates with teammate Marek Hamsik after scoring during a Serie A soccer match between Napoli and Carpi, at the San Paolo stadium in Naples, Italy, Sunday, Feb. 7, 2016. (AP Photo/Salvatore Laporta)
نابولي يواجه فياريال الإسباني في الدور الثاني من الدوري الأوروبي (أسوشيتد برس)

تواجه الفرق الكبيرة اختبارات صعبة غدا الخميس في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم، أبرزها بين فيورنتينا الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي، وفياريال الإسباني ونابولي الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني وبورتو البرتغالي.

ويحل توتنهام بطل المسابقة عامي 1972 و1984 المتألق في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ضيفا على فيورنتينا.

ويخوض نابولي اختبارا صعبا أيضا، حيث يحل ضيفا على فياريال الإسباني ساعيا إلى مواصلة عروضه القوية في البطولة التي حقق فيها العلامة الكاملة في الدور الأول جامعا 18 نقطة من 18 ممكنة.

ويستهل إشبيلية الإسباني حامل اللقب في الموسمين الأخيرين وحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (أربعة) مشواره بمواجهة مولده النرويجي.

وأوقعت القرعة بوروسيا دورتموند ثاني البوندسليغا مع بورتو ثالث الدوري البرتغالي الذي أبلى بلاء حسنا في مسابقة دوري أبطال أوروبا وكان قريبا من بلوغ الدور ثمن النهائي لولا خسارته أمام تشلسي.

 مهمة ليفربول لن تكون سهلة أمام أوغسبورغ الألماني (رويترز)
 مهمة ليفربول لن تكون سهلة أمام أوغسبورغ الألماني (رويترز)

مواجهات قوية
ويلاقي باير ليفركوزن بطل عام 1988 سبورتينغ لشبونة متصدر الدوري البرتغالي، ويواجه شالكه الألماني بطل عام 1997 شاختار دانييتسك الأوكراني بطل عام 2009 والمشارك في المسابقة بعد حلوله ثالثا في دوري الأبطال خلف ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ولن تكون مهمة أوغسبورغ الممثل الرابع للكرة الألمانية سهلة أمام ليفربول الإنجليزي الذي يقوده الألماني يورغن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند سابقا.

في المقابل، ستكون مهمة مانشستر يونايتد سهلة أمام ميدتيلاند الدانماركي، حيث يسعى الفريق الإنجليزي إلى مواصلة مشواره في البطولة سعيا إلى إحراز اللقب لإنقاذ موسمه حسب مدربه الهولندي لويس فان خال.

وتبرز أيضا مواجهة مرسيليا الفرنسي مع أتلتيك بلباو الإسباني، ومباراة غلطة سراي التركي مع لاتسيو الإيطالي.

وتقام مباريات الإياب في الـ25 من فبراير/شباط الجاري باستثناء مباراة سبورتينغ براغا وسيون التي تقام في الـ24 منه.

المصدر : الفرنسية