الدوري الإنجليزي وجهة غوارديولا المقبلة

Bayern Munich's head coach Pep Guardiola leads his team's training session at the premises of the German Bundesliga soccer club in Munich, Germany, 05 January 2016. The team of Bayern Munich will head to a training camp in Doha, Qatar, on 06 January 2016.
رحيل غوارديولا عن بايرن ميونيخ أعلن عنه في 20 ديسمبر/كانون الأول (الأوروبية)

أكد المدرب الإسباني بيب غوارديولا أنه سيرحل عن بايرن ميونيخ ليخوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي، موضحا أنه لم يستقر على النادي الذي سيعمل معه بعد.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن غوارديولا قوله في مؤتمر صحفي في ألمانيا "السبب الوحيد لعدم تجديدي لعقدي هو رغبتي في البحث عن تحد جديد".

وأضاف "تلقيت عدة عروض من إنجلترا إلا أنني لم أوقع على أي شيء بعد".

وتابع "عندما أرتبط بأي فريق جديد فإنه سيعلن عن هذا. في الوقت الحالي ليس بوسعي أن أقول أي شيء آخر، لأن الأمور لم تحسم بعد".

واستطرد "أعتقد أنني بلغت السن المناسبة، وأشعر أن هذه هي الخطوة الملائمة لي".

وقال "أريد معايشة أجواء ملاعب إنجلترا والمشاعر هناك. أعتقد أنه وفي مثل سني فإن هذه تمثل اللحظة المناسبة للانطلاق (إلى إنجلترا)".

وعقد غوارديولا مؤتمره الصحفي الأول اليوم الثلاثاء منذ أعلن نادي بايرن ميونيخ قبل أسبوعين أن المدرب الإسباني لن يمدد تعاقده الذي ينتهي في يونيو/حزيران المقبل.

وخمنت وسائل الإعلام الألمانية والإنجليزية بأن الفريق القادم لغوارديولا هو مانشستر سيتي.

وسيترك المدرب الإسباني البالغ من العمر 44 عاما تدريب بطل ألمانيا بنهاية الموسم الحالي.

وكان رحيل غوارديولا في نهاية موسمه الثالث مع الفريق البافاري وتعيين الإيطالي كارلو أنشيلوتي بدلا منه قد أعلن عنه في 20 ديسميبر/كانون الأول الماضي.

المصدر : وكالات