فلسطين تتعادل بأول مباراة على أرضها

TCX008 - AL-RAM, WEST BANK, - : UAE's forward Ali Mabkhout (C) vies for the ball with Palestinian defender Saeed Musabbeh (L) during the 2018 FIFA World Cup qualifying football match between Palestine and UAE, at the Faisal al-Husseini Stadium, on September 8, 2015 in the West Bank town of Al-Ram. AFP PHOTO / THOMAS COEX
المنتخبان الفلسطيني والإماراتي لم ينجحا في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف (الفرنسية)

تعادل المنتخب الفلسطيني مع ضيفه الإماراتي سلبيا -اليوم الثلاثاء- في أول مباراة يخوضها على أرضه ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس أمم آسيا 2019.

وعلى ملعب فيصل الحسيني في ضاحية الرام شمالي القدس وأمام نحو 14 ألف متفرج، فشل المنتخبان في تحويل الفرص الخطيرة -التي أتيحت لهما أمام المرمى- إلى أهداف لتنتهي المباراة بالتعادل ويحصل كل فريق على نقطة.

ورفع منتخب الإمارات بهذا التعادل رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني خلف السعودية المتصدرة بتسع نقاط، فيما يحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثالث بأربع نقاط.

ويحل المنتخب الإماراتي ضيفا على السعودية في الجولة المقبلة، ويلعب منتخب فلسطين مع مضيفه منتخب تيمور الشرقية.

يذكر أن منتخبات عربية أولمبية ووطنية سبق أن وصلت إلى الأراضي الفلسطينية خلال السنوات الست الماضية، غير أن مباراة اليوم هي الأولى من نوعها منذ مصادقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على اعتماد ملعب بيتي للفلسطينيين.

المصدر : وكالات