توتنهام ينفصل عن مهاجمه أديبايور

Tottenham Hotspur's Togolese striker Emmanuel Adebayor reacts during the FA Cup fourth round football match between Tottenham Hotspur and Leicester City at White Hart Lane in London, on January 24, 2015. AFP PHOTO / IAN KINGTON == RESTRICTED TO EDITORIAL USE. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or live services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. ==
أديبايور شارك في 17 مباراة وسجل هدفين فقط في الموسم المنصرم (غيتي/الفرنسية)

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي لكرة القدم التوصل لاتفاق مع اللاعب التوغولوي إيمانويل أديبايور لإلغاء العقد الذي يربطه مع الفريق.

ولم يكن رحيل أديبايور (31 عاما) مفاجئا، لأن اسمه كان خارج تشكيلة الـ25 لاعبا التي قدمها توتنهام للموسم الجديد في الدوري الممتاز، حتى إنه لم يحصل على رقم في الفريق.

وقال توتنهام في بيان "نستطيع أن نؤكد أننا توصلنا لاتفاق مشترك مع إيمانويل أديبايور ينص على إلغاء عقده مع النادي"، وأضاف البيان "نتمنى لإيمانويل كل التوفيق في المستقبل".

وانضم أديبايور إلى توتنهام معارا من مانشستر سيتي في 2011، قبل أن يرتبط معه بعقد دائم في 2012. وكان أفضل هداف في الفريق في موسم 2011-2012 بتسجيله 18 هدفا، لكن مستواه تراجع منذ ذلك الوقت، واكتفى الموسم الماضي بالمشاركة في 17 مباراة فقط وبتسجيل هدفين.

وقبل يومين قال مدرب توتنهام ماوريسيو بوكتينو إنه أبلغ أديبايور بأنه ليس له مستقبل في النادي اللندني بعدما رفض اللاعب فرصة للرحيل في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة. ورفض أديبايور عرضين من أستون فيلا ووست هام يونايتد.

وسقط أديبايور أيضا من حسابات مدرب توغو توم سينتفيت الذي قال الأسبوع الماضي إن المهاجم البالغ من العمر 31 عاما لم يستجب لدعوة وجهت له لخوض مباراة في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

المصدر : وكالات