فلسطين تدعم علي بن الحسين لرئاسة الفيفا

Jordan's Prince Ali bin al-Hussein, flanked by school-age soccer players in uniforms, speaks before about 300 guests during an event at a Roman amphitheater in Amman, Jordan, Wednesday, Sept. 9, 2015. The prince is running for FIFA president, saying Wednesday he will fight "deep-seated corruption and political deal-making" and make soccer's scandal-scarred governing body more transparent. (AP Photo/Raad Adayleh)
الأمير علي بن الحسين مخاطبا مئات الضيوف في الساحة الهاشمية المجاورة للمدرج الروماني وسط العاصمة عمّان (أسوشيتد برس)

عوض الرجوب-الخليل

أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية دعمها للأمير علي بن الحسين بعد إعلانه رسميا أمس خوض الانتخابات لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المقررة في فبراير/شباط من العام المقبل.

وقال عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة رئيس دائرة الشباب والرياضة فيها، علي إسحق، إن وقوف فلسطين إلى جانب الأمير علي مصلحة فلسطينية وأردنية وعربية، وإضافة مهمة للفيفا وكرة القدم.

وأشاد المسؤول الفلسطيني -في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه- بالأمير علي وبما يتمتع به من قدرات وخبرات في مجال كرة القدم الدولية، مشيرا إلى حاجة الاتحاد الدولي إلى شخص نزيه وشفاف وإصلاحات جوهرية، "وهي الصفات التي يتمتع بها الأمير علي".

ودعا عضو اللجنة التنفيذية الدول العربية ودول العالم إلى التصويت في المعركة الانتخابية القادمة لصالح الأمير علي.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب دعمه للأمير علي في ترشحه لرئاسة الفيفا، مؤكدا أنه يؤمن بقدراته وبرغبته الحقيقية لإحداث التغيير اللازم في منظومة الفيفا.

وحضر الرجوب أمس المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده الأمير علي بن الحسين في الساحة الهاشمية المجاورة للمدرج الروماني وسط العاصمة الأردنية عمّان الليلة الماضية.

وكان توتر شاب علاقة الرجوب مع الأردن بعد حملة إعلامية اتهمته بعدم التصويت للأمير علي في مؤتمر الفيفا أواخر مايو/أيار الماضي، لكن الرجوب أكد أنه صوت له وأبرز للأميرة هيا بنت الحسين بطاقة التصويت.

وأمس أجرى الرجوب مقابلات مع مختلف وسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية الأردنية، والتقى الأمير علي وشخصيات رسمية، مبددا بذلك إشاعات عن توتر مع الأردن ومنعه من الدخول إليه.

المصدر : الجزيرة